هل كورس نحت الجسم يساعد في التخلص من الدهون؟

ازدادت شعبية كورس نحت الجسم في الآونة الأخيرة، حيث تحقق أحلام كثير من النساء بفقدان الجسم للدهون ليبدو أنحف، وساعد في شهرة كورس نحت الجسم رغبة العديد من النساء في تقليد المشاهير مثل كيم كارداشيان.

ما هو نحت الجسم؟

نحت الجسم هو مصطلح يستخدم لوصف العديد من العلاجات التجميلية المصممة لإعادة تشكيل وتحسين مظهر الجسم، والتخلص من الدهون لتحديد مناطق مختلفة من الجسم.

قبل كورس نحت الجسم عليكِ اتباع نظام غذائي قليل السعرات

قد يهمك أيضا: أفضل رياضة حرق الدهون لإنقاص الوزن وتحسين الصحة

قبل نحت الجسم أنتِ في حاجة لتخفيف وزن الجسم من خلال هذه الخطوات:

 

  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • اتباع نظام غذائي قليل السعرات.
  • ممارسة اليوجا.
  • تنحيف الخصر.
  • تمارين البلايتس.
كورس نحت الجسم يساعد في التخلص من الدهون

هل كورس نحت الجسم يساعد في التخلص من الدهون؟

نعم ، تعمل عملية نحت الجسم على التخلص من الخلايا الدهنية وتقليل ظهور الدهون في المناطق المستهدفة من الجسم. سواء باستخدام الحرارة أو التبريد أو الموجات فوق الصوتية ، حيث تقتل علاجات نحت الجسم أو تقلص الخلايا الدهنية في المناطق المستهدفة الخلايا التي قُتلت للأبد ولن تنمو مرة أخرى.

ولكن لا يزال من الممكن رؤية الدهون في تلك المناطق مرة أخرى، إذا زاد وزنك من خلال اتباع نظام غذائي غير صحي أو قلة ممارسة الرياضة، حيث أن الخلايا الدهنية التي لا تزال موجودة في تلك المنطقة ، الخلايا المنكمشة ، سوف تتوسع في الحجم ، على الرغم من أن تلك الخلايا الدهنية التي تم قتلها لن تعود.

علاج نحت الجسم ليس علاجًا رئيسيًا لفقدان الوزن. إنه الأفضل لمن لديهم بضعة أرطال من وزنهم المستهدف والذين يحافظون على نمط حياة صحي من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

أفضل طريقة لاستخدام كورس نحت الجسم هي التخلص من الدهون العنيدة التي لا يمكن تقليلها من خلال التمارين الرياضية.

قد يهمك أيضا: حساب احتياج الجسم من السعرات الحرارية على طريقة سانت جوير !

إليك بعض علاجات كورس نحت الجسم

كورس نحت الجسم بالليزر

1-CoolSculpting

يعمل هذا العلاج المعتمد من إدارة الغذاء والدواء ، والمعروف أيضًا باسم تحلل الدهون بالتبريد ، على تجميد الخلايا الدهنية في منطقة التي تريد اختيارها.

بمجرد تجميد الخلايا الدهنية ، تموت ويخرجها الجسم بشكل طبيعي على مدار بضعة أشهر، ويلاحظ العديد من المرضى الذين خضعوا لنحت CoolSculpting انخفاضًا في الدهون في المنطقة المستهدفة في الأشهر التالية للعلاجين الموصى بهما.

يمكن استخدام CoolSculpting في معظم أجزاء الجسم ، لذلك إذا كنت ترغب في استهداف مناطق متعددة في وقت واحد ، فهذا خيار رائع. يستغرق العلاج في منطقة واحدة حوالي 30 دقيقة فقط.

2-WarmSculpting 

تستخدم تقنية WarmSculpting حرارة الليزر لقتل الخلايا الدهنية، يتم استهداف الخلايا الدهنية وقتلها وإخراجها ببطء من الجسم، وتمت الموافقة على هذه التقنية من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) في مناطق معينة من الجسم، على مدار الأشهر القليلة بعد العلاج ستلاحظ انخفاضًا في الدهون في المنطقة المستهدفة.

هذا النحت مثالي للأشخاص الذين لديهم مناطق صغيرة من الدهون العنيدة ولكنهم في حالة بدنية جيدة، النتائج دائمة أيضًا طالما يحافظ المريض على وزنه وصحته البدنية.

3-Body FX

يستخدم علاج Body FX طاقة التردد اللاسلكي والليزر لتقليل الخلايا الدهنية وتحفيز نمو الكولاجين، هذا النمو الجديد للكولاجين يشد بشرتك ويمكن أن يقلل من ظهور السيلوليت، في غضون ستة أشهر ، يرى معظم المرضى اختلافًا في شد الجلد وكمية الدهون.

Body FX يستهدف الخلايا الدهنية وشد الجلد في نفس الوقت، معظم علاجات نحت الجسم الأخرى تقتل الخلايا الدهنية فقط ، لذلك يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في شد الجلد المترهل بالإضافة إلى التخلص من الخلايا الدهنية وتقليل السيلوليت.

قد تظهر بعض الآثار الجانبية البسيطة ، مثل الاحمرار والتورم والحكة ، في الأيام القليلة الأولى بعد العلاج.

4-Emsculpt 

يقدم Emsculpt نتائج مماثلة لعلاجات نحت الجسم الأخرى ، ولكن بتقنية وتركيز مختلفين. لا تقوم هذه التقنية بقتل الخلايا الدهنية بل إنها تشد عضلاتك بقوة وبسرعة كبيرة ، أكثر من أي وقت مضى عن طريق القيام بتمرين البطن. يتم تقليل الدهون نتيجة لتقوية وبناء العضلات بشكل كبير.

5-UltraShape

يعمل UltraShape على استهداف الخلايا الدهنية باستخدام طاقة الموجات فوق الصوتية، تقتل هذه الطاقة الخلايا الدهنية حتى يتمكن جسمك من إفرازها مثل أي دهون طبيعية أخرى. كما أنها معتمدة من إدارة الغذاء والدواء. يرى معظم المرضى نتائج ملحوظة بعد دورة العلاج الثلاث الموصى بها ، مع رؤية النتائج الكاملة بعد بضعة أشهر من العلاج النهائي.

وقالت دراسة إكلينيكية إن UltraShape كان مريحًا ، مما يميزه عن علاجات نحت الجسم الأخرى التي يمكن أن تكون مؤلمة قليلاً أو غير مريحة. كما أن العلاج ليس له آثار جانبية بعد العلاج مثل الاحمرار أو الكدمات.

 

قد يهمك أيضا: تمارين رياضية للبنات والعديد من التمارين التي تساعد على شد الجسم