11 حيلة لتنظيف الأماكن الصعبة في منزلك

 

  1. تنظيف الميكرويف

imagep001.jpg

الأسفنج الرطب، ثم افرك   الاسفنج للحصول على كمية جيدة من الرغوة. وضع الإسفنج في الميكروويف، تشغيله في الحد الأدنى من الطاقة لمدة 30 ثانية. افتح الباب وامسح الميكروويف من الداخل. بهذه الطريقة،  يكون تنظيف الميكروويف ليس فقط أسهل بكثير، ولكنها سوف يساعد أيضا لإزالة أي رائحة كريهة وميكروبات عالقة على الاسفنج.

طالع ايضا: طفلي مهمل ماذا افعل ؟؟

  1. تنظيف المراتب

imagep002.jpg

نظرا لوقتك المحدود، تصبح جميع المراتب متسخة. مما يجعلها تبدو وكأنها العلامة التجارية الجديدة! مرة أخرى، تحتاجين فقط إلى رش المرتبة بقليل مع صودا الخبز (باكينج بودر)، واترك الأمر لبضع ساعات ثم ازيليه.  ستجدين ان كل آثار الأوساخ والروائح سوف تختفي. هذا الأسلوب يعمل أيضا مع اي أريكة قديمة.

  1. التوستر:

imagep003.jpg

بمساعدة من فرشاة الأسنان القديمة، يمكنك تنظيف جميع الأماكن التي يصعب الوصول  اليها  في محمصة الخبز بكل سهولة.

  1. الحنفية:

imagep004.jpg

 

إذا قمت بمسح سطح الصنبور مع بعض ورق الشمع، لن تظهر بقع الماء على ذلك لفترة طويلة.

  1. المكواة

imagep005.jpg

انشر بعض الورق خارجا على طاولة الكي ثم رش القليل من الملح على ذلك. أدر إعداد الحرارة على المكواة حتى الحد الأقصى، وتأكد من عدم وجود ماء فيها، وأن وظيفة “البخار” مغلقة. مرر االمكواة الساخنة على الملح – وهذا له مفعول السحر للتخلص من الأوساخ.      

  1. الفضيات

imagep006.jpg

ضع قطعة من الطباشير ملفوفة في الشاش في درج أو ركن مع الفضيات الخاصة بك, فيمكنها أن تساعد في منع هذا الأخير من فقدان لمعانها أو تصبح ملطخة بشكل دائم. 

  1. اناء القلي

imagep007.jpg

استخدام الملح هو إلى حد بعيد أفضل طريقة لتنظيف مقلاة من الحديد الزهر. الملح يمتص النفط ويساعد على إزالة قطع من الطعام المحترق. بعد ترك الملح في المقلاة لفترة قصيرة من الزمن، شطفه وفركه الجاف.

  1. الموكيت / السجاد

imagep008.jpg

اخلط مزيج  من جزء واحد من الخل واثنين من أجزاء الماء معا في زجاجة مع آلية رذاذ. انشر الخليط على أي بقع على السجاد غطيها بقطعة قماش مبللة. سخن المكواة ، شغل  وضع البخار، ومررها على القماش لمدة 30 ثانية. وداعا وصمة عار!

  1. النوافذ الزجاجية

imagep009.jpg

قم بتنظيف النوافذ بالطريقة المعتادة، ولكن تأكد من فركهم بصحيفة جافة. هذا الأسلوب سوف يساعد على إزالة جميع البقع وإعطاء توهج للنوافذ.

  1. الروائح الكريهة

ضع ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا في وعاء، ثم ضعه في الفرن المسخن مسبقا. سوف يملأ منزلك برائحة سحرية و تختفي جميع الروائح الكريهة.

  1. بالوعة الحوض

تنظيف بالوعة مع الصودا وفرشاة الأسنان القديمة، ثم وضع بضع شرائح من الليمون في ثقب التوصيل وشطف جيدا بالماء العادي.

طالع ايضا: كيف تساعدي ابنائك علي التكيف والتعامل مع أخواتهم غير الأشقاء