- Advertisement -

4 أسباب تجعل من الضروري على رجل الأعمال أن يتعلم لغة جديدة

يعتبرالذكاء الانفعالي في يومنا هذا مهارة مهمة من وجهة نظر علماء الموارد البشرية. فبالإضافة إلى أن كونه مهارة تجعلك تجيد فنون الاتصال وحل المشكلات وفضلا عن تأهلك لتكونلاعباً أساسياً في أي فريق تنضم إليه، فإن الذكاء الانفعالي يتيح لك فرصة أن تضع نفسك في مواقف الآخرين لفترة من الزمن وهذا الأمر بالطبع مهم لأصحاب الاعمال والمبدعين فلكي يكون رجل الأعمال مؤثراً وفعالا في مجاله فعليه أن يكون ذو باعً طويل في الفكر الحر وسعة الإطلاع على الآراء والثقافات المختلفة.

يقول سين هوبوود رئيس وكالة Day Translations الدولية أن أفضل وسيلة لتطوير هذه المهارة هي تعلم لغة جديدة.يجيد هوبوود سبع لغات كما يتقن التعقيدات اللغوية الموجودة بها.

ويضيف هوبوود إن من يتحدثون لغة ثانية يقدّرون وجهات النظر والثقافات المتعددة كما أنهم مؤهلون لتبني مختلف الاتجاهات الفكرية وكذلك ردود الأفعال، وهوبمثابةمنحةفيبيئةالأعمالالحرة.

والأربع أسباب هي:

1- تعلم اللغة يقضي على الخوف

تعلم اللغات يجبر أصحاب الأعمال على مواجهة الخوف بشكل مباشر كما يطور – ينمي إحساس التسامح تجاه الآخرين وتقبلهم ونفس الأمر ينطبق على الافكار. وحيث أنه من الطبيعي أن يشعر المرء بالخوف مما يجهل، فإن تعلم لغة ثانية يساعد على شعور المرء بالألفة تجاه الأشياء الغريبة عنه كما يشجع أصحاب الأعمال على خوض المخاطر.

2- تعلم لغة جديدة يحسن مهارات السمع

في الوقت الذي تعمل فيه بعض المهارات على تنمية المهارات السمعية، فإن تعلم اللغات يجبر المرء على حسن الاستماع. فأثناء عملية التعلم، يتعلم الطلاب كيف يستمعون إلى الأسئلة ويجيبون عنها عمداً وبتروِ، حتى لو ارتكبوا بعض الأخطاء. عندما تتعلم لغة جديدة يتعين عليك أن تلاحظ و تشاهد وتسمع جيدا.

موضوعات ذات صلة: هؤلاء الخمسة الرواد في مجال الاعمال يتحدثون عدة لغات. فهل تستطيع أنت؟

3- تعلم اللغات يقوي المهارات التنظيمية

عندما يتعلق الأمر بتعلم إحدى اللغات، فإن وضع أهداف قابلة للتحقيق يعد امراً هاماً

أولاً، تتعامل مع نوع الكلمات سواء مذكر أو مؤنث ثم يأتي تصريف الأفعال. ومن خلال إجبار أصحاب الأعمال على الرجوع لخطوات الطفل الأولى، فإن تعلم اللغات إجبارياً يولد القدرةعلى النفاذ إلى درجةمن التمهل والذكاء وهو ما يمكن الاستفادة منه في ك لمستوى.

موضوعات ذات صلة: اجعلهم يثقون بك من خلال الأسرار الخمسة للغة الجسد

4- تعلم اللغات يعزز وجهات النظر

هل تريد ان تكون منفتح العقل؟ تعلم لغة جديدة. فتعلم لفة ما هو أن تعيش تلك اللغة كحياة كاملة، أن تتعرف على السكان والثقافات والمعتقدات التي تختلف تماما عما هو خاص بك. وبهذا فإن تعلم اللغات يجبرك على تطوير تفتح الذهنوهوما سيفيدك حتماً في حياتك الشخصية.

مترجم عن :

4 Reasons Entrepreneurs Should Learn Another Language

ترجمة وأعداد : أمل كمال