وصفات لنضارة البشرة وتفتيحها سهلة التنفيذ !

تمتلئ صفحات المجلات المهتمة بالجمال بالعديد من وصفات لنضارة البشرة وتفتيحها وهو ما يعد على قمة أولويات المرأة العصرية التي تعتني بهيئتها وأنوثتها. بما ان المناخ السائد في الدول العربية مشمس طوال ايام السنة، فإن البشرة تتعرض لأشعة الشمس الضارة، ومنها الأشعة ما فوق البنفسجية، والملوثات المختلفة، ناهيك عن تعرض البشرة ايضا الى المواد الكيميائية الموجودة في الصابون ومستحضرات التنظيف. لذلك، يبقى استخدام كريم مبيّض خاص ببشرة الوجه أمرا ضروريا لحمايتها ومنعها من التصبغ

ماسك النضارة والتفتيح للوجه
استخدام كريم مبيّض خاص ببشرة الوجه أمرا ضروريا لحمايتها ومنعها من التصبغ

وتذكري دائمًا، إن فهم نوع بشرتك واستخدام الماسكات الطبيعية الملائمة لنوع البشرة يجعلك تنعمين بوجه رائع ومشرق دون عيوب.

يهدف الكريم التفتيح أو التبييض الى خفض نسبة مادة الميلانين في البشرة، لأنها المادة المسؤولة عن تصبغ البشرة. فما الحل إذا اردت اللجوء الى خلطة طبيعية لحماية بشرتك من التلون ؟

شاهد ايضا : هل تصدقين أن ماء الورد يُستخدم لجمال وصحة عينيك؟ 

لا شك أن النساء المهتمات بجمالهن يسرعن لتجربة أي منتج جديد يعمل على تنقية البشرة وجعلها نضرة، كما أن البعض يجربن منتجات للعناية بالبشرة بعد ترشيحها من صديقة أو بمجرد مشاهدة إعلان. ولكننا ننسى أن ما نتناوله من طعام ينعكس على بشرتنا سريعا ويؤثر على هيئتها ونضارتها. وهذه الحقيقة تساعدنا على علاج مشكلات البشرة من خلال تصحيح مسار نظامنا الغذائي وإدخال الأطعمة المفيدة للبشرة ومنع ما سواها. وهذه الطريقة تعتبر الأفضل لتعزيز نضارة البشرة لأنها تعتمد على عناصر طبيعية تعزز نضارة البشرة والجسم بوجه عام. كما أنها تجنبكِ المواد الكيميائية والضارة التي توجد في بعض مستحضرات علاج البشرة.

المياه من ضمن وصفات لنضارة البشرة وتفتيحها

من المعروف أن المياه من ضروريات الحفاظ على البشرة ووقايتها من الجفاف. وهي تعمل على إكسابها إشراقة ونضارة أيضا. ويجب ان تعرفي أن من فوائد المياه ايضا انها تخلص الجسم من المواد السامة المختزنة به وتعزز وظائف المخ كما تعمل على تجديد الخلايا بشكل أفضل. وإذا لم ترغبي في شرب المياه بكميات كبيرة، جربي ان تضعي قطرات من الليمون عليها في بعض الأحيان.

نصائح ووصفات لنضارة البشرة وتفتيحها – البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تؤرق الكثيرين سواء رجال أو نساء، نظرًا لأنها تُفرز الكثير من الزيوت الطبيعية، لذا فهي تحتاج إلى عناية خاصة. ونقدّم لكِ في هذه السطور ماسكات للبشرة الدهنية تساعدك للحفاظ عليها واكسابها النضارة المطلوبة.

  1. نظفي وجهك من 2-3 مرات يومياً، دون مبالغة في استخدام المنظفات تجنبًا لإصابة بشرتك بالجفاف.
  2. استخدمي تونر أو قابضاً للمسام خالياً من الكحول.
  3. على عكس ما هو معروف، فإن البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب كي لا تفرز الغدد الدهنية مزيداً من الدهون إذا أصيبت البشرة بالجفاف أكثر مما يجب، لكن احرصي أن يكون هذا المرطب غير دهني، ولا يتسب في ظهور الرؤوس السوداء ويحتوي على الماء كمكون أساسي.
  4. احرصي على استخدام مقشر للبشرة الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الأوساخ والدهون من مسام الوجه.
  5. استخدمي الماسكات المخصصة للبشرة الدهنية بعد التقشير.
بشرة دهنية
تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة

الزيوت الطبيعية لتفتيح البشرة الجافة

الزيوت الطبيعية هي زيوت مركزة للغاية ومستخرجة من النباتات، ينصح باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة للبشرة، كما أن لها قدرة عالية على الترطيب وتمد البشرة بالعناصر الغذائية والترطيب اللازم لتبدو أكثر جمالا وإشراقا.

ولا تنسي مسح وجهك باستمرار بماء الورد، يمتلك ماء الورد خصائص مرطبة و مضادة للالتهاب كما يساعد على تهدئة الاحمرار الذي يصيب البشرة الملتهبة، ويساعد أيضا على قبض المسام، وعلاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما، وحب الشباب.

أما قناع البرتقال المعروف فهو يساعد على التخلص من الشوائب المتراكمة على بشرتك وتحديدا الجافة، والتي تسد المسام وتجعل وحهك يبدو باهتًا ومتعبًا، كما يساعد أيضًا على إزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

طريقة تفتيح البشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الجافة و الدهنية. وفيها تتميز منطقة الجبهة والأنف والذقن(T-ZONE) بكبر حجم المسام مما يعطيها ذلك المظهر الدهني اللامع. لذا تكون معرضة لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، بينما يكون الجلد جاف حول العين وفي منطقة الخدود ويكون أكثر عرضة لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

فيما يلي بعض طرق العناية بالبشرة المختلطة والماسكات المناسبة لها:

ماسك القرفة والعسل

اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة في وعاء صغير ومن ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على البشرة، واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً. ثم اغسلي وجهك بالماء والصابون الخالي من الزيوت. واظبي على هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستحصلين على نتيجة مرضية في أقل من أسبوعين.

ماسك الكركم والحليب

وصفات لنضارة البشرة وتفتيحها
تتوافر وصفات لنضارة البشرة وتفتيحها على مواقع التجميل والصحة

أضيفي ملعقة من الكركم إلى ربع كوب من الحليب الطازج واخلُطي المكونات معاً جيداً، ثم طبقي المزيج  على البشرة بلطف وبالتساوي ودَعيها حتى تجف أو لمدة لا تزيد على 10دقائق، ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. يلعب كل من الحليب والكركم دوراً مهماً في العناية بالبشرة والتخلص من التصبغات والبقع التي عليها. طبقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لضمان الحصول على نتيجة مرضية في أقل من أسبوعين.