هل هناك حقا وقت مثالي لممارسة الرياضة بهدف فقدان الوزن؟

نعلم جميعًا أنه يتعين علينا ممارسةالرياضة بانتظام ، ولكن قد يكون من الصعب دمج التمرينات في جداولنا المزدحمة، حيث لا يمكن لمعظم الأشخاص ممارسة الرياضة إلا قبل العمل أو بعده ، لذلك يجدر بنا فحص ما إذا كان الوقت الذي نمارس فيه التمارين يؤثر على نتائج مثل فقدان الوزن والنوم.

لفهم سبب أهمية توقيت التمارين الرياضية ، نحتاج أولاً إلى فهم كيفية عمل أجسامنا على مدار 24 ساعة، تساعد الساعة البيولوجية لدينا على تنظيم أنماط النوم عندما نتناول الطعام وضغط الدم ودرجة حرارة الجسم.، حيث ترتبط هذه “الإيقاعات اليومية” بالعديد من جوانب الأداء البدني والصحة والرفاهية.

ما هو أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة؟

كل شيء له وقت من أجل الحصول على أفضل النتائج كذلك الحال مع التمارين الرياضية، نعم هناك وقت مناسب لممارسة الرياضة أيضًا، ضع في اعتبارك أن التمارين الرياضية في الوقت المناسب يمكن أن يساعدك في الحصول على نتائج أفضل وأكثر فعالية من أجل فقدان الوزن.

قد تشعر أنه من المهم اختيار تلك الساعة من اليوم التي تناسب جدولك بالكامل ولا تعبث بمهام مهمة أخرى في اليوم. قد يختار البعض ساعات المساء المتأخرة للتمرين بعد الانتهاء من جميع المهام اليومية وقد يختار البعض ساعات الصباح.

لكن من الناحية المثالية ، أفضل وقت للتمارين هو ساعات الصباح الباكر. هناك سبب لهذا أيضا. على الرغم من أنك قد تشعر أن ساعات المساء أكثر نشاطًا ، إلا أن هذه الساعات قد تؤثر سلبًا على اتجاه نظامك الغذائي الليلي وتزيد من السعرات الحرارية التي تتناولها. نتيجة لذلك ، ينتهي بك الأمر إلى الإضرار بخطة التمرين.

مفتاح الحصول على أفضل النتائج من التمرين هو اختيار وقت يكون فيه جسمك نشيطًا ولديه دوافع ذهنية. نعم ، كلاهما يسيران جنبا إلى جنب. عندما تكون مستعدًا جسديًا وعقليًا للعمل ، تنجح في الحصول على أفضل النتائج من نظام التمرين.

لماذا تعتبر ساعات الصباح أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية؟

يقول الخبراء إن ساعات الصباح هي أفضل ساعات العمل. عندما تمارس التمارين في المساء ، تكون مستويات الأدرينالين لديك مرتفعة للغاية والعقل نشط بسبب صعوبة النوم. الآن إذا كنت تمارس التمارين الرياضية في الصباح ، فستعمل بدلاً من ذلك لصالحك عن طريق إبقائك مستحقًا لليوم.

إلى الآن لم يتم ذكر ميعاد محدد بشكل علمي لممارسة الرياضة ، لذلك يمكنك اختيار أي فترة زمنية لنفسك في الصباح الباكر، كما يعتمد أيضًا على نوع التمارين التي تختارها على سبيل المثال ، إذا اخترت رفع الأثقال ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن عقلك نشط بما يكفي لذلك لن تكون ممارسة ذلك في المساء مفيدة للغاية لأن عقلك سوف يكون نشطًا طوال الليل بسبب التمرينات الصارمة.

ومع ذلك ، إذا كنت تمارس التمارين في المساء ، فسيكون ذلك مفيدًا لأن جسمك سوف يستنزف الطاقة وسيستنفد المخ وبالتالي يمكنك النوم جيدًا. فقط تأكد من أنك لا تأكل كثيرا بعد ذلك.

فيما يلي بعض الأنشطة الرياضية التي يمكنك القيام بها في أي وقت من اليوم:

  • المشي والجري والركض.
  • السباحة.
  • ركوب الدراجات.
  • الرقص.
  • صعود الدرج.
  • تدريبات القوة والأوزان.
  • اليوغا.
  • الملاكمة.
  • فنون الدفاع عن النفس.