الأكل الصحيح لزيادة اللبن أثناء الرضاعة دون زيادة الوزن

تريد كل امرأة فقدان وزن الحمل والعودة إلى وزنها قبل الحمل بأسرع وقت ممكن، ومع ذلك هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تمنع حدوث ذلك بشكل سريع، مثل السهر ليلا والإجهاد ، إضافة إلى صعوبة زيارة النوادي الرياضية.

فقدان وزن الحمل
نصائح لفقدان وزن الحمل

نصائح غذائية لفقدان وزن الحمل مع الحفاظ على إمدادات اللبن:

– تناولي الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من أوميغا 3، وتشمل الجوز والبيض وحبوب الإفطار منخفضة السكر، والسلمون والريحان والسبانخ.

– تناولي الطعام باستمرار طوال اليوم ، وبذلك ستبقى عملية الأيض الخاصة بك موجودة بسبب إمدادك بها باستمرار، أيضا لن يصبح جسمك مستنزفاً من العناصر الغذائية الحيوية اللازمة لصنع حليب الأم، كما ستبقى طاقتك أكثر اتساقًا على مدار اليوم.

– تناولي الكثير من الأطعمة الغنية بالحديد، والتركيز على الأطعمة مثل قطع اللحم البقري والسبانخ والعدس والفاصوليا والخضار الورقي.

– تناول نظام غذائي غني بالكالسيوم والبروتين، وجبة خفيفة على الأطعمة مثل الزبادي والجبن والجبن والعصائر المصنوعة من الحليب أو حليب اللوز والموز.

– تناولي نظام غذائي غني بالكربوهيدرات المعقدة، والتركيز على منتجات القمح الكاملة ، تناول الأرز البني والمكرونة، القمح والبطاطس الحلوة والكثير من الخضروات.

فقدان الوزن
الرضاعة الطبيعية وفقدان الوزن

الرضاعة الطبيعية وفقدان الوزن:

الرضاعة الطبيعية هي أفضل طريقة لفقدان الوزن بعد الولادة، حيث تحرق الكثير من السعرات الحرارية الزائدة ، وإذا كان الأمر متوازنًا ، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.

ومع ذلك فهناك سيدات يخسرن 30 رطلاً أثناء الرضاعة، هناك أخريات لا تستطيعن التخلص من هذه الكمية البالغة 5 أو 10 أرطال حتى يفطم الطفل، أيضا هناك امرأة أخرى اكتسبت الوزن في الواقع أثناء الرضاعة الطبيعية ولا يمكن أن تخسره حتى بعد ذلك.

من المهم التركيز على الأطعمة التي تحتوي على المغذيات الكثيفة حتى تكون لديك الطاقة اللازمة لرعاية طفل، وتذكري أن إنتاج اللبن يأخذ الكثير من موارد وطاقة جسمك.

فقدان وزن الحمل
ممارسة الرياضة

شرب الماء وممارسة التمارين الرياضية:

يُنصح بشرب الماء للمساعدة في فقدان الوزن، بغض النظر عن حالة الرضاعة الطبيعية الخاصة بك، فهو يساعد على التخلص من السموم ، كما يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا للرضاعة الطبيعية الناجحة ، وأيضا ضروري لفقدان الوزن بشكل صحي.

تساعد ممارسة التمارين الرياضية مع الرضاعة الطبيعية على حرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي إنقاص الوزن، ولكن من المهم أن تدركي أن اتباع نظام غذائي شديد وممارسة الرياضة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كمية اللبن.

 

لاشك أن هدف جميع النساء بعد الولادة يكون فقدان وزن الحمل، ولكن من المهم حقًا أن تتأكدي من أنكِ تفقدين الوزن بشكل صحي حتى لا يقل إمداد اللبن، وبالتالي تأثر صحة طفلك.

 

مصدر clarkscondensed.com sdbfc.com popsugar.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.