- Advertisement -

هل عصير الشمندر يغير لون البراز

هل عصير الشمندر يغير لون البراز هو السؤال الذي يتم طرحه من قبل الكثير من الأشخاص اللذين يتناولون العصير، وبالرغم من ان الشمندر له الكثير من الفوائد الكبيرة لجهاز المناعة إلا أن الأكثار من شربه قد يصيب الجسم بالكثير من الأضرار المختلفة، وهو يستخدم في علاج امراض الكبد ويساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية التي توجد في الجسم، وسنتحدث في السطور التالية عن الشمندر.

قد يهمك أيضا: فوائد عصير الكرفس للبشرة

هل عصير الشمندر يغير لون البراز

لا تكون الفاكهة والخضار سيئة ولكن ينتج عنها بعض الأعراض الجانبية التي تصيب الجسم، فتناول الشمندر بكميات كبيرة ينتج عنه الإصابة بحصوات الكلى  أو النقرس، وتناوله بكميات كبيرة يسبب تراكم المعادن في الجسم مثل تراكم النحاس والحديد والمغنيسيوم في الكبد، مع إصابة الجسم ببعض المضاعفات الخطيرة، ومن اضرار الشمندر ما يلي:

  • الإصابة بالبيتوريا:

  • زيادة الاستهلاك للشمندر يسبب في ظهور البول بلون وردي وذلك بناء لدراسة تم إجرائها، وقد ظهر ذلك بشكل كبير عند الأشخاص اللين يعانون من نقص في الحديد، وبالرغم من انها ليست من الحالات الصحية الضارة إلا أنها تحتاج للتوجيه والمتابعة.
  • حصوات في الكلى: لأن الشمندر غني بالأوكسالات اليت تصيب الجسم بحصوات الكلى فمن الضروري أن لا يتم عدم تناوله لمصابي الكلى، والكالسيوم الموجود في الشمندر يزيد من غفراز الأوكسالات البولية، بحيث يتنتج عنها تطوير في أكسالات الكالسيوم اليت تسبب الحصوات.
هل عصير الشمندر يغير لون البراز
هل عصير الشمندر يغير لون البراز
  • الطفح الجلدي:

وجود بعض ردود الفعل التحسسية  بسبب استهلاك الشمندر لظهور الحكة والطفح الجلدي مع القشعريرة والحكة والحمى، خاصة أن بعض الأشخاص اللذين يعانون من وجود تقلص في الحبال الصوتية، وهو أمر نادر الحدوث.

  • براز ملون:

وهو إحتوائه مادة كيميائية وهي تعطي اللون الأحمر القاتم، وبالرغم من أن معظم الأطعمة تفقد لونها بسبب مرورها في الجهاز الهضمي إلا ان لون الباتيسيانين لا يتم تغيره بسهولة، ويمكن أن يكون البراز الملون غير ضار، ولكن لابد ان يتم أستشارة الطبيب في حالة ملاحظته، بحيث يمكن إجراء إخختبار براز ليتم استبعاد وجود الدم في حالة كونك تمرين ببراز ملون بشكل مستمر، بحيث لا يتم استهلاك الشمندر لبضعة ايام، وعندما يستمر حدوث تلك المشكلة لابد من استشارة الطبيب، ولذلك فإن إجابة سؤال هل عصير الشمندر يغير لون البراز فإنه بالفعل يغيره.

 

قد يهمك أيضا: فوائد عود القرنفل للجنس

  • الإصابة بانخفاضات مفاجئة في مستويات ضغط الدم:

في حالة وجود إنخفاض في مستويات ضغط الدم أو تقلب يتم تناول الشمندر بسبب أنه ينتج عنه إنخفاض مفاجئ في تلك المستويات، وفي حالة استهلاك الشمندر بشكل معتدل فإنه يمكن ان يحدث إنخفاض في ضغط مستوي الدم في الأشخاص اللذين يعانون من حدوث أرتفاع مستمر، فهو يحتوي في مكوناته النترات التي تسبب ذلك.

أمراض تصيب الإنسان من شرب الشمندر

هناك بعض الأمراض التي يمكن ان تصيب افنسان من شرب الشمندر، ولذلك فإجابة سؤالهل عصير الشمندر يغير لون البراز؟ فهو يحدث في بعض الأوقات كما ينتج بعض الأمراض كالتالي:

  • الإصابة بالنقرس:

وهو عبارة عن حدوث التهاب في المفاصل بسبب وجود تراكم في حمض اليوريك المفرط، ويشعر الإنسان ببعض الآلام الشديدة في المفاصل خاصة في إصبع القدم مع إرتفاع في درجة الحرارة، حيث ان الأغذية اليت تجتوي أكسالات مثل الشمندر تساهم في الإصابة بالنقرس.

  • يضر الكبد:

فهو غني بالحديد والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور، ولكن عندما يتم استهلاكه بشكل مفرط فإن تراكم تلك المعادن في الكبد يمكن ان يضر البنكرياس، ولذلك فإجابة سؤال هل عصير الشمندر يغير لون البراز فإنه بالفعل يقوم بتغيير لون البراز.

قد يهمك أيضا: أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف

Leave a comment