- Advertisement -

10 مشروبات طبيعية ضرورية للحامل في فصل الصيف

من الضروري أن تتناول المرأة مشروبات طبيعية أثناء فترة الحمل، وذلك لدعم الصحة والبقاء على الجسم رطبا، خاصة في فصل الصيف.

تعاني المرأة الحامل في الصيف من الجفاف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي الشعور بالإرهاق والإجهاد، لذا من الضروري شرب كميات كبيرة من الماء بالإضافة إلى  تناول مشروبات طبيعية تمد الجسم بالحيوية كما توفرالتغذية المناسبة للجنين.

مشروبات طبيعية تناوليها في فصل الصيف أثناء فترة الحمل:

مشروب البرتقال

البرتقال مصدر غني بفيتامين سي، كما يوفر الصوديوم والبوتاسيوم الذي يوازن مستويات السوائل في الجسم، كذلك حمض الفوليك الذي يساعد على نمو مخ الجنين.

طالع ايضا : فوائد اللب الابيض

يحتوي البرتقال على الألياف التي تعالج مشاكل المعدة مثل الإمساك والإنتفاخ، كما يعمل على حماية الكلى والمثانة، يهدئ البرتقال البشرة عن طريق توفير ما يكفي من الرطوبة، وأيضا يمنع حب الشباب أثناء الحمل.

مشروب التوت البري

يتكون من 90 ٪ من المياه مما يضمن رطوبة الجسم، كما تساعد المستويات العالية من مضادات الأكسدة التي توجد في التوت على مكافحة الالتهابات وحماية الجسم.

يمنع التوت نمو البكتيريا في الأمعاء و يعزز مستويات المناعة، كما أن الألياف الغذائية العالية تمنع الإمساك الشائع في الحمل المبكر، أيضا يعد التوت بمثابة مدر طبيعي للبول ، بالإضافة إلي علاج مشاكل الأسنان مثل التسوس والتجويف.

مشروب الجزر

يساعد الجزر على تحسين رؤية الأم والجنين، كما إنه مصدر غني لإنتاج الكولاجين في الجلد والعظام ، ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة ويحسن الدورة الدموية ويمنع تقلصات العضلات، يحتوي الجزرعلى فيتامين سي كما إنه غني بالألياف ، فيما يساعد في علاج الإمساك و عملية الهضم.

مشروب الأناناس

يساعد الأناناس على خفض ضغط الدم وتعزيز المناعة ، كما يمنع أيضًا تكوين جلطات الدم، وإصلاح تلف الخلايا وإنتاج الكولاجين.

الأناناس مصدر غني لفيتامين سي ، كما يحتوي على المنغنيز الذي يقوي العظام ويقلل من خطر هشاشة العظام، ينظم الأناناس الجهاز العصبي والقلب كما إنه مفيد لعمل العضلات كما أن وجود الألياف الغذائية في الأناناس يساعد على منع الإمساك.

يساعد الأناناس على إنتاج خلايا الدم الحمراء، كما إنه ضروري لتشكيل قلب الجنين بالإضافة إلى أن مشروب الأناناس ينشط المزاج ويقلل من علامات القلق والاكتئاب.

مشروب الخوخ

الخوخ يحتوي على الألياف الغذائية التي تحتاجها المرأة أثناء الحمل، أيضا يساعد في منع الإمساك، كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على إدارة ضغط الدم والاكتئاب والتوتر.

الخوخ مصدر جيد للحديد ، وبالتالي يساعد في معالجة نقص الحديد ومنع فقر الدم، كما إنه جيد لبناء الجهاز المناعي ، ويساعد على تجنب علامات التعب فهو مفيد في علاج التشنجات والآلام التي عادة ما تواجهها المرأة أثناء الحمل.

مشروب التفاح

يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة القوية ، كما يقلل من خطر الإصابة بسرطان المريء والحنجرة والقولون والرئتين، الحديد الذي يتواجد في التفاح يعزز من الهيموغلوبين ويساعد على منع فقر الدم.

التفاح يزيل السموم من الجسم، كما تساعد الألياف غير القابلة للذوبان التي تتواجد في التفاح في تقليل عسر الهضم وتحسين حركات الأمعاء، أيضا يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز المناعة.

مشروب الرمان

يحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد في علاج الإمساك، كما يوفر الرمان مستويات مثالية من الحديد تمنع خطر فقر الدم،
يقوي الرمان العظام ويساعد على نمو الجنين العقلي ، كما يحتوي على فيتامين (ج) الذي يساعد على إصلاح الأنسجة.

مشروب العنب

يساعد المغنيسيوم في العنب على تخفيف تشنجات الحمل، كما أن الألياف تعمل بشكل كبير في تخفيف الهضم ومعالجة الإمساك، كما تقلل من التوتر، أيضا تساعد مضادات الأكسدة في العنب على مكافحة الالتهابات وتعزيز المناعة، كما يعمل العنب على السيطرة على مستويات الكوليسترول العالية.

مشروب الجوافة

تحتوي الجوافة على فيتامين سي ، كما تقلل من خطر الإجهاض والولادة المبكرة أيضا تمنع الإصابة بمرض سكري الحمل، يساعد فيتامين (أ) المتواجد في الجوافة على تحسين البصر لكل من الأم والجنين.

الجوافة تحتوي على كميات غنية من المغنيسيوم التي تساعد على استرخاء الأعصاب والعضلات، كما تحتوي على فيتامين سي فيما تلعب الألياف دورًا رئيسيًا في منع الإمساك، تحسن الجوافة عملية الأيض والمناعة، وتسيطرأيضا على مستويات ضغط الدم.

مشروب الشمندر

يقلل الشمندر من خطر فقر الدم أثناء الحمل، كما يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين ويقلل من خطر العيوب الخلقية.

الشمندر مصدر ممتاز للكالسيوم، كما يمنع خطر هشاشة العظام ويحسن مستويات الهيموغلوبين، يحتوي الشمندر على البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

طالع ايضا : الألبان النباتية في مقابل الحليب الطبيعي؟ أيهما أصح لجسمك