- Advertisement -

وصفات للجمال بدون مكياج سهلة وفعالة

النساء يحبون أن يشعورا بجمالهم دائما، ودائما ما يريدون أن يظهروا بأفضل مظهر خارجي لديهم، فهم مهوسون بالجمال، والكثير من النساء أيضا لا يحبون وضع أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل على وجههم فإنهم يرون أن المنتجات الكميائية الداخلة في تركيب الميك أب تضر البشرة على المدى البعيد، فالإضافة إلى إحتمالية وجود حساسية للبشرة من أحد مركباته، لذلك نجد الكثير من وصفات للجمال بدون مكياج ونصائح كثيرة مقدمة كي تظل المرأة بجمالها الطبيعي دائما.

وصفات للجمال بدون مكياج

يوجد بعض الفاكهة التي تتميز بوجود مكونات معينة بداخلها تساعد البشرة في حصولها على النضارة والجمال.

كما يوجد بعض التعليمات الني يجب أن تتبعها المرأة كي تحصل على بشرة صحية مثل النوم الصحيح والغذاء الصحي وشرب الماء بكميات كافية.

فقيل أن لعصير الليمون الطبيعي دور فعال وجيد في التخلص من النمش الموجود في الوجة، كما أنه يساعد في توحيد لون البشرة وظهورها بشكل جذاب.

طالع أيضا كيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياج

بالإضافة إلى ما سبق أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من وجود مسام واسعة في وجههم على علاجها، فإنه يحتوي على مادة ما تعمل على ضيق هذه المسامات.

ويمكن استخدام عصير ليمون طبيعي بطريقة سهلة وبسيطة جدا، فإن الليمون يفضل أن يترك على البشرة لمدة قليلة لا تتخطي العشر دقائق وبعد ذلك يفضل أن يغسل الوجة بماء فاتر، كما يفضل وضع القليل من عصير الليمون على الوجة.

ويستخدم الليمون أيضا في تفتيح لون الأسنان، حيث أنه يجعل إبتسامة المرأة أكثر جمالا عند تنظيف أسنانها من الإصفرار الموجود بها باستخدامه.

فيفضل أن تضع المرأة القليل من عصير الليمون على قطنة صغيرة ثم تدعك أسنانها بها، ويمكن أيضا استخدامه من خلال فرشة الأسنان.

ويمكن الإستفادة من قشر البرتقال أيضا، فإنه يعتبر غذاء طييعي لليدين، فالعصارة الموجودة به تساعد الجلد في الحصول على مظهر ناعم ولامع، فيفضل مسح اليدين بعصارة قشر البرتقال.

وصفات للجمال بدون مكياج

وصفات أخرى

كما ذكرنا سابقا أن للفاكهة دور فعال في مساعدة البشرة في المحافظة على جمالها، فمثلا فاكهة المشمش، فإن هذه الفاكهة غنية ومليئة بالفيتامينات.

ويعتبر أكثر فيتامين موجود بها هو فيتامين أ ويعرف عن هذا الفيتامين أنه يقوم بتغذية الشعر مما يؤدي إلى تقويته وتقليل معدل تساقطه.

أما فاكهة المانجو فالكثير ممن حولنا يحب تناولها ولكنهم لا يعلمون ما هي فوائدها للبشرة والعظام، فإنها أيضا تحتوي على فيتامين أ وتغذي الشعر أيضا.

ولكن بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم أيضا الذي يغذي العظام والأسنان، فتتمتع المرأة بأسنان أقوي عند تناولها للمانجو.

قد يهمك أيضا:  كيفية تجميل الوجه بدون مكياجوصفات للجمال بدون مكياج

ولفاكهة التين أيضا دور كبير في تحسين بشرة المرأة وجمالها، فهو يساعد على تقليل نسبة الدهون الموجودة بالوجة، مما يؤدي إلى تقليل نسبة ظهور حبوب في البشرة وبالتالي تظهر كبشرة صافية خالية من الحبوب.

كما يمكن عمل ماسك من فاكهة الفراولة، فهذا الماسك يقلل من نسبة ظهور التجاعيد على الوجة وتأخيرها بالإضافة إلى أنه يعطي جمال ونضارة للبشرة.

فيمكن عمل هذا الماسك عن طريق عصر الفراولة فقط، ثم وضعها على الوجة لبعض دقائق، ومن المفضل أن يتم عمل هذا الماسك مرتين في اليوم.

كما يجب أن يشطف هذا الماسك بماء البقدونس، والتي يتم عملها عن طريق وضع البقدونس في كمية مناسبة من الماء ثم يترك في الماء لمدة يوم كامل.

أو يمكن عمله عن طريق غلي البقدونس في الماء ويترك حتي يبرد، وبهذا الماسك يمكن أن تتمتع الفتاه ببشرة جميلة رقيقة وخالية من التجاعيد.

كما يمكن استخدام ماء البقدونس أيضا في تنضيف الأسنان، حيث يساعد ماء البقدونس في التخلص من الإصفرار الموجود بالأسنان.

قد يهمك أيضا: كيف اكون جميلة بدون مكياج