- Advertisement -

وصفة لتخسيس البطن بسرعة

وصفة لتخسيس البطن بسرعة تعد من أكثر الوصفات في الطلب، حيث يعاني الكثير من الناس من الزيادة في الوزن، وذلك بسبب تناول الوجبات السريعة والمعالجة والنشويات والدهون بتسميات كبيرة، وذلك يؤثر على صحة الجسم بشكل عام بالإضافة الى الشكل الخارجي حيث يتعرض العديد من الناس لوجود دهون كثيرة في البطن، مما تعطي شكل غير مرغوب فيه عند الكثير، ولكن في الغالب لا يلجأ العديد من الناس لتمرينات الرياضية، وذلك لأنها تستهلك طاقتهم، ولا يكونوا قادرين على ممارسة الرياضية بسبب زيادة الوزن وهذا جعلهم يتوجهون الى وصفات لتخسيس البطن.

 

قد يهمك أيضا: أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء

وصفات طبيعية لتخسيس البطن بسرعة

استخدام مشروب من الليمون والماء مضاف اليه ملعقة من عسل النحل، وتناوله كل يوم بانتظام، ذلك يساعد على إذابة دهون البطن بصورة بسيطة حيث يشرب على معده فارغه، ويكون أول ما يصل البطن، وهنا تعمل المعدة على الحرق بطريقة سريعة لأنها فارغة منذ الأمس وفي تلك الحالة يمتص الجسم بصورة كاملة، وذلك يزيد من مفعوله في إزالة دهون البطن.

تناول حبات من الثوم في الصباح لتخسيس دهون البطن

يعد تناول الثوم الخام حبة أو اثنين، ومضغة عند الاستيقاظ من النوم، من العوامل التي تساعد على تخسيس البطن، وحرق الدهون بها، وهي تعطي نتيجة إيجابية بشكل كبير، لذلك ينصح بها المتخصصين في الرجيم والاهتمام بالجسم.

بذور الكمون لتخسيس الكرش

يعد شرب الكمون مغليا صباحاً، عند الاستيقاظ من إحدى العوامل التي تساعد على تخسيس البطن وحرق الدهون، وهو يوضع في كوب من الماء، ويغلى على النار عن طريق اضافه ملعقة صغيرة، لكل كوب من مشروب الكمون، ويعد أيضاً المشروب مفيد للمعدة، لذلك قد يستخدمه البعض لفوائده المتعددة، وليس للتخسيس فقط.

القمح ودورة في حرق الدهون

يعد تناول القمح بدون الطحن من الوجبات الغذائية، التي تحتوي على بروتينات وكالسيوم، مما يفيد الإنسان بالإضافة لكونه سهل الهضم، ويساعد على التخلص من الدهون.

شرب الماء لحرق الدهون

يعد شرب الماء من العوامل المهمة جداً في التخلص من دهون الجسم الزائدة وخاصة البطن حيث يعطي شعور بالشبع لفتره طويلة، مما يقلل من استهلاك الطعام اليومي، وبالتالي يستخدم الجسم من تلقاء نفسه الدهون الموجودة داخلة، للحصول على المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم، وهنا تقلل نسبه الدهون الموجودة، ولكن علينا أن نشرب في اليوم من ثمانية الى 10 أكواب، للحصول على النتيجة الإيجابية، حيث يحتاج جسم الإنسان بكميات كبيرة تساعد على طرد السموم من الجسم، وشعور الإنسان بالشبع وغيرها الكثير.

 

قد يهمك أيضا: مشروبات للتخلص من الكرش

تناول الخضروات والفاكهة لحرق الدهون

يعد تناول الخضروات، والفاكهة، مهم جداً بالنسبة لدهون البطن، حيث يعدان من الأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية، يساعد على هضم الطعام، بالإضافة إلى احتوائها على المعادن، والبروتين، والفيتامينات فهي تساعد على خسارة الوزن من خلال المواد الغذائية، التي تحتويها التي تشعر الانسان بالشبع.

الشاي الاخضر لتخسيس البطن

يعد الشاي الأخضر من المشروبات سريعة المفعول، في خسارة الوزن، حيث يحتوي على مضادات أكسدة عالية جداً، ويعد مشروب صحي يفضله الكثير، كما أنه يساعد على تخسيس الوزن، عن طريق تناول كوب واحد منه في الصباح الباكر، ويفضل تناول على معدة فارغة، حيث يعمل على تقليل الشهية، وعدم الرغبة، في تناول الكثير من الطعام، مما يؤدي إلى عدم زيادة الدهون بالجسم وتقليلها بنسبه كبيرة.

ماء الشمر لتخسيس البطن

يعد من الوجبات التي تستخدم في العلاجات التقليدية فهو يساعد على تنقيه الجسم من السموم، ويساعد أيضاً في الكاس الوزن، ويستخدم عن طريق وضع ملعقة كبيرة من بذور الشمر مضاف الى كوب ماء وتوقع لفتره ثم يشرب في الصباح على معده فارغه لكي يكون اول ما يدخل للمعدة لتقوم بهدمه بشكل كامل وجيد لا يستفيد الانسان بكامل محتوياته.

طرق تساعد على تخسيس دهون البطن

  • اضافه القرفة للوجبات لتحسين توازن السكر في الوجبة الغنية بالكربوهيدرات.
  • تناول النعناع بعد الوجبات ليعطي الشعور بالشبع.
  • خفض مستوى الانسولين.
  • تقليل مستويات التوتر.
  • التقليل من عصر الهضم.
  • تناول دهون صحية تتمثل في الافوكادو.
  • تناول 20 جرام من البروتين في كل وجبة.
  • تقليل وجبات السعرات الحرارية، خاصه قبل النوم حيث يكون حرق الجسم أقل.
  • شرب مشروبات لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

 

 

قد يهمك أيضا: مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

Leave a comment