لن تصدق كم سعرات دونات كرسبي كريم الأصلية!

الدونات هي من أنواع الحلوى المفضلة للكثيرين، ومن أشهر أنواع الدونات هي دونات كرسبي كريم التي تقدم كتحلية dessert للصغار والكبار على حد سواء أو كنوع من السناك بين الوجبات، والذي يميز هذا الدونات هو مذاق الكريم المُحضر فهناك كريم بالفانيليا والشوكولاتة وغيرها من النكهات والإضافات، جدير بالذكر أن هناك عدة وصفات لتحضير دونات كرسبي كريم. ولكن ماذا عن قيمته الغذائية وما يحتويه من سعرات؟ إن سعرات دونات كرسبي كريم ستدهشك حقًا !

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في القلقاس المطبوخ

سعرات الكعكات

وفقا لموقع كرسبي كريم يحتوي الكعك المدهون مع حشوة نكهة الكريمة على 309 سعرة حرارية، وأما قطعة الدونات المملوءة بالكريمة المثلجة تحتوي على 307 سعر حراري، بينما تحتوي دونات القرفة بالتفاح على 269 سعرة حرارية، في حين أن دونات التوت تحتوي على 307، أما الدونات المحشوة بالفراولة فتحتوي على 248 سعرة حرارية. أضف إلى ذلك أن السعرات الحرارية في القطعة الواحدة من دونات الشوكولاتة من كرسبي كريم فتحتوي على ٢٥٠ سعرة حرارية و ٣٦ جرام كاربوهيدرات و٣ جرام بروتين.

دوناتس
منتج واحد ونكهات متعددة ومذاقات مختلفة

لمحة تاريخية

إن سلسلة الدونات كرسبي كريم هي من أفضل السلاسل العالمية المتخصصة في الحلوى التي يعشقها الناس، و رغم أن هذه السلسلة بدأت عملها بتقديم نوع واحد من الدونات المدهون بصوص السكر، غير أنها الآن توسعت ليصبح لديها أكثر من ألف فرع حول العالم. كرسبي كريم Krispy Kreme‏ هي شركة أمريكية عالمية متخصصة في صنع الدونات وتملك سلسلة مقاهي أيضًا، ومقرها الرئيسي في وينستون-سالم، كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة. تأسست عام 13 يوليو 1937 على يد فيرنون رودولف.

سعرات دونات كرسبي كريم الأصلية

من الحقائق المدهشة أن الدونات الأصلي يحتوي على عدد قليل من السعرات ! ولكن كيف؟ الدونات الأول الذي كان يباع مدهون بصوص السكر كان يبلغ وزنه حوالي 48 جرام و كان يحتوي على 5 جرامات من الدهون المشبعة، 21 جم من النشويات و10 جرامات من السكر وكانت سعراته الحرارية لا تتجاوز 190 سعرة حرارية، وحافظت الوصفة على مكوناتها على مر السنوات فلم تتغير كثيرا.

فهل كنت تتصور أن متوسط سعرات دونات كرسبي كريم الكلاسيكية لا تتجاوز١٩٠ سعرة حرارية ؟! إنها حقيقية مائة % وتقسيمها كالتالي:

٢٢ جرام – كاربوهيدرات

٣ جرام – بروتين

١١ جرام – دهون

سعرات حرارية
كم سعرة حرارية في قطعة الدونات كرسبي كريم

إن سلسلة دونات كرسبي كريم بدأت عملها منذ أكثر من 80 عامًا من خلال تقديم نوع واحد من الكعك المدهون بالشوكولاتة، إلا أنها توسعت الآن لتقدم عشرات الأصناف من الكعكات الشهية التي لا تزال محتفظة بطريقة الصنع الأصلية ذات السمعة العريقة.

ما هي مكونات دونات كرسبي كريم ؟ المكونات الدونات (دقيق قمح، نياسين، حديد مخفض، ثيامين مونونيترات، ريبوفلافين، حمض الفوليك) ، ماء، زيت نخيل، زيت صويا، سكر. …

تحذيرات. مسببات الحساسية: القمح وفول الصويا والبيض والحليب. تنتج منشآتنا منتجات من الفول السوداني وجوز الشجر وفول الصويا والحليب والبيض والقمح.

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في السجق البلدي

اختيارات متميزة من دونات كرسبي كريم

يحتوي Krispy Kreme على أكثر من 50 نكهة وتصميمات دونات، بما في ذلك نكهة القرفة ، و Dulce De Leche ، وإكلير الشوكولاتة المزدوج ، و Oreo Cookies . كما يقدم إصدارات محدودة من بعض النكهات للطلبات الخاصة، وهناك الكعك المحشو بالنوتيلا والمعروف بـ Nutty Chocolatta. لا تتوقف الشركة أبدًا عن تطوير الاختيارات والنكهات الجديدة وذلك للحفاظ على تراثها العريق ومواكبة الأذواق المختلفة للأجيال الجديدة في نفس الوقت.

كيفية صنع دونات كرسبي كريم

بعد القلي ، يتم تحميص دونات Krispy Kreme في سلسلة من عمليات الصقل أو الدهن تبلغ 120 درجة فهرنهايت. بعد أن تبرد الأسطح المدهونة من الكعك، تتوقف عملية الدهن و التلميع وحينئذ تشق الكعك طريقها إلى نهاية خط التجميع، حيث يتم تعبئتها من قبل موظفي المتجر، ثم طرحها في الاسواق.

Original Glazed هي الأكثر مبيعًا والأقل سعرات

دونات كرسبي كريم
كعكة الدونات الأصلية من كرسبي كريم ذات السعرات القليلة

منذ البداية ، تم جذب العملاء إلى متاجر Krispy Kreme برائحة الكعك الأصلي بدون زخرفة. تمر عجينة الخميرة عبر آلة الصنع المضغوطة بالهواء وتتشكل في حلقات مثالية، والتي يتم تثبيتها بعد ذلك لمدة 30 دقيقة تقريبًا. يتم قليها في سمن نباتي قبل المرور تحت شلال من طلاء السكر الدافئ، تم يتم طلائها يدويًا في حوض غسيل مجلفن!

الدونات ، التي تزن حوالي 48 جرام، تحتوي أيضًا على خمسة جرامات من الدهون المشبعة ، و 21 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 10 جرامات من السكر. الوصفة بالكاد تغيرت على مر السنين.

رغم أن الكالوريز الموجودة بالدونات قليلة، إلا أن هناك طرق لحرق هذه السعرات لضمان الحفاظ على الوزن. فكيف تحرق سعرات دونات كرسبي كريم ؟

كم من الوقت سيستغرق حرق 190 سعرة حرارية من كريسبي كريم دونات الأصلية وهي أقل الكعكات سعرات ؟

إذا مارست السباحة16  دقيقة

أما الهرولة 22 دقيقة

ركوب الدراجات 29 دقيقة

المشي53  دقيقة

إن سعرات دونات كرسبي كريم قليلة للغاية – خاصة الأصلية- إذا تمت مقارنتها بغيرها من أنواع الحلوى الأخرى، ولكن هذا النوع من الدونات ليس مكونات محلاة فقط، بل هو تاريخ عريق من الجودة والمكونات الصحية التي لا يختلف عليها اثنان فضلًا عن الاستدامة والتطوير الذي لم يتوقف طيلة 80 عامًا، فهل أنت من عشاق الدونات كرسبي كريم ذو المذاق الرائع؟.

 

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية فى الارز والمكرونة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.