- Advertisement -

وصفات لتكثيف الشعر للاطفال

وصفات لتكثيف الشعر للاطفال، ينفق الناس في جميع أنحاء العالم مبلغًا ضخمًا من المال على منتجات الأطفال ومستحضرات التجميل الأخرى لتقوية شعر أطفالهم. تحقق شركات منتجات الأطفال أرباحًا ضخمة من خلال وعود الآباء بأنهم سيؤمنون أفضل شعر ممكن لأطفالهم.

 

لكننا نؤمن بالعلاجات الطبيعية لأنها غير ضارة وغير مكلفة. ستصدمك، لكن يمكنك عمل المعجزات لشعر طفلك باستخدام الأشياء الموضوعة على رف مطبخك. يعتبر سر الطبيعة هذا بنفس فعالية أي منتج عالي الجودة لشعر الأطفال ويأتي مع ضمان كامل “لعدم وجود آثار جانبية”

والآن، دعنا نستكشف ما هو موجود في حقيبة الطبيعة.

 

قد يهمك أيضا: وصفات الطحينة للشعر

وصفات لتكثيف الشعر للاطفال

قبل استخدام أي قناع شعر مصنوع منزليًا لطفلك، يجب أن تعرف نوع شعره. اكتشفي ما إذا كان شعره دهني أو جاف أو طبيعي. وبحسب نوع شعر الطفل يمكنك تطبيق هذه الوصفات الطبيعية.

 

  1. التزييت المنتظم:

عندما نتحدث عن العناية بالشعر، فإن التزييت والتدليك هو شيء يأتي أولاً في القائمة. يمكن أن يقوي التزييت المنتظم بزيت جوز الهند فروة الرأس الناعمة للأطفال ويساعد أيضًا في تقوية جذور الشعر، وبالتالي تقليل تساقط الشعر. يعمل التدليك أيضًا على زيادة الدورة الدموية ويوفر تدفقًا جيدًا للدم إلى بصيلات الشعر.

 

يمكن للوالدين أيضًا الوثوق بزيت اللوز وزيت amla، لأنهما غنيان بفيتامين E ويوفران لمعانًا للشعر. يمكن أن يؤدي التدليك الشامل لهذه الزيوت مرة واحدة في الأسبوع إلى منح طفلك شعرًا ناعمًا ولامعًا مدى الحياة.

 

  1. جل الصبار:

يحتوي جل الصبار الذي يمكن زراعته بسهولة في المنزل على الكثير من الصفات الطبية. تتمثل إحدى فوائده الأساسية في توفير الرطوبة والبرودة للشعر، وبالتالي منع جميع الأضرار والتكسر المحتمل. يمكن استخلاص هلام الصبار مباشرة من أوراقه ويمكن دهنه مباشرة. بصرف النظر عن تعزيز نمو الشعر، فإنه يقوم أيضًا بعمل رائع في منع قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس.

 

  1. حمام النيم لشعر الطفل:

طريقة أخرى غير مكلفة للغاية لقتل جميع الجراثيم من الشعر هي أخذ حمام النيم. يحتوي نبات النيم على صفات من المضادات الحيوية وهو أفضل علاج منزلي لقتل جميع العوامل المسببة للضرر.

 

ميزة أخرى لأخذ حمام النيم هي أنه يمنع حكة فروة الرأس ويحارب قمل الشعر (وهو أمر شائع جدًا عند الأطفال). لذا، أضيفي بعض الأوراق ووفري لطفلك أفضل أنواع الاستحمام.

 

  1. عصير الليمون:

بشرى سارة لجميع الأمهات، اللواتي يحاولن تحسين جفاف وبلادة شعر أطفالهن. يمكن أن تكون شريحة الليمون أفضل صديق لك. غني بالفيتامينات، هذا المكون البسيط في مطبخك هو الأفضل لتوفير شعر أكثر لمعانًا وصحة.

 

  1. حليب جوز الهند لشعر الطفل:

تحتوي معظم منتجات الشعر على حليب جوز الهند كمكون سابق لها. فلماذا لا تستخدمي هذا الحليب الخام فقط. يمكن لحليب جوز الهند أن يغذي ويرطب حتى أكثر الشعر جفافاً. أفضل وقت لتطبيق حليب جوز الهند هو بعد فترة وجيزة من إعطاء حمام لصغيرك. فقط اتركه لمدة 20 دقيقة على فروة الرأس المبللة!

 

  1. قناع الزبادي لشعر الطفل:

عنصر آخر مقوي للشعر موجود في الثلاجة مباشرة هو الزبادي. تعمل الفيتامينات والكالسيوم ومضادات الأكسدة الموجودة في الزبادي على تغذية الشعر وإطالة الشعر. كما إنه أيضًا قناع الشعر الأكثر ملاءمة ويلطف الشعر بشكل طبيعي.

 

  1. صفار البيض:

فقط افصلي صفار البيض عن بياضه وضعيه على شعر طفلك. إنه حل آخر غني بالبروتين للشعر التالف. يمكن لتطبيقه المنتظم أن يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا. بصرف النظر عن ذلك، يمكن للأحماض الدهنية الموجودة في صفار البيض أن تزيل الخشونة بسهولة وتستعيد النعومة والارتداد المفقود.

قد يهمك أيضا: وصفات طبيعية لصبغ الشعر بالبني الفاتح

  1. بذور الحلبة:

لتطبيق هذه، يجب عليك نقعها في الماء طوال الليل. وبمجرد أن تمتص الماء، قومي بطحنها جيدًا ثم ضعي العجينة. أو يمكن مزجها مع جل الصبار ومضاعفة فوائده. يثبت أنه الأفضل في تسريع نمو الشعر والحفاظ على اللون الطبيعي لشعر طفلك.

 

بصرف النظر عن هذه المنتجات الطبيعية القابلة للتطبيق الخارجي، كما يمكنك دائمًا تضمين طعام صحي ومغذي في نظام طفلك الغذائي. هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تقوي بصيلات الشعر ويمكن أن تقلل من تكسر الشعر المبكر.

 

  1. العسل:

هذا المنتج ذو الأصول الطبيعية هو صحي. ويثبت أيضًا أنه يساعد بشكل كبير في حالة الشعر الضعيف والمتقصف. كما يمكن للمرء أن يدخل العسل مباشرة في النظام الغذائي لأطفاله أو يمكن وضعه كقناع وتدليكه بلطف لمدة 10-15 دقيقة. ستوفر كلتا الطريقتين نفس الميزة.

 

  1. زيت الزيتون:

يقترح الخبراء أن يتم طهي جميع الأطعمة بزيت الزيتون لأنها تحتوي على خصائص مفيدة لا يمكن الحصول عليها من أي نوع آخر من الزيوت. في هذه الحالة، إما أن يأكل الطفل السلطة أو الطعام مع تتبيلة زيت الزيتون أو يمكن دهانه مباشرة على الشعر وتدليكه بلطف على فروة الرأس بالأصابع.

 

قد يهمك أيضا:  وصفات الجاز للشعر