إحذري هذه الأخطاء التي تفعليها مع حاجبيكِ

مع تغيير شكل الحاجبين سوف تتغير إطلالتك بالكامل، ولهذا سوف تجدي إختلاف كبير بين إطلالات النجمات في بدايتهن وإطلالاتهن الحالية، لذلك عليكِ إختيار الشكل المناسب لوجهك، وكذلك تفادي الأخطاء الشائعة في رسم الحواجب، والتي تخبرك بها اليوم..

وجود مسافة كبيرة بين الحاجبين

عند إزالة شعر الحاجبين، عليكِ ألا تقومي بتوسيع المسافة الفارغة بينهما، لأن إطلالتك ستبدو غير طبيعية بشكل لافت للأنظار، وبالتالي تقلل من جمال وجهك.

والحل هنا هو إستخدام قلم الحواجب أو ظل باللون البني الأقرب للون حاجبيك وعمل خط عمودي للحاجبين من الداخل لإستعادة المسافة الطبيعية بينهما.

طالع أيضا تعلمي طرق تكثيف شعر الحواجب

إختيار لون الحاجبين مطابق للون الشعر

كثير من الفتيات يعتقدن أن لون الحاجبين يجب أن يتماثل مع لون الشعر، فإذا قمتِ بصبغة شعرك بلون كستنائي فيجب أن تقتني قلم حواجب من نفس اللون، فهل إذا أصبح شعرك أبيض يجب أن يبقى حاجبيك باللون الأبيض؟ أيضاً هذا خطأ شائع فلا يجب أن يكون لون الحاجب متطابق مع لون الشعر.

وحتى تبدين طبيعية إختاري لون لحاجبيكِ أغمق من لون شعرك قليلاً، فهكذا تفعل النجمات والشهيرات وحتى صاحبات الشعر الأشقر، شاهدي صورة عارضة الأزياء الشهيرة كارا ديليفين.

التعديل في شكل القوس الطبيعي لحاجبيكِ

عندما تشعرين بأن رسمة حاجبيكِ غير ملاءمة فهذا يعني أنكِ تحتاجين لتغيير شكل القوس الخاص بها، بل يجب أن تسيري عليه مع إضافة بعض التحسينات له ليصبح مثالياً مع وجهك، حيث أنه لا يستحب إلغاء قوس الحاجب تماماً بل يجب أن يظل موجود مع تخفيفه وفقاً لما يناسبك.

ملء الحاجبين بشكل كامل

نعتقد جميعنا أنه يجب ملء الحاجبين تماماً حتى تبدو مثالية، ولكن هذا أيضاً خطأ شائع، لأن الإفراط في هذا سيجعل شكلك مخيف! بل إملئيها بحيث تبدو طبيعية وغير مرسومة، عليكِ شراء قلم أو معجون الحواجب وملء كل منهما وفقاً لإتجاهات الشعر المنتشرة فيه.

إزالة شعر الحاجبين بإفراط

سواء من أعلى أو أسفل، يجب ألا تفرطين في إزالة شعر الحواجب، بل حافظي على رسمتها الأساسية وسمكها الطبيعي، ولكن قومي بتنظيفها فقط من أعلى وأسفل لتحصلي على إطلالة طبيعية ومثالية لوجهك.

الإقتراب من المرآة بصورة كبيرة خلال تعديل الحاجبين

حتى تحصلين على حاجبين متماثلين، لا تقومي بإزالة شعر الحاجب وأنتِ قريبة جداً من المرآة بحيث ترين جهة واحدة فقط، وإنما يجب أن تشاهدي الحاجبين معاً حتى لا تزيدي من إزالة الشعر في أحدهما عن الآخر أو تغيري من شكله كلياً وتكتشفين هذا في النهاية.

وينطبق هذا الأمر أيضاً على رسم الحاجبين، فيجب أن تشاهديهما معاً أثناء الرسم.

جعل الحواجب طويلة جداً أو قصيرة جداً

الحواجب القصيرة جداً ستجعل عينيكِ وأنفك تبدو كبيرة جداً، أما الحواجب الطويلة جداً ستجعل عينيكِ تبدو صغيرة وتلتهم وجهك.

القاعدة الذهبية لطول الحاجبين هي إحضار فرشاة المكياج أو أي عصاة مستقيمة والإتجاه عمودياً على جانب أنفك ثم الأتجاه للخارج حتى تصلين لزاوية العين الخارجية، هنا تماماً سيكون طول حاجبيكِ المناسب.

رسم الحاجبين قبل الإنتهاء من وضع المكياج

إذا قمتِ بالإنتهاء من حاجبيكِ قبل وضع المكياج، فلن تعجبك الإطلالة في النهاية، وذلك لأن المكياج يغير من إطلالتك كلياً سواء درجة اللون الخاصة ببشرتك أو رسمة عينيكِ، فبناء على هذه المحددات يمكنك القيام برسم الحاجبين بالشكل ودرجة اللون المناسبة.

طالع أيضا حلول بديلة لرسم الحاجبين تغنيكِ عن قلم الحواجب

التعليقات مغلقة.