4 معلومات عن عمليات تجميل الأنف .تعرفي عليها

تخطى عمر المراهقة الأفضل لاجراء الجراحة

 

شكل الأنف وتناسقه مع الوجه يزيد من ثقة النفس

تقبل الكثير من النساء على اجراء عملية تجميل الأنف خاصة وأنها باتت أكثر شيوعا لمعاناتهن من مشكلة عدم تقبل شكل الأنف واعتقادهن كونه غير ملائم لشكل الوجه، مما يسبب الإحساس بالنقص وعدم التصالح مع الذات.

ويعرف الأطباء تلك العملية بأنها جراحة تستهدف تغيير شكل الأنف وميلانه، عن طريق اجراء تغييرات على العظام ، مما يصحح من انحرافه أو يصغر من شكله ليجعله متناسق مع الوجه.

كسر عظمة الأنف أو اعوجاجها أبرز أسباب الجراحة

السن المناسب لاجراء عملية التجميل

اذا كنتى تريدين تغيير شكل الأنف ليتناسق مع وجهك ، أو يزيدك جمالا فعليكى أن تنتظرين حتى تخطى سن المراهقة بعدة سنوات، حتى يكتمل نمو عظمة الأنف ولا يسبب لك مضاعفات صحية.

طالع أيضا تمارين رياضية لتصغير الأنف تغنيك عن الجراحة !

أما اذا كانت الجراحة طبية وتهدف لمعالجة خطأ طبى طارىء، فيمكنك اجرائها في أي سن حتى ولو كان العمر صغيرا للغاية، حيث تعد تلك الجراحة بمثابة حياة أو موت ، لتحسين التنفس مثلا أو معالجة العيوب الخلقية.

تخطى سن المراهقة الأفضل للجراحة

أبرز الأسباب لاجراء العملية

في البداية عليكى أن تعلمى أن هناك دواعى طبية للاقبال على الجراحة فليست كلها تجميلية بحتة، ولعل أبرزها تصحيح العيوب الخلقية والتي تشوه شكل الوجه، كاعوجاج العظمة أو حجمها الكبير، فضلا عن علاج كسر الأنف الناجم عن حادثة ما ، إضافة الى أن الكثير من الأطفال يولدون وهم يعانون من صعوبة في التنفس مما يلزم اجراء جراحة لتوسيع المجرى التنفسى.

عدم التعرض للشمس وربط الضمادات لتسريع الشفاء

كيفية الاستعداد لاجراء الجراحة

قبل الاقبال على الجراحة لابد من القيام بالفحص البدنى الكامل كاختبارات الدم ، مع قيام الجراح بتفحص الجلد داخل الأنف وخارجه لتحديد سمكه وقوة الغضروف ، فضلا عن تأثير الصفات البدنية على نجاح العملية .

كما أن تاريخك الطبي والأدوية التي تتناوليها سوف تؤثر على استعدادك للجراحة، ولابد من مناقشة توقعاتك ودوافعك مع طبيبك الخاص لتحصلين على قدر كبير من الثقة والتهيئة النفسية.

ولاتنسى اختيار جراح ماهر لاجراءها خاصة وأن من مخاطرها احداث تغيير كبير في الصوت مما يزيد الطين بلة ويجعلك تفقدين الثقة بذاتك ، إضافة الى انه بالأيام الأولى بعد اجراء الجراحة قد تعانين من اضطراب في الذاكرة والوعى، لذا عليكى بالتنسيق مع أحد أفراد عائلتك لمصاحبتك.

اختيارك جراح ماهر يقيكى مخاطر العملية

نصائح ما بعد الجراحة

من المهم اتباع بعض الخطوات بعد الجراحة لتسريع عملية الشفاء ، ولعل أهمها تجنب الأنشطة والرياضات المرهقة كالايروبيكس أو العدو السريع ، مع استخدام البانيو عند الاستحمام بدلا من الدش خاصة لوجود الضمادات على الأنف، كما لابد من تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالفواكه والخضروات لتجنب الإمساك الذى يشعرك بالاجهاد ويؤثر على سلامة الأنف.

احذرى من ارتداء النظارات الشمسية أو وضعها على الأنف لمدة أربعة أسابيع على الأقل لمنع الضغط ، ولا تهملى ارتداء الملابس المزودة بالأزرار الأمامية فتجنبك ألام الأنف على عكس السترات أو القمصان .

وأخيرا استخدمى واق الشمس عندما تكونين خارج المنزل، فأشعة الشمس قد تسبب تلون غير منتظم للجلد أو تسبب له التورم .