4 عوامل تحدد أسعار عمليات نحت الجسم

إذا كنت تواجه صعوبة في التخلص من الدهون في بطنك وأجزاء أخرى، فقد أن الأوان لتفكر في نحت الجسم. نحت الجسم هو إجراء يتم التحكم فيه عن طريق تقليل الدهون في منطقة معينة من جسمك دون غيرها. إنه علاج غير جراحي يزيل بأمان رواسب الدهون العنيدة من الجسم. عملية نحت الجسم ليست من جراحات السمنة كما يعتقد البعض. تنخفض أسعار عمليات نحت الجسم وعمليات التجميل في مصر بنسبة كبيرة عن الأسعار العالمية.

 

قد يهمك أيضا: شفط دهون البطن والخصر 

ما هي عمليات نحت الجسم؟

إن الحصول على قوام مثالي متناسق يعتبر بمثابة حلم يراود الملايين وتعتبر عملية نحت الجسم هي الوسيلة الأكثر فعالية لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة، فالهدف منها ليس هو تخسيس الجسم ككل! ولكن شد الترهلات وإبراز عضلات الجسم، مما يعني أن من يخضع لهذه العملية لا يجب أن يكون في الأصل بدينًا. كما أن عمليات نحت الجسم أقل تكلفة من عمليات شفط الدهون.

فيما يخص تكلفة نحت الجسم في مصر على وجه الخصوص؛ فإنها تشهد تفاوتاً كبيراً في التقديرات؛ حيث أنها تبدأ من 1600 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 90 دولار أمريكي تقريباً وقد تتجاوز في بعض الحالات المعقدة 50,000 جنيهاً مصرياً أي يعادل 3000 دولار أمريكي تقريباً.

نحت الجسم وابراز العضلات
نحت الجسم ليس تخسيس الجسم ولكن شد الترهلات وإبراز عضلات الجسم

تختلف أسعار عمليات نحت الجسم وفقًا لعدة عوامل أهمها

  • نوع التقنية أو الجهاز الطبي المستخدم
  • أجرة الطبيب وتكاليف المستشفى أو المركز الطبي الذي تجرى فيه عملية نحت الجسم
  • المنطقة المراد نحتها أو التي سيتم التخلص من الدهون فيها فكل مكان في الجسم له الطريقة المناسبة في التعامل معه عند شفط الدهون او نحت الجسم
  • عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص

يجب الإشارة هنا إلى أن كل تقنيات نحت الجسم تحقق نتائج متقاربة في نهاية الأمر، إلا أنها تختلف من حيث درجة الفاعلية وعدد الجلسات التي يحتاجها الشخص للوصول إلى النتائج المطلوبة، على سبيل المثال فإن تحقيق نتائج ملحوظة من خلال تقنية ألترا ساوند يتطلب إجراء من 8 إلى 15 جلسة، بينما تحقق تقنية الليزر رباعي الأبعاد (فيزر) نفس النتائج بالضبط خلال 3 جلسات فقط.

نحت البطن
البطن هي أكثر منطقة يتم فيها عمليات النحت للتخلص من الدهون

ولمزيد من التفصيل حول أسعار عملية نحت الجسم بناء على التقنية المستخدمة، إليك نموذج للأسعار:

  • متوسط تكلفة نحت الجسم بالليزر البارد 30 إلى 50 دولار أمريكي للجلسة الواحدة
  • متوسط تكلفة نحت الجسم بتقنية ألترا ساوند 30 إلى 50 دولار أمريكي للجلسة الواحدة
  • متوسط تكلفة نحت الجسم بالأشعة فوق الحمراء 50 إلى 100 دولار أمريكي للجلسة الواحدة
  • متوسط تكلفة نحت الجسم بالليزر ثلاثي الأبعاد 250 دولار أمريكي للجلسة الواحدة
  • متوسط تكلفة نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد 1000 دولار أمريكي للجلسة الواحدة

قد يهمك أيضا: توقعات ما بعد عملية شفط الدهون

تقنيات أخرى لنحت الجسم

يوجد العديد من التقنيات المستخدمة لنحت الجسم، ومن أبرزها الاتي:

·         نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

·         نحت الجسم بالترددات اللاسلكية

·         نحت الجسم بتقنية الفيزر-  تستخدم موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة ونظراً للانتقائية الشديدة

من هو الشخص المرشح لنحت الجسم؟

لا يتم إجراء نحت الجسم لكل الأشخاص بلا استثناء، فالبعض لا يناسبهم هذا الإجراء، لذا يجب أن يفي الشخص بالشروط الآتية:

  • أن يكون الشخص بالغًا تخطى 18 عامًا ويتمتع بصحة جيدة.
  • أن يتبع نمط حياة صحي ويمارس الرياضة.
  • أن يكون غير مدخن.
  • ألا يكون من أصحاب الأمراض المزمنة التي قد تعيق شفاء الجسم بعد العملية، مثل: مرض السكري.
  • أن يكون قريب من الوزن المطلوب ويريد التخلص فقط من الدهون التي تقاوم النظام الغذائي وممارسة الرياضة.
  • ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن الرقم الذي يشير اليه الطبيب المعالج.
قوام مثالي
الحصول على جسم مثالي متناسق هو حلم كل انسان والنحت هو الحل

حقائق حول عمليات نحت الجسم:

إن نحت الجسم ليس علاجًا رئيسيًا لفقدان الوزن. إنه الأفضل لمن يريدون التخلص من بضعة كيلوجرامات من وزنهم المستهدف، وبعدها يحافظون على نمط حياة صحي من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

يُستخدم نحت الجسم أساسًا للتخلص من الدهون العنيدة التي لا يمكن إزالتها من خلال التمرين. كما تقبل النساء اللواتي قمن بالإنجاب مؤخرًا على عمليات نحت الجسم، فرغم تخلصهن من الوزن الزائد الذي يحدث تدريجيًا بعد الولادة، تظل مساحات من الجلد متمددة ولا تعود لحالتها الطبيعية دون تدخل تجميلي. لذلك تتفاوت أسعار عمليات نحت الجسم بناء على الحالة المرشحة للجراحة.

لكن هل تتخلص علاجات نحت الجسم من الدهون حقًا؟

نعم، يعمل نحت الجسم على التخلص من الخلايا الدهنية وتقليل ظهور الدهون في المناطق المستهدفة من الجسم. سواء باستخدام الحرارة أو التبريد أو الموجات فوق الصوتية، تقتل علاجات نحت الجسم الخلايا الدهنية التي يتم إفرازها بعد ذلك خلال الشهرين المقبلين، حيث يمكنك ملاحظة النتائج الكاملة.

بالنسبة لاستخدام الحرارة الباردة؛ يتم استخدام درجات الحرارة الباردة لاستهداف وتدمير الخلايا الدهنية في مناطق متفرقة من الجسم، يتم ترك الأنسجة المحيطة دون أن يتم اصابتها بأي أذى.

تقتل درجات الحرارة المتجمدة الخلايا الدهنية والتي يتم طردها في النهاية من جسمك عبر الجهاز اللمفاوي. بمجرد اختفاء تلك الخلايا الدهنية يجب ألا تظهر مرة أخرى.

تعتمد أسعار عمليات نحت الجسم – التي تعد تقنية غير جراحية لخفض الدهون- على عدة عوامل أهمها نوع التقنية المستخدمة، وأجر الطبيب المعالج بالإضافة إلى حالة الشخص نفسه من حيث العمر وصحته وخلوه من الأمراض المزمنة.

 

قد يهمك أيضا:  هل يمكن شفط دهون الوجه طبيعيًا 

 

Leave a comment