- Advertisement -

3 اداب تغنيك عن الاحراج في حفلة ال”بيبي شاور”

 imageالغخلهbjg001.png

 تثار تساؤلات عدة دائما حول البيبي شاور و من الذي  يجب أن يُدعى إليه ؟ وأين ينبغي أن يُقام؟ وما هي نوعية الهدايا التي يُفضل إهداءها للطفل؟ –

ما هو البيبي شاور

ببساطة البيبي شاور هو حفل تنظمه صديقات الأمر الحامل أو أفراد أسرتها استعداداً لاستقبال مولود جديد. وفي هذا الحفل، تُدَلَّلُ الأم وتتلقّى هدايا كثيرة غالباً ما تكون عبارة عن لوازم الطفل، كالملابس والأغراض التي يحتاجها الطفل عند ولادته. والتي من المفترض أن تغمر الأم قبل قدوم الطفل المنتظر , و لهذا جاءت التسمية بالشاور.

و تدعونا المدونة الأمريكية الشهيرة ميشيل سلاتالا إلى التعرف على البيبي شاور Baby Shower  وادابه , و هو تقليد أمريكي جديد متبع لدى الأمهات الحديثات المقبلين على  الولادة , بدأ في الانتشار على مستوى العالم وإن كان لها مسمى مختلف في كل ثقافة.

 الآداب المتبعة في هذه المناسبة

وقد تثار بعض التساؤلات حول هذا التقليد وما هي الآداب المتبعة في مثل هذه المناسبة السعيدة التي تنتظرها العائلة كلها بشغف ولهفة. لذا اخترنا لكم بعض التساؤلات الشائعة:

  1. هل من المناسب أن أقيم حفل البيبي شاور في منزلي؟

الإجابة: لا يجب تضييع فرصة للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة أو جعلها تمر ببساطة، والتي ربما لم تحدث بعد لغيرك من الأصدقاء وأفراد العائلة فمن الممكن أن يكون كل أصدقائك لم يتزوجوا بعد أو لم يرزقوا بأطفال أو ربما تسكن عائلتك في مكان بعيد لذا لا يمكنهم استضافة هذا الحفل لديهم بدلًا منك. لذا لابد أن تقيمي هذا الحفل في منزلك الخاص، فبهذه الطريقة تُذّكرين ضيوفك بأنك تهتمين بوجودهم أكثر من مجرد تلقى الهدايا. وتذكري أن تكون قائمة المدعوين قاصرة على المقربين فقط.

  1. تعرفت على العديد من أصدقاء خطيبي وتلقيت دعوة لحضور حفل البيبي شاور الخاص بأحدهم، أنا أرغب في الذهاب ولكني أخشى أن تكون تمت دعوتي من باب المجاملة ليس إلا ولا أريد أن تفاجأني صاحبة الدعوة بقولها: أوه، لم نتوقع حقًا مجيئك.

الإجابة: رغم أنني أرى أنك تبالغين قليلًا في رد فعلك وتشعرين بالحساسية من الموقف ككل كأن تكوني غير مرغوبة مثلًا ولكن لا نسطيع التأكد تمامًا، أرى أن تتلقي الدعوة بالحفاوة وتتوقعي من الطرف الداع صدق الرغبة في حضورك تلك المناسبة وألا تتحسسي من ذهابك، وإلا سنستسلم جميعًا للإحساس بعدم الثقة وننعزل ونعزف عن حضور أي مناسبة اجتماعية لأننا نشك في نوايا صاحب الدعوة.

  1. كيف أجعل قائمة المدعوين قاصرة على المقربين فقط دون أن أجرح مشاعر أحدهم؟

الإجابة: لا أحد يريد أن يدخل في دائرة الحيرة حين يتعلق الأمر بدعوة أحدهم إلى مناسبة ما، سواء كان عيد ميلاد أو حفل تخرج أو غيره ولكن لابد من تدبر الأمر فهناك أشخاص لا يمكن أن يقام الحفل من دونهم كالأصدقاء المقربين والأقارب من الدرجة الأولى وآخرين يمكن الاعتذار لهم بشكل مهذب متعللين بضيق المكان أو غيره.