وصفات للشعر بالصبار

وصفات للشعر بالصبار تعتبر بمثابة حل حل نهائي لجميع مشكلات الشعر على اختلافها، حيث أن الصبار له تأثير ساحر على بصيلة الشعر..

لا شك في أن كل مرأة تحلم بشعر ناعم وقوي لذا نتناول في هذه المقالة متابعينا الأعزاء أفضل الوصفات المستخلصة من المواد الطبيعية والتي تساعد على التخلص من كل مشاكل الشعر والوصول إلى أفضل درجات تنعيم الشعر وتقوية بصيلاته.

يتعرض الشعر إلى العديد من المشاكل والتي غالبًا ما يكون سببها إما إهمال رهايته أو استخدام العديد من المستحضرات الكيميائية كالصبغات، وبالتالي تعمل تلك الوصفات بمثابة طبيب معالج بدون أي مواد كيميائية.

 

قد يهمك أيضا: وصفات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

نبات الصبار

نبات الصبار هو نبات شوكي من الفصيلة الصبارية والذي ينتشر نبات الصبار في البيئة الصحراوية نتيجة قدرته على التكيف مع أقصى الظروف البيئية جفافًا.

حيث يمكن لنبات الصبار تحمل العطش والجفاف لفترات طويلة قد تصل إلى أعوام، وهناك بعض الأنواع من نبات الصبار التي تنتج أزهار وهناك أنواع أخرى تنتج ثمار مثل التين الشوكي.

مما هو جدير بالذكر أنه قد تم استخدام في العديد من الأغراض الجمالية بشكل عام وذلك لقدرته الفائقة على تحفيز الكولاجين في البشرة والشعر، كما أنه له قدرة كبيرة على تجديد خلايا الجلد، وإن كان زاد استخدامه بشكل خاص لعلاج الشعر وحمايته من المكلات التي قد يتعرض لها.

ويعتبر مستخلص نبات الصبار من أكثر الوصفات الطبيعية شيوعًا وانتشارًا للشعر الجاف والمجعد والمتقصف والهايش حيث إنه حل سحري وفعال ويلجأ إليه معظم السيدات والفتيات أكثر من استخدام منتجات العناية بالشعر وذلك لأن جميع وصفات الصبار للشعر لا تحتوي على أي مركبات كيميائية قد تسبب أضرار جسيمة لفروة الرأس.

وصفات للشعر بالصبار

نستعرض معًا في السطور التالية أبرز وصفات للشعر بالصبار وفوائد كل وصفة وطريقة تحضيرها.

الصفات والخلطات الطبيعية من أكثر طرق العناية بالشعر أمانًا وذلك لأن جميعها تكون من سحر الطبيعة وموادها الطبيعية وبدون أي تدخل كيمائي ودون حدوث أي أثار جانبية محتملة قد تصيب فروة الرأس، لذا ننصح دائمًا باستخدام الوصفات الطبيعية أكثر من استخدام منتجات العناية بالشعر.

وإليكم متابعينا الكرام أهم خلطات نبات الصبار للشعر.

خليط الصبار وزيت الزيتون

يستخدم خليط الصبار وزيت الزيتون لإصلاح الشعر التالف وتقوية بصيلات الشعر، حيث يتكون هذا الخليط من 5 ملاعق من هلام الصبار و4 ملاعق من زيت الزيتون الدافئ وصفار بيضة.

يتم الخلط جيدًا بين هذه المواد معًا ثم يتم وضعه على الرأس مع فرك الخليط بفروة الرأس جيدًا، ثم يتم تغطية الشعر لمدة نصف ساعة، بعدها يمكن غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

و يفضل استخدام خليط الصبار وزيت الزيتون مرة واحدة أسبوعيًا فقط، وذلك للحفاظ على نضارة ولمعان الشعر.

وصفة الصبار وخل التفاح

يعتبر خليط الصبار وخل التفاح من أبرز وصفات للشعر بالصبار ، فله فاعلية كبيرة في التخلص من القشرة نهائيًا، ذلك بالإضافة إلى كونه يعمل كمرطب قوي لفروة الرأس ومن ثم ترطيب الشعر إلى الأطراف.

ونوضح أولًا مكونات هذا الخليط، 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار و2 ملعقة صغيرة من خل التفاح ويفضل إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ثم يتم وضع هذا الخليط على فروة الرأس وتوزيعه على الشعر بالكامل لمدة 20 دقيقة.

 

قد يهمك أيضا: وصفات لتنعيم الشعر 

وصفات للشعر بالصبار

الصبار والموز أحد أهم وصفات للشعر بالصبار

يتكون خليط الصبار والموز من 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار وثمرة موز ناضجة، حيث يعتبر هذا الخليط فعال جدًا للشعر الجاف والتخلص من مشكلة الشعر الهايش.

يتم خلط هذه الوصفة في الخلاط الكهربائي ثم يتم توزيعه على فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف، وذلك عن طريق استخدام فرشاة، ثم يترك هذا الخليط لمدة ساعتين، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو والبلسم.

خليط الصبار وزيت الخروع

يعتبر خليط الصبار وزيت الخروع من أكثر وصفات للشعر بالصبار فاعلية في القضاء على الخلايا التالفة من فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته.

ويمكن تحضير خليط الصبار وزيت الخروع في المنزل بسهولة عن طريق وضع 4 ملاعق من جل الصبار على 4 ملاعق من زيت الخروع ويتم خلطهم معًا جيدًا، ثم يوضع على فروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق.

ويظل على الرأس ليلة كاملة وفي الصباح يتم غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو، وينصح باستخدام هذا الخليط مرتين أسبوعيًا.

 

قد يهمك أيضا: وصفات للشعر الهايش

Leave a comment