- Advertisement -

4 نصائح من مهندسي الديكور لمنزل أنيق وعصري

جمعنا لكِ اليوم أهم 5 نصائح يؤكد عليها مهندسي الديكور للحصول على منزل أنيق وعصري مثل منازل النجمات، فهناك بعض الأخطاء التي قد نقع فيها دون علم، وبتفاديها سيبدو المنزل أكثر جاذبية.

i1mage001.jpg

وضع أريكة في مواجهة الحائط

بعض الأشخاص يعتقدون أن وضع أريكة في مواجهة حائط يصنع شيء من الخصوصية، أو يجعلنا نشاهد جمال تصميم الحائط أو اللوحات المزين به، وهذا خطأ شائع لأنه بذلك تتسببين في تضييق المساحة وعدم سهولة إفراغ الطاقة السلبية، لأنه لا يستحب الجلوس وأمام أعيننا حائط سد، بل يجب أن يكون المكان أمام الأرائك مفتوحاً ومتنوعاً.

والمكان الأفضل هو أن يكون ظهر الأريكة لاصقاً بالحائط وليس العكس.

i1mage002.jpg

قطع كبيرة وقليلة

يفضل وضع قطع كبيرة وقليلة أكثر من قطع صغيرة وكثيرة من الديكور لعدة أسباب، حيث أن القطع الكبيرة تعطي فرصة أكبر لتأملها، وتبدو قيمة أكثر من القطع الصغيرة، كما أنه يسهل تنظيفها عكس القطع الصغيرة المتعددة.

أيضاً القطع الصغيرة الكثيرة تعطي إنطباع بأن المنزل غير مرتب ومليء بالديكورات العشوائية، حتى وإن كان أنيقة وقيمة، فسوف يصعب عليكِ مهمة تنسيقها بأسلوب جيد.

i1mage003.jpg

ستائر بطول مناسب

لا ينصح مهندسو الديكور أن تكون الستائر طويلة جداً، لأنها تعطي مظهر غير محبب ومريح للعين، كما أنها تجمع أتربة كثيرة، وخاصةً أنه يصعب إزالة الستائر وغسلها كثيراً.

ويفضل أن تكون الستائر بطول يكاد يلامس الأرض.

i1mage004.jpg

لون الحائط آخر إختيار

عند تجهيز المنزل، لا تختاري لون الحائط أولاً، بل إجعليه آخر إختيار بعد تجهيز كل الأمور الأخرى من أثاث وأرضيات وغيرها، فتنسيق لون الحائط يأتي بناء على الأشياء الأخرى وليس العكس.

وعند إختيار لون الحائط يجب أن يكون متناغماً مع لون الأثاث والأرضية، ويكون مكملاً لأناقة المكان، فإختاري الألوان الهادئة مع الأثاث بالألوان الحيوية أو أضيفي لمسة حيوية في ألوان الحوائط مع الأثاث ذو الطابع الهاديء.

i1mage005.jpg