مدربة شخصية تعرفك كيف تغيرين شكل جسمك بالرياضة!

لقد كنت مدربة لفترة طويلة حقا. و ساعدت عدد لا بأس به من المشاهير في تحسين شكل أجسامه.
و عند العمل مع العملاء يوما بعد يوم، لاحظت وجود اتجاه: العديد منهم تخوف من بدء روتين تدريب القوة في الصالة الرياضية. ولكن كما أري فأن تحول جسم المرأة يمكن أن يحدث خلال 12 أسبوعا ، في حين أن التمارين الرياضية مثل الِCardio ضرورية لفقدان الوزن والبقاء في صحة جيدة، لكنها ليست التي من شأنها حقا تحويل جسمك.

ما هو أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بتحويل الجسم هو تمارين القوة. عضلاتك هي عملية التمثيل الغذائي الخاص بك في نهاية القصة. وكلما يمكنك تعزيز عملية التمثيل الغذائي عن طريق معالجة العضلات الخاصة بك، كلما كان ذلك أفضل النتائج على المدى الطويل. هذه بعض النصائح الموضحة في تحويل صحة الجسم الكلي لمدة 12 أسبوعا، وأقول لجميع زبائني الذين يرغبون في رؤية نتائج كبيرة:

1. التوقف عن البحث في المقياس

كنت قد سمعت في كثير من الأحيان عبارة العضلات تزن أكثر من الدهون، وهذا صحيح! هذا هو السبب في أن العديد من العملاء يجدون أنهم في الواقع يكتسبون المزيد من الوزن عند بدء روتين تدريب القوة. الطريقة الوحيدة للتغلب على هذا هو التوقف عن النظر في الميزان. من خلال تدريب القوة، سينتهي جسمك بأن يصبح أصغر، وحتى إذا كنت قد زدت بضعة كيلوجرامات، فستجدين أنك لا تزالين تفقدين مقاسا في ملابسك. وذلك لأن العضلات هي أصغر وأكثر إحكاما من الدهون في الجسم. وأنا أقول هذا لزبائني ، و أقول ذلك هنا أيضا: إذا كنا نريد الحصول على مقاس أصغر في الجينز ، لا يهم ما هو الوزن؟ إذا كنت تريدين الحصول على حلمك، هل يهم كم تزنين؟

2. لا تبالغين

لقد حققت نجاحا أكثر مع زبائني من خلال الممارسة في صالة الألعاب الرياضية مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع وخلق أساس من تدريبات القوة ثم، وعلاوة على ذلك، ونحن نقوم ببعض التمارين الرياضية المنشطة لعضلة القلب، في 35 دقيقة لكل دورة.

حتى لو كان لديك وزن زائد، فهذا هو ما تحتاجينه! عندما يريد الناس حقا انقاص الكثير من الوزن، فإنهم يفكرون على الفور، في الذهاب الى الجيم و عمل أطنان من التمارين الرياضية ، يظلون يدورون في نفس الحلقة المفرغة لمدة 60 إلى 90 دقيقة يوميا. ولكن هذا سيجعلكم مرهقين.

3. استخدام الأوزان الثقيلة

وسوف أعرض لكم نظام الثلاث خطوات إلى القوة: قيادة تقنية مثالية، والسيطرة على سرعة تحركاتك، اتباع القاعدة التالية: (القاعدة هي إضافة 10 من الكيلوجرامات للاثقال إذا كنت تفعل الحركة للجزء الاسفل من الجسم أو ثلاثة إلى خمسة كيلوجرامات لتحريك الجزء العلوي من الجسم) بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، سوف تحصل على عضلةأقوى ونرى أنه ربما مع الوقت سيمكنك زيادة تحميل وزنك مرة أخرى. هذه هي الطريقة التي بناء قوة.

4. العودة إلى الأساسيات

ربما كنت قد سمعت عن منظم التدريبات حول مجموعات، والدوائر، و مجموعات التناوب، و مجموعات التسلق – وهلم جرا. ولكن في بعض الأحيان من الأفضل أن تبقي الأمور بسيطة والعودة إلى الأساسيات. مع العديد من بروتوكولات تدريبات القوة المختلفة، اخترت أن يقوم زبائني بمتابعة برنامج المقاومة التدريجي الذي يستخدم مجموعات مباشرة مع بقية محددة بين ثقلين. وهذا يعني انك في الصالة الرياضية التي تقوم بها بتدريب الساق ، و المرفق مثلا تقوم به لوقت مخصص (دقيقة واحدة، على سبيل المثال)، ثم تقوم بتنفيذ المجموعة التالية وهكذا دواليك حتى يكون لديك تماما الكمية الموصى بها من مجموعات (عادة ثلاثة إلى أربعة).

5. لا تخاف من التوقف عن الرياضة “بشكل متكرر”
أكبر فكرة خاطئة عن تدريب القوة التي رأيتها بين موكلي هي أنهم يخافون من “الزيادة”. ليس هناك ببساطة أي شيء من هذا القبيل. المرأة التي تراها في النادي الأهلي لم تحصل علي جسم قوي و جميل من قبل تدريب واحد، أو عن طريق الصدفة. عندما ترى صورة امرأة مع عضلات كبيرة، عليك أن تعرف أنها فعلت ذلك عن قصد، على مدى فترة من الزمن، وكانت متعمدة جدا ومتعمدة في التدريبات لها – وهذا لم يكن عن طريق الصدفة. لذلك لا تقلق.

على استعداد لبدء الحصول قوية؟ يمكنك اتباع هذه القواعد، ولكن تذكر، بناء القوة هي العملية التي تستغرق وقتا.
/www.womenshealthmag.com

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.