10 وصفات سهلة لعصائر “سوبر سموذي” غنية بالفيتامينات

من المعروف أن الأطعمة الممتازة غنية بالفيتامينات المهمة والمعادن ومضادات الأكسدة مما يسهم في الحصول على جسم مثالي وصحة ممتازة. من الطرق السهلة والمحببة لإضافة هذه الأطعمة الممتازة لنظامك الغذائي اليومي هو مزجها سويًا لتصنع خليطًا شهيًا في شكل مشروبات صحية وغنية تعرف بالسموزي.

اخترنا لكم مجموعة من أروع الأغذية الممتازة.. عليكم بتجربتها:

  • سموزي التوت البري:

imageqr001.jpg

يحتوي هذا الخليط أو سموزي التوت البري على كمية وفيرة من العناصر الغذائية الممتازة كلها مجتمعة في وصفة بسيطة وشهية. مع التوت البري نضع قليلًا من بذور الكتان المطحونة وبعض أوراق السبانخ مع الزبادي ولبن جوزالهند. هذه الوصفة لا تخطئ أبدًا.

  • سموزي الآساي (فاكهة توت الآساي) مع الكاكاو المضاد للأكسدة:

imageqr002.jpg

تعتبر مضادات الأكسدة مهمة للغاية في أي نظام غذائي. ولحسن الحظ، فإن توت الآساي وحبوب الكاكاو من أغني الأغذية بمضادات الأكسدة وعندما يتم خلطهما معًا يكونان سموزي رائع ومفيد حقًا.

  • سموزي الأفوكادو:

imageqr003.jpg

عندما نتحدث عن الأغذية الممتازة من حيث القيمة، يأتي الأفوكادو على رأسها. تحتوي هذه الوصفة البسيطة على ثمار الأفوكادو مع الحليب والزبادي والعسل لتصنع لنا خليطًا رائع الطعم والقيمة الغذائية.

  • سموزي الشاي الأخضر:

imageqr004.jpg

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات نظرًا لفوائده الصحية الجمة، مثل فقدان الوزن وتخفيض ضغط الدم كما أنه غني بمضادات الأكسدة. يعتبر هذا الشراب مغذ وسهل التحضير في أي مطبخ.

  • سموزي الكينوا

imageqr005.jpg

تعتبر حبوب الكينوا مخزن للبروتينات حيث تمد أجسامنا بتسعة أنواع أساسية من أحماض الأمينية. عليك بتجربة سموزي الكينوا اللذيذ الطعم والعظيم الفائدة في نفس الوقت.

  • سموزي الزبادي اليوناني الأخضر:

imageqr006.jpg

يحتوي الزبادي اليوناني على بروتين أعلى من الزبادي التقليدي، كما يؤدي إلى تحسين الهضم بالإضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي للإنسان. من السهل دمج الزبادي اليوناني مع مختلف النكهات. يحتوي هذا السموزي على الزبادي اليوناني والموز وأوراق السبانخ وزيت جوزالهند.

  • سموزي الموز مع البروكلي:

imageqr007.jpg

قد يبدو غريبًا أن يتم عمل سموزي من ثمار البروكلي ولكن مع توفر المكونات الصحيحة يمكن عمل سموزي رائع وشهي. تعتبر هذه الوصفة مناسبة لمن يحاول تجربة البروكلي لأول مرة.

  • سموزي الشوفان مع جوزالهند:

imageqr008.jpg

تحتوي حبوب الشوفان على مزايا عديدة لا يمكن إنكارها مثل تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم وتحسين عملية الأيض. يعتبر هذا السموزي مثاليًا لمن يفضلون عدم تناول وجبة الإفطار أو لا يشعرون بأي جوع في الصباح.