- Advertisement -

10 طرق للتأثير على أكثر الناس مقاومة

إعداد وترجمة / أمل كمال 

كتبت : ديانا يوكاري

فن (الإغواء) الإقناع وهو أن تقنع أحدهم بأن ينصاع لما تقول لا يستخدم فقط في المسائل العاطفية

يتعلق التأثير على الآخرين أو إقناعهم بأمور متعددة في الحياة مثل كيفيةالحصول على وظيفة ما أو ترقية، كيف نبيع سلعة ما أو نروج لخدمة أو حتى نكسب جائزة يانصيب.

يكتشف لنا كتاب فن الإغواء للمؤلف روبرت جرين الحيل والأساليب الأزلية التي لجأ إليها أشهر المغررون على مر التاريخ بدءاً من كليوباترا إلى كازانوفا.

لقد جمع لنا جرين 24 حيلة للتأثير على الآخرين ونعرض لكم أهمها:

1-  اختر الضحية الصحيحة:

يجب أن يكون هدفك شخصاً تستطيع أن تملأ به فراغاً ما أنت بحاجة إليه ولا تحاول أن تستقطب الأفراد الذين يتوقون لإرضائك فحسب لأنهم غالباً ما ينتظرون المقابل، فبدلاً من ذلك ابحث عمن يقدمون لك تلميحات خفية مثل أن يشعرون بالخجل في حضورك فأولئك يتلقون تأثيراتك بشكل أفضل.

2-  كون احساساً مزيفاً بالأمن والحماية- اقترب بشكل غير مباشر

إذا كنت تريد إقامة علاقة مع شخص يعني لك الكثير، فإنكتخاطربإجبارهعلىرفعدرجة الحذرإذااقتربتمنهثم طلبتمنه فوراطلب ما، الأفضل أن تحاول الوصول إليه عن طريق طرف ثالث أو تنمي علاقة صداقة اولاً قبل أن تفصح عن نيتك الحقيقية من هذا القرب الذي قد يكون العمل أو تبادل المصالح مثلاً.

3-  ابعث بإشارات مختلطة

اذا نجحت في الإيقاع بأحدهم، احط نفسك بهالة من الغموض لتظل شاغلاً بال ضحيتك. لا تكشف الكثير عن نفسك أو نواياك.

4-  أظهر للآخرين أنك هدف مرغوب فيه

لا تقلل من شأن نفسك وفي الوقت نفسه لا تكن متواضعاً أكثر من اللازم عندما ترغب في جذب أحدهم إليك، وحاول أن تظهر أكثر مميزاتك وصلاتك القوية.

5-  كّون لدى الطرف الآخر شعور الاحتياج إليك

لا يستجيب الناس للإغراء أو التأثير ماداموا يشعرون بالرضا، سّوق لنفسك بإظهار أشياء يفتقدها الطرف الآخر بشكل ما ثم اكشف عن خطتك لتعويض هذا النقض لديه.

6-  كن ماهراً في فن التلميح

إذا كنت مباشراً بشكل كبير مع الأشخاص الذين تود التأثير عليهم، يمكن ان يرهبوك أو ينقلبون ضدك-كنوع من الدفاع عن معتقداتهم- لذلك فإن أفضل وسيلة لتكسبهم في صفك هي أن تبعث إليهم برسائل خفية بمرور الوقتدون الكشف عن نواياك الحقيقية وبهذا توحي للشخص المستهدف أنه يتصرف من تلقاء نفسه دون تأثير خارجي.

7-  انفذ إلى روح ضحيتك

إذا كنت تحاول تغير أفكار الآخرين، عليك أن تجيد اللعب على أوتار ثوابتهم من آراء ومفاهيم. اجعل نفسك بمثابة مرآة لهم ثم ستجدهم يفتحون قلوبهم لك شيئاً فشيئاً.

8-  استغل قوة الكلمات

إذا كنت تقدم عرضاً ما لمجموعة من الحضور، على سبيل المثال، اجذب جمهورك إلى صفك وذلك بأن تقول لهم ما يودون سماعه. اجعل محاضرتك مؤثرة بأن تجعلها ممتعة ومبهجة.

9-  أضف بعض الدراما إلى حضورك

إنك لن تكسب الآخرين إذا كنت شيئاً ثابتاً مزعجاً في حياتهم. اثبت وجودك بسرد الخبرات الممتعة والحكايات المثيرة بحيث يشعر الشخص المستهدف أنه يفتقد وجودك متى غبت.

10- اعزل ضحيتك عن العالم الخارجي

يكون المرء أكثر عرضة للتأثير كلما كان منغلقاً على نفسه منعزلاً عمن حوله. اجعل الطرف الآخر يشعروكأنه هوفقط محل اهتمامك دون الآخرين.