٧ أشياء في البيت عليك تنظيفهم يوميا !

نحن نعرف ما كنت أفكر: “شيء آخر لإضافة إلى قائمة أعمالي اليومية؟!” ولكن ثق بنا عندما نقول هناك طريقة للقضاء علي وسواس النظافة لدينا – وهي هذه الأعمال سوف تحدث فرقا كبيرا في منزلك على المدى الطويل.

١- مناشف اليد:

قد لا تبدو قذرة، ولكن كانت المناشف طبق الأكثر بقعة ملوثة في المطبخ في دراسة ممولة من وزارة الزراعة الأميركية. ونفس الشيء ينطبق على المناشف الصغيرة في الحمام الخاص بك، وفقا لكارولين فورتي، مدير مختبر التنظيف في معهد التدبير المنزلي الجيد: “مناشف اليد الحصول على أكثر رطوبة بشكل أسرع منذ استخدامها أكثر من مرة في اليوم الواحد، وينبغي تغيير كل زوجين أيام، أو حتى كل يوم، إذا كان لديك عائلة كبيرة. “

طالع ايضا: نظف غرفة مكتبك المنزلي , فقط في 10 خطوات

٢- رخامة المطبخ:

عند التفكير في الاشياء التي وضعت على سطح المطبخ او رخامة المطبخ (مفاتيح السيارة، والبريد، ومحفظتك) فإنه من المستحيل تجاهل كيف القذرة هم – ولا تحصل علينا بدأ على ترك فتات للمخلوقات (إيك!). لذلك يجب عليك مسح وتطهير كل يوم. فقط تأكد من أنك لا تستخدم نفس المرحاض في كل مكان: “من غير الجيد استخدام مسح واحد عبر أسطح متعددة، لأن هذا من المرجح أن يسبب انتقال التلوث”، ويقول مايكل إكشوم، محلل المنتج في مختبر التنظيف في الخير معهد التدبير المنزلي.

٣- السيراميك المحيط  بالدش :

أسهل طريقة لتخليص بلاط دش الخاص بك من الاوساخ هو صيانة منتظمة، وهذا هو السبب أنه يجب تشغيل ممسحة على البلاط بعد كل استخدام. من خلال تجفيف الجدران، عليك منع البقع العفن.

٤- الأحواض:

قد تعتقد أنه بعد غسل يديك، أو الأطباق،في  الحوض الخاص سيكون نظيفا كما يمكن أن يكون. بالعكس، كنت فعلا ترك وراء البكتيريا التي تلتصق بجدران الحوض. إذا كنت جادا في أن تكون نظيفة، يجب عليك استخدام ممحاة من نوع الاسفنج لإزالة علامات الاوساخ ثم التعقيم عن طريق ملء الحوض بالماء الدافئ، وسحق ملعقة كبيرة من التبييض حولها. دعه ينقع لمدة خمس دقائق، ثم اشطفه و جففه.

٥- المواعين :

سوف تجذب بقايا صلصة والفتات بين عشية وضحاها الحشرات وتجعل غسل الاطباق بالطريقة الأكثر صعوبة مما هو ضروري في اليوم التالي.

٦- ماكينة صنع القهوة

إذا كنت مثلنا، ربما تشرب كوب جديد (أو وعاء!) من القهوة كل يوم. فاعلم أن صانع القهوة الخاص بك هو مرتع ساخن للبكتيريا والعفن، تحتاج إلى تنظيفه يوميا. “من الأفضل غسل الأجزاء القابلة للإزالة من صانع القهوة الخاص بك بعد كل استخدام لإزالة القهوة، وطحنها، بلزيت”، و “يمكنك غسل اليد في الحوض بالماء الدافئ والصابون، ولكن عادة هذه  القطع هي آمنة لغسالة الصحون.

٧- ممسحة الأرض

إذا كنت تطهي العشاء،: ربما أسقطت الطعام على الأرض في هذه الأثناء. ولكن الحمد لله كل ما يتطلبه هو ممسحة أرض سريعة تكتسح بعد الانتهاء من الأطباق لالتقاط تلك بقايا.

طالع ايضا: 5 فوائد علمية تتحقق عند تقبيل أطفالنا