ماذا تعرفين عن القرفة وفوائدها المبهرة لصحتك وجمالك؟

ما هي القرفة؟

هي مادة تتكون من (لحاء) قشرة شجر القرفة وهي شجرة استوائية دائمة الخضرة، وظلت لأزمنة طويلة تستخدم كنوع من التوابل وكدواء تقليدي للعديد من الأمراض. كما ظهرت في السنوات الأخيرة كمكمل غذائي على شكل كبسولات ومستخرج طبي الخ.
إذا تحدثنا عن فوائد القرفة فقد يطول بنا الحديث ولكن جمعنا لكم بعض هذه الفوائد المعروفة والمتعددة لهذه المادة الرائعة:

1- تخفيض سكر الدم

أشارت عدة دراسات أجريت على البشر والحيوانات المصابة بالسكري إلى أن للقرفة قدرة على تخفيض سكر الدم لدى الإنسان، على الرغم من أن العلماء لا يزالون يجهلون كيفية حدوث هذا الأمر.

2- تحفيز الأيض (حرق الدهون)

هناك زيت عطري بداخل القرفة يقوم باستهداف الخلايا الدهنية الموجودة بالجسم وتحفيزها على حرق المزيد من الطاقة، إنها أخبار طبية لمن يريدون فقد أوزانهم بوسائل طبيعية على الرغم من أن الدراسات في هذا الإطار لا تزال في أطوارها الأولى.

3- بشرة رائعة

استخدام القرفة في أغراض التجميل كالقضاء على الحبوب والاحمرار

يمكنك -سيدتي- البحث في الإنترنت عن “قناع القرفة للوجه”، وستندهشين من كمية الوصفات التي يمكنك تحضيرها بنفسك باستخدام القرفة للعناية بوجهك وبشرتك حيث بإمكان الأخيرة إزالة البثور والاحمرار في البشرة. كما وجدت دراسة معملية صغيرة أن هذا المكون بإمكانه تحفيز إنتاج الكولاجين والذي يسهم في جعل الجلد يبدو أصغر.

4- علاج السرطان

أظهرت بعض الدراسات أن استخدام نبات القرفة قد يسهم في إبطاء نمو مرض السرطان وتطوره، بل وأيضًا قتل خلايا الأورام السرطانية. ربما لا نزال في حاجة إلى مزيد من الأبحاث والدراسات حول هذا الأمر.

5- تخفيض ضغط الدم

فوائد تناول القرفة في تخفيض ضغط الدم المرتفع

تقترح العديد من الدراسات الحديثة أن تناول القرفة كل يوم لمدة 3 أشهر من شأنه أن يقلل من مستويات ضغط الدم المرتفع لدرجة إنقاص أكبر رقم في مستويات الضغط بمقدار خمس درجات.
لا زالت الأبحاث العلمية دائرة لمعرفة أفضل كمية يمكن تناولها لتحقيق أفضل نتائج، وكم من الوقت ستدوم تلك الآثار الإيجابية بعد تناول القرفة.

6- حماية المخ

في دراسة معملية، ثبت أن القرفة أوقفت تكون بروتين المخ الذي يعتبر علامة مميزة لمرض الزهايمر. وفي دراسة أخرى أجريت على فئران التجارب، تمكنت الحيوانات التي تناولت القرفة من تحقيق أداء أفضل في إحدى اختبارات الذاكرة.

7- تقليل الالتهابات

القرفة والعسل خليط سحري لعلاج التهابات المفاصل

كشفت الدراسات الأخيرة أن القرفة تعتبر هي المكون رقم 1 في محاربة الالتهابات المرتبطة بالأغذية. وحيث أن أمراض الالتهابات مثل الروماتويد والتهاب المفاصل تصبح أمرًا شائعًا مع تقدم السن، فإن المزيد من الأبحاث يمكن أن يدعم مفعول هذا النبات الطبيعي كعلاج طبيعي لكبار السن للإسهام في علاج هذه الحالات.

8- تقليل مستوى الكوليسترول

في دراسة صغيرة، عندما قام 60 شخص من البالغين بتناول نحو ¼ ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا لمدة 40 يوم، فإن الكوليسترول الضار بالجسم والمعروف بـ LDL قد انخفض مستواه. وكشفت دراسة أخرى أن تناول نفس الكميات يوميًا لمدة تقارب 18 أسبوعًا، فإن هذا من شأنه أن يقلل الكولسترول الضار والكوليسترول بوجه عام بينما بإمكانه رفع النوع النافع منه والمعروف بـ HDL

9- محاربة البكتريا

ثبت علميًا أن القرفة تقاوم البكتريا وتعزز مناعة الجسم

القرفة يمكن أن تحارب أنواع كثيرة من البكتريا التي تتسبب في مرض الكثير من البشر ومن هذه الأنواع السالمونيلا والإيكولاي. ربما يمكن استخدامها أيضًا كمادة حفظ طبيعية للأطعمة ومستحضرات التجميل.

10- تنظيم الدورة الشهرية

في دراسة صغيرة ولكنها جيدة التصميم، كشفت النتائج أنه عند تناول المرأة لمقدار نصف ملعقة صغيرة يوميًا من هذه المادة السحرية لمدة ستة أشهر، فإن النساء اللاتي كن يعانين من متلازمة تكيس المبايض وهي الحالة المعروفة بـ polycystic ovary syndrome قد انتظمت لديهن الدورة الشهرية بشكل كبير على الرغم من أن مقاومة الأنسولين ومستويات هرمون الاندروجين لم تتغير لديهن.

مصدر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.