- Advertisement -

10 أسباب تدفعك لتناول الجيلي يوميا

الجيلي حلوى يعشق تناولها الكبار والصغار نتناولها بنكهات متنوعة ولذيذة، الجيلي دائم التواجد على موائد الحفلات وقائمة الحلويات بالمطاعم، كما يقدم في وجبات الغداء المدرسية كذلك للمرضى في المستشفيات كوجبة للتحلية .

هل تساءلتِ يوما لماذا يقدم الجيلي للأطفال والمرضى؟..قد لا يعلم الكثير منا أن الجيلي يعد من الحلوى المفيدة للصحة فهو غذاء مغذي ولكن لا نتحدث هنا عن الجيلي الذي يحتوي على جميع أنواع النكهات الاصطناعية والألوان، بل الجيلي المصنوع من الجيلاتين.

طالع ايضا : تعرفي على الوقت المناسب للتخلص من الأطعمة المجمدة 

ما هو الجيلاتين؟

يتكون الجيلي بشكل أساسي من الجيلاتين الذي يتميز بفوائده الصحية بسبب محتواه العالي من البروتين ، والجلاتين هو بروتين مستخرج من جلود وعظام بعض الحيوانات، عندما يذوب في الماء المغلي ثم يبرد يتحول ليشكل مادة هلامية شبه صلبة، حيث يمنح الجيلاتين الجيلي القوام المتماسك الذي يشتهر به، يتكون الجيلاتين من الكولاجين الذي يشكل ما يقرب من ثلث البروتين في جسم الإنسان.

غالبا ما تستخدم النكهات الاصطناعية من أجل الحصول على النكهة اللذيذة، بالإضافة إلى الألوان والتي يمكن أن تكون طبيعية أو اصطناعية، ويتم الآن تصنيع بعض المنتجات بالألوان الطبيعية ، مثل البنجر وعصير الجزر.

تستعرض لك حُرة في هذه المقالة.. 10 أسباب سوف تدفعك لتناول الجيلي يوميا بسبب فوائده لصحتك:

فوائد الجيلي

يمنحك بشرة رائعة

هل تعرفين أن جميع كريمات الكولاجين باهظة الثمن التي توضع على البشرة لتقليل التجاعيد لا يمكن للبشرة امتصاصها، ولكن يمكن امتصاص الكولاجين الذي يتواجد بداخل الجسم والذي يقل مع تقدم العمر، لذلك فإن تناول الجيلي هو أفضل مصدر للكولاجين من الجيلاتين.

صحة الأمعاء

أن صحة الأمعاء مرتبطة بكل شيء بداية من السمنة وحتى وظيفة المناعة، لكن لسوء الحظ  فإن صحة الأمعاء لا تحظى بالكثير من الاهتمام لدينا،  فبعد سنوات من تناول نظام غذائي للوجبات السريعة والأطعمة المضادة للالتهابات مثل الغلوتين قد يحدث اضطرابات في الأمعاء وعدد كبير من المشكلات، وهنا يقوم الجيلاتين بملئ الثقوب الموجودة في الأمعاء، لذلك لا عجب في أن تناول الجيلي الغني بالجيلاتين يعتبر العلاج الأمثل لجميع مشاكل الأمعاء.

علاج التهاب المفاصل

يصاب الأشخاص بالتهاب المفاصل مع تقدم العمر، لذا لابد أن تحصل مفاصلك على ما يكفي من المواد الغذائية الآن، مثل البرولين والأحماض الأمينية جلايسين، وذلك لإنتاج غضروف جديد للمفاصل وهو ما يتوافر في الجلاتين.

يحميكِ من هشاشة العظام

هل تعلمين أن عظامك تتكون في الغالب من حوالي 90 ٪ -95 ٪  من الكولاجين لتكون دقيقة؟، أن الجيلاتين المطهو بالكولاجين فقط سيكون جيدًا لعظامك وسوف ينقذك من هشاشة العظام.

إنقاص الوزن

بصرف النظر عن كونه وجبة خفيفة لذيذة منخفضة السعرات الحرارية ، يعتبر الجيلي وسيلة جيدة لفقدان الوزن، حيث يساعد في تخفيف الوزن عن طريق تنظيم نسبة السكر في الدم، وقد تم استخدام الجيلاتين كعلاج لمرض السكري لأكثر من 100 عام.

مهدئ للأعصاب

جميعنا نمر بفترات نشعر فيها بالتوتر والقلق بسبب ضغوطات الحياة من حولنا، يحتوي الجيلاتين على جليكاين، وهو واحد من اثنين من الناقلات العصبية المهدئة في الجسم ، حيث يساعدك على التركيز وتقليل الإجهاد وتحسين الذاكرة.

الحفاظ على صحة الأسنان

تحتوي جميع أجزاء أسنانكِ على بعض الكولاجين باستثناء المينا، ويعد الكولاجين هام وضروري لبنية أسنانكِ كذلك اللثة، أن تناول الجيلاتين يساعدك في الحصول على الكولاجين الذي تحتاجينه لأسنان صحية، كما أنه يحسن صحة القناة الهضمية حيث يمتص جسمكِ العناصر الغذائية اللازمة لصنع أسنان قوية وصحية.

الجيلاتين مصدر للبروتين

بالتأكيد الجيلاتين ليس بروتينًا كاملاً لأنه يفتقر إلى بعض الأحماض الأمينية ، ولكنه يمكن أن يساعدك في الحصول على البروتين الذي تحتاجين إليه في نظامك الغذائي.

العناية بالشعر

من الشائع أن الكولاجين له دورا كبير في تحسين صحة بصيلات الشعر، وبالتالي أن تناول الجيلي الذي يحتوي على الكولاجين سوف يساعدك على نمو شعرك ليصبح أكثر قوة وكثافة.

يقلل من السيلوليت

بالطبع جميع النساء لا تحب السيلوليت، والذي يظهر عندما يصبح الكولاجين في جلدك ضعيفًا حيث تظهر الأنسجة الدهنية، ولكن هناك شيء بسيط يمكنك القيام به للحد منه وهو تناول الجيلي حيث يمكن أن يزيد من الكولاجين في جلدك وبالتالي لا تحصلين على السيلوليت أوقد يقلل من ظهور السيلوليت لديك.

طالع ايضا : 9 أخطاء شائعة عند استخدام الميكروويف