3 طرق تساعدك على حماية طفلك من مواقع الانترنت في البيت و المدرسة

هناك العديد من مواقع الانترنت المنتشرة التي تبث محتوى مخالف أو مؤذ. قد يكون هذا المحتوى عبارة عن مشاهد عنف أو مقاطع إباحية. لذا أصبح من الضروري حماية الأطفال ممن هم دون سن 14، حيث يعد هذا المحتوى المخالف بالغ الضرر على هؤلاء الأطفال.

من الممكن أن تتسبب هذه المشاهد في آثار عكسية على الطفل. فمن الجائز جدًا أن تفسد هذه المعلومات عقل الطفل ونفسيته. لقد أصبح الانترنت حاليًا في متناول الأطفال ولذا أصبح يتعين على الوالدين مراقبة ما يشاهده أطفالهما حين يتصفحون المواقع المختلفة.

في ديسمبر عام 2000 أقر الكونجرس الأمريكي قانون حماية الأطفال من مخاطر الانترنت لمنع الأطفال من التعرض للمحتويات المخالفة. لقد تم إقرار هذا القانون الفدرالي لمعالجة القضايا التي تنشأ بسبب المعلومات الخطرة غير المأمونة على الشبكة العنكبوتية.

منذ ذلك الحين أصبح من الضروري تطبيق سياسات حماية الأطفال من مخاطر الانترنت في كل مدرسة في أمريكا بغرض حماية الأطفال من المحتوى غير المناسب.

طالع ايضا: حيل سحرية للحصول على حمام نظيف بأقل مجهود..لن تصدقيها

إن مستقبل هذا العالم يقع بين أيدي هؤلاء الصغار، لذلك فمن أجل بيئة صحية في المدارس، لابد من تطبيق هذا القانون في بلادنا أيضا.

وخاصة أن هناك العديد من الشركات التي توفر برامج لحماية الأطفال من مخاطر الانترنت.

تقوم هذه البرامج المعنية بالحماية كما يلي :

  • حجب المواقع غير المرغوب فيها بنجاح وسرعة فائقة. لذلك إذا كان لديك أطفال في المنزل ولا ترغب في أن يشاهد أطفالك أي محتوى غير لائق، يمكنك أن تفعل ذلك عن طريق تركيب برنامج حماية الأطفال من مخاطر الانترنت.
  • بإمكانك حجب رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية التي تحتوي على مضامين خارجة أو خادشة للحياء بالاستعانة بهذه البرامج المتخصصة.
  • ينبغي على المدارس أن تطلب تمويلا من E-rate program أن يكون لديها شهادة تفيد أنها تطبق سياسات السلامة عند استخدام الانترنت

طالع ايضا: لماذا تمثل الإجازة مشكلة للأمهات؟