3 أنواع غير متوقعة من الخيانة في العلاقة الزوجية

لم يعد من السهل اكتشاف الخيانة الزوجية مثلما كان في السابق، فلم تعد كما تبدو في الأفلام السينمائية أن الرجل الخائن يعود إلى منزله وقميصه مغطاة ببقع أحمر الشفاه أو يحمل عطر امرأة أخرى غير زوجته.

في الواقع قد أصبح هناك أشكال مختلفة للخيانة الزوجية، مثل الخيانات الخفية التي لم يلاحظها أحد والتي تدمر العلاقات حقًا، حيث تستند الخيانات إلى عنصرين أساسيين: هي الخداع وعدم الكشف عن احتياجاتك الحقيقية لتجنب الصراع، والعنصر الآخر هوالتوق إلى التواصل العاطفي خارج العلاقة الزوجية.

قد يشعر الكثير منا بالخيانة في مرحلة ما من حياتنا، ويمكن أن تحدث الخيانة بعدة طرق مع أشخاص مختلفين، ولكن أينما جاء ، ومهما كان شكل الخيانة ، فإنها بالتأكيد تسبب درجة كبيرة من المعاناة.

الخيانة الزوجية
الخيانة الزوجية

 ثلاث خيانات تدمر العلاقات.. لا يمكن للأزواج إعادة الثقة ببعضهما البعض إلا من خلال المواجهة وتحمل المسؤولية:

 

الغش العاطفي

من السهل للغاية بالنسبة للأصدقاء في العمل أن يقعا في الحب ، يومًا بعد يوم، أحيانًا نسمي هذا الشخص “زوجة عمل” أو “زوج عمل”.
حتى الصداقات التي تتم في الصالة الرياضية أو المقهى المحلي يمكن أن تهدد علاقة الزوج بزوجته،يمكن أ ن تؤدي هذه العلاقات غير الجنسية إلى مشاركة الطرفين تفاصيل حميمة حول حياة بعضهما البعض.
تصبح هذه العلاقة خيانة زوجية إذا كان شريكك سوف يغضب من الأشياء التي شاركتها مع هذا الصديق، أو غير مرتاح لمشاهدة التفاعل معه.

الحب بشروط

لا يشعر الأزواج بالدعم عندما يحافظ أحد الشركاء على العلاقة بينما الآخر لا يلتزم بالعهد، تقول أحد الزوجات أنها بدأت تشعر بالخيانة عندما توقف زوجها عن تأسيس أسرة.. في البداية اعتقدت أنه حريص على أن يصبح أبا ، ولكن في من الواضح أنه كان مترددا في تعميق التزامه .
قد يضغط الشريك في بعض الأحيان على الآخر ظنا منه إنه سيعمق علاقتهما ، ولكن من الصعب أن ينجح الزواج إذا كان مبنيًا على تعهد لإنشاء رابطة قوية من طرف واحد .

الانسحاب العاطفي

قد يكون الانسحاب العاطفي شيئًا كبيرًا ، مثل اختيار اجتماع عمل على جنازة عائلية ، أو قد يكون صغيرًا مثل الابتعاد عندما يحتاج شريكك إلى الدعم العاطفي، حيث تتطلب العلاقة الزوجية أن يكون هناك شريكان يدعمان بعضهما البعض في الصدمات التي تغير الحياة والإزعاج اليومي، وهذا يعني إنه لابد من الاحتفال ببهجة النجاحات مع شريكك أيضًا.

 

 خيانات تدمر العلاقات
خيانات تدمر العلاقات

هل تشعر أي من العناصر المذكورة أعلاه مألوفة أو تجعلك تشعر بعدم الارتياح؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تواجه خيانة، ربما يكون الأمر خطيرًا مثل العثور على رسائل نصية مزعجة بين شريك حياتك وشخص آخر، أن هذه القائمة ليست حول من هو على صواب أو خطأ، ولكن من أجل التغلب على هذه الخيانات وإدراك المشكلة وإصلاح العلاقة معًا.