- Advertisement -

وصفات للشعر الخشن

وصفات للشعر الخشن ..لنكن صادقين، يريد كل شخص شعرًا ناعمًا وسهل العناية به. بينما يمتلك البعض شعرًا ناعمًا بشكل طبيعي، يمتلك البعض الآخر شعرًا خشنًا يحتاج إلى شكل من أشكال العلاج لتنعيمه. ومع ذلك، نريد منك أن تعرفي أن الشعر الطبيعي الناعم يمكن الحصول عليه.

 

إذن السؤال هو “كيف يمكنني أن أجعل شعري الطبيعي أكثر نعومة؟” يمكن أن يتم تنعيم شعرك الطبيعي في المنزل من خلال الجمع بين مكونات الترطيب والعادات الصحية للعناية بالشعر وبمرور الوقت يصبح شعرك ناعمًا.

 

دعنا نعرض لك وصفات للشعر الخشن.

 

قد يهمك أيضا: وصفات لتكثيف الشعر للاطفال

 

وصفات للشعر الخشن وكيفية تنعيم الشعر طبيعيا

  1. رطبي شعرك بانتظام

بمرور الوقت، قد يتم إزالة الزيوت الطبيعية من شعرنا، مما قد يؤدي إلى الجفاف. يمكن للجفاف أن يجعل شعرك خشنًا. يحتاج الشعر الطبيعي إلى الرطوبة ليحتفظ بمرونته. إذا كنت ترغبين في الحفاظ على شعرك ناعمًا، فأنت بحاجة إلى الاحتفاظ بالرطوبة. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع مرطب (يمكن أن يكون ماء أو بلسم يترك على الشعر).

 

من المهم أيضًا ترطيب شعرك بانتظام. دعنا نقول ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. الماء هو المفتاح. تذكري أن تشربي كمية كافية من الماء يوميًا لأنها تساعد أيضًا.

 

  1. قومي دائمًا بوضع الزيت علي شعرك قبل الشامبو

هذا الإجراء هو ببساطة عملية وضع الزيوت (يفضل اختيار الزيوت مثل زيت جوز الهند) على شعرك والسماح له بالجلوس في الشعر لمدة تصل إلى خمسة عشر دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو. تساعد هذه العملية على عدم تجريد الشعر من الزيوت تمامًا أثناء غسل الشعر بالشامبو وبالتالي الحفاظ على الشعر ناعمًا ولامعًا.

 

  1. شطف الزيت بانتظام

هذه طريقة أخرى لتنعيم الشعر الطبيعي. يختلف هذا عن الخطوة السابقة من حيث أنه يتم على شعر مغسول حديثًا. الشطف بالزيت تقنية تستخدم لحبس الرطوبة في شعرك. كلما زادت الرطوبة التي يمكنك الاحتفاظ بها، أصبح شعرك أكثر نعومة. تشمل فوائد شطف الزيت:

 

  • يزيد من احتباس الرطوبة لأنه يخترق جذع الشعر ويحبس الماء.
  • يحسن لمعان الشعر
  • ينعم الشعر الطبيعي ويسهل فك تشابكه.

 

الطريقة: بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي أي زيت اختراق مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو، ثم دلكي واتركيه لمدة 3-5 دقائق. لا تشطفه. ثم اتبعيه بالبلسم. اتركيه للجلوس لمدة 5 دقائق أخرى وشطفه بالماء.

 

يحب بعض الناس خلط الزيت والبلسم معًا قبل التقديم. هذا يعمل كذلك.

 

قد يهمك أيضا: وصفات طبيعية لصبغ الشعر بالبني الفاتح

 

  1. علاج الكراميل

تم إنشاء هذه الطريقة من قبل خبيرة التجميل كاساندر بيكاي. يحتوي العلاج على بعض المكونات القادرة على سحب الرطوبة من الجو.

 

الطريقة: ستحتاجين إلى ربع كوب من العسل، ونصف كوب من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من خل التفاح، ونصف كوب من دبس السكر، و موزة واحدة ناضجة. امزجي الموز واخلطيه مع المكونات الأخرى في وعاء. قسمي شعرك وضعي المزيج جيدًا. غطي الشعر بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي جيدًا بشامبو خالٍ من الكبريتات واتبعيه بالبلسم.

 

  1. ترطيب عميق للشعر بانتظام

التكييف العميق هو مغير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بتنعيم الشعر الطبيعي. بمجرد أن تتمكني من إتقان فن التكييف العميق لشعرك الطبيعي بانتظام، سيصبح شعرك ناعمًا جدًا.

 

التكييف العميق هو عملية معالجة (التئام / استعادة) شعرك بالبلسم المرطب أو الذي يحتوي على البروتين. يتم ذلك على شعر مغسول حديثًا بالحرارة. ضعي البلسم العميق (يمكنك استخدام واحد أعددته بنفسك) على الشعر المغسول حديثًا واتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة. شطف مع الماء الفاتر.

 

  1. تبخير الشعر الطبيعي بشكل متكرر

تبخير شعرك الطبيعي هو عملية استخدام الحرارة الرطبة للمساعدة في فتح بصيلات الشعر، ورفع الجلد الموجود على جذع الشعر والسماح للبلسم وعلاجات الشعر باختراق كل خصلة من الشعر.

 

يعد تبخير الشعر مفيدًا لأن الحرارة تساعد في ترطيب الشعر الجاف مما يترك شعرك فائق النعومة. تعمل الحرارة الرطبة أيضًا على تحفيز تدفق الدم للدوران، مما يعزز نمو الشعر أيضًا.

 

  1. استخدم قناع طين البنتونيت

قناع طين البنتونيت هو طين معجزة لا ينعم الشعر فحسب، بل ينعش شعرك الطبيعي أيضًا.

 

يحتوي طين البنتونيت على مزيج من المعادن الطبيعية المفيدة لشعرك ويمكن أن تعزز نمو الشعر. يرطب ويلطف وينعم ويقلل من التجعد. يشجع الطين تحديد الضفيرة والتألق.

 

يمكنك البدء في خلط نصف كوب من مسحوق طين البنتونيت مع نصف كوب من خل التفاح وتشكيل عجينة. ضعيه بسخاء على شعرك وفروة رأسك. دعه يجلس لمدة 30 دقيقة. لا تغطيه بغطاء بلاستيكي. اشطفيه جيدا.

 

استخدمي هذا الطين مرة واحدة على الأقل في الشهر وستحبي شعرك.

 

قد يهمك أيضا: وصفات الطحينة للشعر