- Advertisement -

10 طرق لتفادي الانفصال عن زوجك كتبه أماني زيان

البرود .. بمعنى أنك يجب أن تكوني هادئة هدوء الليل في ليلة صيفية لا يوجد بها نسمة هواء !! لا تصدري رد فعل ..  أي رد فعل .. كوني كالمخدة .. مهما فعلتي بالمخدة هل يصدر منها أي رد فعل ؟! هكذا يجب أن تكوني ..

  • يقول الإنجيل ” أحبوا أعداءكم ” لذا .. حماتك ضعيها بعينيك .. أحبيها من الخارج واتركي ما بداخلك .. بداخلك ، يسري هذا الكلام أيضا على أخته وزوجة أخوه .. صعب ،  أعرف ،  لكن ضرورة .. إرسمي ابتسامة دائما على وجهك وحاضر على شفتيك ..
  • يجب أن تجيدي التمثيل .. إذا تسبب زوجك  في توترك وعصبيتك .. مثّلي ، أنكِ سعيدة بكل ما يفعله .. وأنه فارس حياتك .. وأنه لا يخطئ .. أنت مقتنعة بكل ما يفعله ، حتى لو هو غير مقتنع !!
  • اذا اردت انتقاده ، انتقديه بطريقة غير مباشرة .. بمعنى .. قصي له قصة مشابهة لزوج صديقتك ، زوج أختك ،   وأظهري استيائك الشديد منه  واروي عليه ردود أفعال مبالغ بها من الزوجة وأهلها ، ثم راقبي رد فعله وكرري عليه ” انت يا حبيبي .. مستحيل تعمل كدة “
  • اذا خان .. تذكرين المخدة ؟.. التزمي بشخصية المخدة .. لا تفعلي أي رد فعل .. اياكي أن يعلم بأنك تعلمين .. فإذا علم لن يكون أمامك الا طريقين ليس لهما ثالث .. اما أن تتركيه .. وإما أن ترضي بالواقع وما كان يفعله في الخفاء سيأخذ رأيك في لون بيجامته وهو ذاهب لها بعد ذلك !!!
  • اذا كان شخصية مهملة ولا ينظف حوله .. لا تحاولي اصلاحه ، فهذا طبع سيقتل التطبع ، نظفي وراؤه وامرك لله ” لن يسمعك أحد ان شكوتي ” .. اما اذا كان منظما زيادة عن اللزوم .. فهذا أيضا عيب قاتل ” محسوك ” تحملي حسوكته بابتسامة ، مهما انتقدك كوني هادئة وكأنك صماء حرساء ، لا تعبري أبدا عن مشاعرك ، .. ولا تشكي .. هل هناك شخص يشكو من نظافة ونظام شريك حياته !! ” معاكي ربنا “
  • اذا كان شديد الغيرة .. لا تخافي سنتين ثلاثة وسيعاملك كصديقه في السكن ..أو أخت عزيزة .
  • اذا كان ” بصباصا ” ، نعود للمخدة .. لا تنسي أنت مخدة .. عاكسيها معه .. صاحبيه ، بصة وتفوت .
  • إذا كان عصبيا .. فأنت طبعا مخدة ، أما إذا كان باردا برود الثلج وبطئ .. فهذا اختيارك ” هعملك ايه ” تحمليه !
  • بعد كل هذه الخطوات تبقى أهم خطوة .. طلب الفلوس .. يجب أن تعملي ” ربنا ما يحوجك ” لكن اذا احتجتي مصروف اضافي .. انتظري حتى ينام وجيوبه ستصبح فريسة سهلة .. ويصحو وكأن شيئا لم يكن  !!

مرة أخرىحاولي  ، اذا رفض حاولي مرة أخرى .. بهدوء .. رفض .. مرة أخرى .. رفض .. حاولي ثانيا ” الزن على الودان أمر من السحر ” حقيقي جدا ، سيوافق و وسترين .

اذا فشلت هذه الخطوات .. فإعلمي أن الله يريد لك الأفضل .. فمن يطلق مخدة هادئة ومطيعة لا يستحق لقب زوج ّ!!