مدخل صالة البيت

مدخل صالة البيت يجب أن تكون ناطقة بعبارة مرحبًا بك أيها الضيف أو مرحبًا بك صاحب المنزل، وذلك من خلال تصميماتها الديكورية التي توحي بهذا الترحيب وتجسده، فإذا كنت تنوي تجديد منزلك أو كنت تقوم بتشطيب شقتك الجديدة فلا تنسى أبدًا أن مدخل صالة البيت هي أهم وأول مكان يحتاج إلى التصميم باحترافية حتى يعطي الانطباع الصحيح عن المنزل وسكانه، تابع معنا هذا المقال الشيق الذي يتناول أهم النصائح الخاصة بمداخل البيوت وتصميماتها ويوضح كيف يكون المدخل الخاص بصالة البيت.

قد يهمك أيضا: درج مدخل البيت من الخارج

نصائح خاصة بتصميم مدخل صالة البيت

هكذا ينصح مصممو الديكور بالعديد من النصائح والارشادات التي يمكن من خلال إتباعها الحصول على تصميم مدخل صالة بيت مثالي وعملي في نفس الوقت، يحقق الأناقة ويخلق جو من الألفة والمحبة عند دخول المنزل، ومن أهم تلك النصائح والارشادات ما يأتي:

  • تحديد كل الأمور التي تحتاج الأسرة وجودها في هذا المنزل بحيث يحقق رغبات الجميع ومن ثم دمج هذه الأمور مع بعضها بانسيابية وجمال من خلال تصميم ديكوري مناسب.
  • الاهتمام بأن تكون إضاءة مدخل الصالة مميز وفريد ويفضل أن يكون مريح للعين ليس بالخافت أو شديد السطوع.
  • تصميم عدد كافي من الرفوف بحيث تستوعب كافة متعلقات أفراد الأسرة فلا تبقى متعلقات بشكل متناثر لا مكان لها مستقبلًا.
  • الاهتمام بأن يكون تصميم مدخل صالة البيت آمن تمامًا خصوصًا للأطفال وأن تكون محتوياته متلائمة مع المساحة المتاحة بحيث لا يكون مكتظ بالاشياء أو فارغ تمامًا.
  • إذا كنت من محبي النباتات فإن اختيار تصميم نباتي سواء طبيعي أو صناعي مميز يمكن إضافته إلى المدخل ليعطي رونق ويجذب الإنتباه.

قد يهمك أيضا: تصميم مدخل البيت من الداخل

مكونات مدخل صالة البيت المثالي

هكذا هناك عدة ركائز يجب أن تتحقق في مدخل الصالة حتى يقال عنه أنه مدخل مثالي للبيت، وهذه الركائز تتمثل في استيفاء المدخل لكل المكونات الضرورية بجانب تناسب تصميمه مع باقي ديكور المنزل، إذ تتضمن مكونات مدخل صالة البيت ما يأتي:

  • مرآة مناسبة ذات خامة جيدة سواء كانت من النوع المعلق أو الاستاند ويختلف حجمها حسب التصميم والمساحة ولكن لا غنى عنها.
  • كرسي ويمكن أن يكون متحرك في حال كانت المساحة محدودة أو ثابت في حال كانت مساحة المدخل متوسطة أو كبيرة.
  • أرفف معلقة تتفاوت في مقاساتها وشكلها حسب الاحتياج وهي خاصة بالمفاتيح والجواكت وما على شاكلة ذلك من متعلقات خاصة بكل أفراد الأسرة.
  • هكذا خزانة خاصة بالأحذية وهناك أشكال وأحجام متعددة منها حيث الخزانة المكشوفة أو محكمة الغلق ويتوقف الاختيار على ذوق الأسرة أو نوعية التصميم المتبع وما يتوافق معه.

ألوان ديكورات مدخل المنزل

فكما أن دهانات المنازل تتبع الموضة السائدة فكذلك ألوان مداخل صالات المنازل تنتهج نفس الأمر، إذ يلاحظ أنه يمكن استخدام أكثر من لون جرئ في المدخل ودمجهم بشكل يعبر عن روح الشباب والعفوية، كما يمكن الاعتماد على الألوان الهادئة التي تبث الراحة والاطمئنان عند دخول المنزل، ولكن الأهم هو تجانس الألوان مع ديكورات المدخل وكذلك الأرضية المستخدمة أي كان نوعها سواء سيراميك أو باركيه أو حتى بورسلين.

كانت هذه بعض اللفتات الجميلة الخاصة بديكورات مدخل صالة البيت والتي من خلالها يمكن تجديد المدخل وإضفاء روح وحيوية إليه، فيجب أن تجد المداخل الاهتمام الكافي لها حتى تتحقق الراحة الكاملة لأهل البيت وزواره، فلا تتردد في اختيار أنسب ديكور لمدخل منزلك وفق ميزانيتك الخاصة، فالجمال ليس بالغلو والمغالاة وإنما بالذوق الرفيع.

قد يهمك أيضا: ركن كوفي بسيط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.