وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد تحتاج عملية زيادة الوزن إلى وقت طويل، حيث أنها عملية بطيئة تتطلب عدة شهور أو سنوات، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى إعادة بناء العضلات وتخزينها بالطريقة بدلاً من تحويل الطعام إلى دهون فقط، وهناك وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد.

قد يهمك أيضا: ما هي الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

إذا كنت تريدين من زيادة وزنك، فلابد من تحقيق ذلك بطريقة صحية، حيث هناك حلويات ومشروبات غازية تتسبب في زيادة الوزن ولكنها تضر بصحة الجسم، لذلك يجب تناول أطعمة تزيد من الوزن على عدة أسابيع.

نصائح زيادة الوزن

لابد من اتباع الطرق الصحيحة لزيادة الوزن وتناول الطعام الصحي وكذلك اتباع نمط حياة صحي شامل، لذلك نقدم لكم نصائح حول زيادة الوزن ومنها:

  • إضافة التوابل إلى الوجبات

تضيف التوابل نكهة لذيذة للطعام مثل البهارات والصلصة، مما يجعلك تتناولين كمية كبيرة من الطعام مما يكسبك الوزن.

  • الإكثار من تناول الكربوهيدرات

أن تناول الكربوهيدرات يسمح الحصول على كميات كبيرة من السعرات الحرارية مثل الأرز حيث تناول كوب واحد منه يحتوي على 200 سعرة حرارية.

  • تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات

وتتمثل هذه الأطعمة في:

1- الحبوب الكاملة مثل الرز البني والشوفان.

2- الخضروات الجذرية مثل: البطاطا والبطاطس.

3- منتجات الألبان كاملة الدسم مثل:

الحليب كامل الدسم والجبنة والكريمة.

4- الفواكه المجففة مثل: التمر والزبيب والخوخ المجفف.

5- الزيوت مثل: زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الأفوكادو.

  • ممارسة تمارين المقاومة

أن ممارسة الرياضة بصفة عامة تزيد من الشهية، كما أنها تقوم ببناء العضلات من خلال ممارسة تمارين المقاومة بصفة مستمرة تعمل على زيادة الوزن

وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

وصفة لزيادة الوزن في يوم واحدوصفة لزيادة الوزن في يوم واحد، بجانب الطرق الطبيعية لزيادة الوزن، إلا أنه هناك عقاقير يمكن استخدامها لزيادة الوزن ومنها:

  • زيادة الوزن بالحقن

هناك حقن تستخدم في بناء العضلات بشكل كبير، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها، وتكون الجرعة حقنة كل أسبوع إلى حقنة كل 3 أسابيع.

  • المكملات الغذائية

تكون المكملات الغذائية على شكل مساحيق يكون من السهل تناولها وذلك لكل من يرغب في زيادة الوزن، حيث يكون من السهل إذابتها في الماء أو الحليب، ويتم تناولها على حسب إرشادات الطبيب أو الصيدلي.

 

قد يهمك أيضا: برنامج غذائي لزيادة الوزن 8 كيلو اسبوعيا

المأكولات التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع

نقدم لكم وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد، والتي أثبتت فعاليتها مؤخرا في زيادة الوزن ومنها:

  • البصل

يعد البصل من المواد الفاتحة للشهية، لذلك يجب الحرص على إدخاله في معظم مأكولات النظام الغذائي وتحديداً في وجبة الغداء والعشاء.

  • الطحينة

تصنع الطحينة من السمسم، تعتبر مكون أساسي في الأطباق الشرقية خاصة مع المشويات، وتعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

  • الحلبة

يمكن تناول الحلبة من خلال غليها في الماء ثم صبها وتناولها من 2 إلى 3 مرات في اليوم، كما يمكن شرب زيت الحلبة من خلال وضع قطرات منه على نصف كوب من الماء.

يعاني بعض الأشخاص من النحافة ويرغبون في زيادة الوزن، حيث يمكن القول بأن وزن الجسم أقل من الطبيعي إذا كان مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5، في الحقيقة لا توجد وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة الوزن فلابد من إتباع ذلك بشكل صحيح وهذا سوف يحتاج إلى أكثر من يوم، ويمكن القيام ببعض الأشياء التي من خلالها يمكن زيادة الوزن وهو تناول السعرات الحرارية بكمية أكثر من احتياجات الجسم، كما يمكن تناول البروتين حيث أنه مصدر غذائي هام لزيادة الوزن.

 

قد يهمك أيضا: اكلات لزيادة الوزن

 

Leave a comment