- Advertisement -

يساعد على تحسين صحة الأسنان..اكتشفي أهمية وفوائد “الملح” للصحة والجمال

الملح عنصر طبيعي يحتوي على عناصر هامة وتركيبته هي كلوريد الصوديوم، الملح له فوائد سحرية حيث يتمتع بقيمة غذائية عالية بالإضافة إلى فوائده للجمال، كل هذا سوف نتناوله من خلال هذه المقالة مع مدربة التنمية الذاتية والباحثة في الطاقة الحيوية والشفاء الذاتي صفاء منتصر.

تقول مدربة التنمية الذاتية صفاء منتصر لموقع “حرة”، يوجد نوعان من الملح ، الملح الطبيعي والذي يؤخذ من البحار والمحيطات بعد تبخير المياه منها، وملح الطعام الذي يؤخذ من رواسب الملح في الأرض ويعالج يشكل كبير لانتاج ملح صالح للطعام .

وأضافت أن ملح البحر يستمد العناصر الغذائية الأساسية من الكنوز المعدنية الموجودة في مياه البحر وتعد هذه المعادن الطبيعية ذات قيمة كبيرة لصحة الجسم وتشمل المعادن الحيوية في الجسم الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والكلوريد والحديد والنحاس والزنك.

فوائد الملح الصحية :

الملح وتحسين صحة الأسنان

تحسين صحة الأسنان

أوضحت مدربة التنمية الذاتية صفاء منتصر ، أن الصوديوم في الملح هو الذي يحافظ على توازن السوائل ونقل الاتصالات إلي الأعصاب، ويعتمد حجم الدم وضغط الدم علي الصوديوم .

يعمل الصوديوم علي تعزيز صحة الفم والأسنان والتخلص من الآلام المزعجة للأسنان وتشنجات العضلات والصدفية والتهاب المفاصل وحب الشباب والجيوب الانفية.

العناية بالبشرة والشعر

مقشر للبشرة فهو علاج ممتاز ويدخل في العديد من منتجات البشرة لتقشير وتنعيم البشرة ، يخفض الإجهاد حيث كان الرومان واليونانيون يستخدمون مياة البحر الدافئة كعلاج لمساعدتهم علي الاسترخاء .

أيضا العلاج بمياه البحر له فوائد نفسية ويحسن نوعية النوم مماينعكس علي جمال ونضارة البشرة وينقي من السموم لأن الملح يمتص السموم من الجلد .

تقول مدربة التنمية الذاتية صفاء منتصر ،يمكن أن نصنع عجينه من الملح البحري والماء ونضعها على الجلد لمدة دقيقة قبل دخول الحمام ونقوم بتدليكه بلطف في الحمام أثناء الاستحمام، لافتة أن ذلك سوف يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة عند شطفها.. مضيفة أن فوائد الملح للشعر كبيرة، حيث يعمل ملح الطعام المعالج باليود على تعزيز نمو الشعر.

مطهر للفم والأسنان

ينظف الفم من بقايا الطعام ويخفف التهابات اللثة وآلام الحلق، كما يعد مانع لانتشار العديد من البكتيريا داخل الفم من الشخص لنفسه ومن المحيطين.

يفضل وضع فرشاة الأسنان داخل محلول ملحي لمنع وصول البكتيريا المتصاعدة من صندوق الطرد داخل دورات المياة إلي فرشاة الأسنان.

استخدامات منزلية

لفتت مدربة التنمية الذاتية صفاء منتصر ، إنه يمكن وضع قليل من الملح مكان لدغة الناموس، حيث يقوم بتخفيف حدتها ومنع تعرضك للدغ في ذلك الوقت، أيضا يضاف ملح الي نصف ليمونه لتلميع الاحواض والأدوات النحاسية.

يمكن وضع الملح بالحذاء أثناء الليل لامتصاص الروائح غير المرغوب فيها، أيضا يوضع عند اشتعال النيران بالطاسة أثناء القلي لتهدئة الإشتعال.

كما يمكن وضع حبات الملح قبل تسخين الزيت لمنع تصاعد الزيت الي الخارج، بالإضافة إلى إنه يساعد على ازالة رائحة البصل من اليدين.

الملح والجمال

ما هي أضرار الملح؟

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • أمراض القلب.
  • ترقق العظام
  • تاثر الكلي، لصعوبة تعاملها مع الصوديوم الزائد في مجري الدم فعندما يتراكم الصوديوم يحتفظ الجسم بالماء لتخفيف الصوديوم مما يزيد كمية السوائل في الخلايا المحيطة وحجم الدم في مجري الدم
    وبالتالي يسبب تصلب الأوعية الدموية والشرايين..لذلك ينبغي علينا الاعتدال في تناول الملح لتكون صحتنا دوما بخير .