- Advertisement -

٣ أطعمة تقيك من مرض الزهايمر

عندما نتحدث عن الاكل الصحي تتصدر ٣ انواع من الاطعمة القائمة بكل تأكيد. فهذه الاطعمة تحمي قلبك، تقلل من خطر الاصابة بمرض السكري، تقلل من دهون البطن، ، بل أكثر من ذلك تقلل خمن خطر اصابتك بمرض الزهايمر و تمنحك ذاكرة أقوي .

١- الخضروات الورقية

تركز الدراسات علي ان من يحرص علي تناول طعام صحي يجب ان يتناول علي الاقل حصتين من الخضروات الورقية يوميا. حيث يقلل ذلك بنسب كبيرة من الاصابة بضعف الذاكرة و يعمل علي تحسين ادائها و كأنها أصغر بخمس سنوات علي الاقل.، و ذلك لاحتوائها علي فيتامين اي أكثر من غيرها من الخضروات الاخري بالضافة الي احتوائها علي نسب عالية من مضادات الاكسدة. و ينصح المتخصصون باضافة قليل من زيت الزيتون عليها الذي يساعد علي امتصاص فيتامين اي منها.

٢- الفراولة و التوت

اذا اردت اضافة بعض الفاكهة للزيادي أو الكورن فليكس  الصباحي، فلا بديل للفراولة او التوت الازرق. فحصتين منهما اسبوعيا تعمل علي تأخير شيخوخة الضعف المعرفي   و تقويان من اداء ذاكرتك كما انهما يحتويان كذلك علي مضادات للاكسدةالتي تفيد الذاكرة

٣- الاسماك

ان تناول حصتين الي ستة حصص يوميا من الاسماك يقلل من مخاطر الزهايمر و يزود المخ بالانسجة اللازمة و التي تتلف عند الاصابة بالزهايمر.