- Advertisement -

هل طريقة استخدام شفرة الحلاقة النسائية تختلف عن الرجال؟

ازالة الشعر الزائد بالوجه بالشفرة عملية بسيطة وسهلة، كما أنها من الطرق الشائعة التي تستخدمها كثير من النساء ويمكن أن تتم بدون استخدام كريم على الوجه. من المعروف أن هناك طرق متعددة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم والوجه. ترى بعض الإناث أن طريقة ازالة شعر الوجه بالشفرة غريبة لأن هذه الطريقة معروفة للرجال. ولكن على العكس، فالحلاقة بالشفرة متاحة للرجال والنساء. فهل تختلف طريقة استخدام شفرة الحلاقة النسائية عن الشفرة الخاصة بالرجال؟

يمكن أن تكون الحلاقة على وجه جاف وربما يمكن ترطيبه بالمياه بشكل خفيف للغاية. ثم تبدأ السيدة أو الفتاة في ازالة الشعر من تحت لفوق أو العكس، وبعدها تدهن البشرة بالكريم المرطب للمحافظة على البشرة من الجفاف.

قد يهمك أيضا: خلطة تبييض الجسم في 3 ايام

نوع الشفرة المستخدمة:

الحلاقة بالشفرة
الحلاقة بالشفرة متاحة للرجال والنساء فما هو الاختلاف بين الشفرتين

لابد أن نؤكد أن نوع الشفرة المستخدمة لازالة شعر الوجه تختلف عن تلك الخاصة بازالة شعر الساقين أو تحت الإبطين مثلًا. شفرة الوجه لابد أن تكون ناعمة ومخصوصة للوجه فقط وهي متوفرة في الصيدليات الكبيرة. وإذا كانت جلد المرأة أقل سماكة من جلد الرجل وكذلك بشرتها تميل الى النعومة والحساسية فهل ستكون الشفرة  النسائية مختلفة عن تلك الخاصة بالرجال؟

وللإجابة عن هذا السؤال، نتعرف على مواصفات شفرة كل جنس..

الشفرة الحريمي مقابل الشفرة الرجالي

يظن الكثيرون بأن شفرات الحلاقة الخاصة بالرجال أفضل من تلك الخاصة بالنساء نظرًا لأن شعر الرجال أكثر سمكًا. ولكن الاختلاف بين شفرات الحلاقة الخاصة بالرجال وتلك الخاصة بالنساء تقريبًا غير موجود.

فالشركات الكبرى تستخدم التقنية نفسها لصناعة الشفرات لكلا الجنسين ولكن الفارق بين النوعين يكمن في الزاوية التي يتم منها الحلاقة والمساحة المحيطة بالشفرة وشكل الشفرة ولونها.

  • الزاوية: الشفرة الخاصة بالرجال تملك زاوية أكبر
  • الشفرات عند النساء، تكون بشكل عام، متحركة بشكل أكثر سلاسة
  • مساحة سطح الشفرة: مساحة سطح الشفرة أكبر في الشفرات الخاصة بالنساء
  • شكل الشفرة: الشفرات الخاصة بالنساء تكون على شكل قوس عكس شفرات الرجال التي تكون أكثر أستقامة.
  • سعر الشفرة النسائية أعلى من سعر الشفرة الرجالي
  • كريم أو جل الحلاقة واحد في كلا الجنسين مع اختلاف شكل العبوة والرائحة.
شفرات نسائية
الشفرة المستخدمة لازالة شعر الجسم غير تلك الخاصة بالوجه

وهناك العديد من المميزات والعيوب لاستخدام شفرات الحلاقة في إزالة الشعر والتي يجب أن تعرفيها قبل اختيار الوسيلة الأمثل لك. لذلك لابد أن نتعرف على أفضل طريقة استخدام شفرة الحلاقة النسائية والتي تضمن لك أحسن النتائج لتحصلي على بشرة ناعمة وخالية من أي جروح أو التهاب.

طرق الوقاية من الآثار الجانبية لاستخدام لشفرات

من خلال اتباعك لبعض الأساليب، يمكنك اتباع طريقة استخدام شفرة الحلاقة النسائية بأسلوب مثالي بحيث يمكن تفادي الأضرار الناتجة عن استخدام الشفرات في إزالة الشعر، وتتمثل في:

  • وضع كريم الحلاقة على البشرة: يساعد كريم الحلاقة النسائي أو الجل الملطف في تقليل ظهور الالتهابات وتسهيل إزالة الشعر من جذوره بسهولة.
  • وضع كريم آخر بعد الحلاقة: لا تندهشي سيدتي، فنعم يمكنك وضع كريم أفتر شيفafter shave أيضًا مثل زوجك بالضبط! وذلك لتقليل حدوث التهابات واثار جانبية من إزالة الشعر.
  • عند استعمال شفرة الحلاقة النسائية، عليك بإزالة الشعر برفق: وعدم الضغط بقوة على البشرة لأن شعر الوجه لدى المرأة عادة ما يكون خفيفًا ولا يحتاج منك مجهود عند إزالته عكس الرجل، وأيضًا الرفق مطلوب لا تصيبي بشرتك بأي التهابات، أو خدوش، أو جروح في الجلد.
  • تجنبي استخدام نفس الشفرات لعدة مرات (تكرار الاستخدام) لأنها تفقد حدتها وقدرتها على إزالة الشعر بالسهولة.

قد يهمك أيضا: تفتيح المناطق الحساسة تجربتي 

طريقة استخدام شفرة الحلاقة النسائية
إذا كنت تعانين من الصدفية أو حب الشباب، فقد يؤدي استخدام الشفرة إلى التهيج والاحمرار

طريقة استخدام شفرة الحلاقة النسائية آمنة أم لا؟

قد لا تكون حلاقة الوجه بالشفرة للنساء خيارًا آمنًا في كل الحالات، وتحديدًا لصاحبات البشرة الحساسة أو تلك التي تظهر فيها البقع الحمراء والمتهيجة، فمثلًا إذا كنت تعانين من حالات، مثل: الصدفية أو حب الشباب، فقد يؤدي استخدام الشفرة إلى تفاقم التهيج والاحمرار أو الإصابة  بجروح الوجه.

ولكن هذا لا يعني أبدًا استبعاد خيار الحلاقة بالشفرة بل أنه أمر ممكن ولكن بعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية الذي بإمكانه اعطائك بعض النصائح في هذا الصدد.

طريقة استخدام شفرة الحلاقة النسائية بشكل آمن:

شفرات نسائية
شفرات نسائية ناعمة للوجه
  • احرصي على غمر وجهك بالماء قبل البدء بالحلاقة لتكون البشرة أنعم، من الأفضل الحصول على حمام دافئ قبل الحلاقة بالشفرة حيث تكون البشرة دافئة ورطبة وخالية من الزيوت الزائدة والجلد الميت الذي يمكن أن يسد شفرة الحلاقة.
  • استخدمي كريم أو جل الحلاقة المناسب لك، وضعيه بوفرة على الوجه، فإذا كنت ذات بشرة حساسة، فابحثي عن كريم الحلاقة الخاص بالبشرة الحساسة.
  • احلقي وجهك في اتجاه نمو الشعر، وليس عكسه فهي خطوة هامة لمنع تكون النتوءات والجروح.
  • ينبغي شطف شفرة الحلاقة بعد كل تمريرة على الوجه، لا تنتظري حتى الانتهاء من الحلاقة تمامًا ويفضل تغيير الشفرة أو التخلص منها بعد كل حلاقة للحفاظ على سلامة الجلد.
  • تحفظ ماكينة الحلاقة أو الشفرة في مكان جاف لمنع تكون أو نمو البكتيريا عليها.

إذا كانت الأعراض مؤلمة أو شديدة، فتحدثي إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن لأن العدوى قد تتطلب وصفة طبية. أيضًا، يمكن أن تسبب مستحضرات التجميل، بما في ذلك كريم الحلاقة ومنتجات إزالة الشعر ، ردود فعل مسببة للحساسية، وقد تكون شديدة.

 

قد يهمك أيضا: ماسك ترطيب للوجه