- Advertisement -

هل يمكن زيادة الطول بعد سن 25

هل يمكن زيادة الطول بعد سن 25 من الأسئلة المترددة على ألسنة الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في زيادة طولهم، فمن الشائع أن هرمون النمو ينخفض بعد الوصول لمرحلة البلوغ وذلك الأمر ما يجعل الكثير من الأشخاص يشعرون بالقلق بسبب مشكلة القصر ومن خلال مقالنا التالي سنجيبكم على سؤال هل يمكن زيادة الطول بعد سن المبلغ أم لا.

قد يهمك أيضا: هل الوزن الزائد يؤثر على الطول ؟

هل يمكن زيادة الطول بعد سن 25؟

من المعروف والطبيعي أن السيدات يستمر طولها في الزيادة لحين أن تصل إلى سن 18 عام إما بالنسبة للرجال فيستمر طولهم في الزيادة لحين أن يصلوا إلى 24 عام، فيعتمد طول الجسم على هرمون النمو وهو هرمون الغدة الدرقية بالإضافة للهرمونات الجنسية.

فنمو طول الجسم بعد تجاوز سن الخمسة وعشرين أمر صعب للغاية وذلك الأمر يسبب مشكلة كبيرة للكثير من الأشخاص وفي بعض الأحيان يتجهون للخضوع إلى العمليات الجراحية من أجل زيادة الطول وهناك من يخضعون للحصول على هرمونات خارجية.

نصائح لزيادة الطول:

هناك بعض الأمور التي في حالة اتباعها يمكن أن يزداد الطول وإليكم في السطور الآتية نصائح زيادة الطول:

نظام غذائي صحي وسليم:

تعتبر التغذية السلمية من أهم العوامل التي تساعد على زيادة طول الإنسان فالجسم يحتاج إلى تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات ومن أبرز المأكولات التي تحتوي على قيم غذائية مفيدة كلاً من الكبدة والمكسرات بمختلف أنواعها والفواكه المختلفة مثل الموز والتفاح والعنب والبرتقال والجزر والبطاطس وصفار البيض والأسماك بمختلف أنواعها كالسالمون والتونا والماكريل والدجاج.

قد يهمك أيضا: تمارين لزيادة الطول للبنات بالخطوات

ممارسة التمارين الرياضية:

هناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على زيادة الطول ومن بين هذه التمارين الرياضية كلًا من التالي:

  • نط الحبل، يعتبر من أنواع الرياضة التي تساعد على زيادة الطول وفيها يتم فرد الجسد ثم يتم القفز من خلال ثني الركب وبالتالي يتم الاستمرار في القفز بالاعتماد على الحبل ويتم ممارسة ذلك التمرين تقريبًا خمسة عشر مرة.
  • النوم على البطن، يعتبر من التمارين الرياضية التي تعمل على زيادة الطول ويتم ممارسته من خلال النوع على البطن مع فرد الذارعين والقدمين بصورة متساوية بعد ذلك يتم رفعهم إلى فوق مع فرد الجسم ويتم البقاء في ذلك الوضع لمدة عشرة ثواني.
  • الانحناء ناحية الأمام، يمكن أن يتم الانحناء إلى الأمام عن طريق تثبيت الذراعين إلى الجوانب والأقدام إلى الأمام ثم رفع الأذرع إلى الأعلى ثم الحصول على نفس عميق ثم لمس القدمين من الأمام ويلزم أن تكون الرأس مقابلة للركبتين.
  • يلزم تناول كمية كبيرة من المياه كل يوم، بالإضافة لتناول كأسين من الحليب يومياً لنظراً لدور الحليب في منع إصابة الجسم بالجفاف وبالتالي يحافظ على الرطوبة وبالتالي يساعد على نمو العظام.
  • هكذا تعتبر رياضة اليوجا من أكفء الوسائل التي تساعد الإنسان في الحصول على جسد صحي ومناسب، فمن الأفضل أن يتم ممارسة تلك الرياضة ثلاثة مرات في كل يوم.
  • من الأمور التي يفضل اتباعها من أجل زيادة الطول هي الحصول على قسط كافي من الراحة وذلك لأن هرمون النمو يزداد عمله أثناء حصول الجسد على فترة نوم سليمة ومناسبة للجسم.
  • الإقبال على تناول المأكولات التي تحتوي على النياسين ب 3 فيساعد على جعل الجسم يفرز هرمون النمو بمعدل طبيعي ومن بين الأطعمة التي تحتوي على نياسين ب كلاً من الأفوكادو ودوار الشمس.
  • تناو الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د فذلك الفيتامين يساعد على مد الجسم بطول إضافي.

قد يهمك أيضا: تمارين كيجل للنساء 

Leave a comment