5 أغذية لتحمي بشرتك من التهابات ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف

تشتد درجة الحرارة في فصل الصيف بدرجة كبيرة، خصوصًا في البلاد العربية التي تقع بالقرب من مدار السرطان، فقد تتجاوز درجة الحرارة في بعض الأحيان الخمسين درجة مئوية، ولذلك يصبح فصل الصيف مصدر لشكوى عدد كبير من الأشخاص من الامراض التي يسببها ارتفاع درجة الحرارة، ومنها على سبيل المثال الأمراض الجلدية التي تترك تحرقات وتقرحات على الجلد نتيجة الحرارة.

1 خمسة أغذية للوقاية من مخاطر درجة الحرارة المرتفعة

هناك الكثر من الطرق التي ينصح بها الأطباء، للوقاية من الحروق والتقرحات الجلدية التي يسببها ارتفاع درجة الحرارة ، منها على سبيل المثال نصائح علاجية، او نصائح وقائية كعدم التعرض للشمس، والبقاء في المنزل أثناء فترة الظهيرة، أما في مقالنا هذا سنتعرض لخمسة أنواع من الأطعمة، تساعد الجسم على الوقاية ذاتيًا من مخاطر الأشعة الشمسية الضارة، وذلك لأنها تلعب دورًا هامًا، في اكساب البشرة قدرًا من الرطوبة، أو تقلل من فرص إصابة الجلد بالالتهاب.

طالع ايضا : البيض يأتي في مقدمة قائمة البروتين إليك 10 فوائد لتناول البيض ستبهرك 
إليك هذه الأطعمة الخمسة:-

2 1ـ الطماطم

تحتوي ثمرات الطماطم الحمراء على الكثير من الفوائد، منها أنها تعتبر مصدر غني للغاية لمضادات الاكسدة، وكذلك لاحتوائها على الكاروتينات التي تساعد الجسم على تكوين فيتامين A ،  والذي يساعد بدوره في تكوين خلايا البشرة وإكسابها غشاء رطب يساهم في وقاية الجلد من الإصابة بالحروق والتقرحات، التي تسببها أشعة الشمس الفوق بنفسجية و كذلك أشعة الشمس تحت الحمراء.

3 2ـ الشاي الأخضر

انتشر استخدام الشاي الأخضر في الأسواق بدرجة كبيرة، وذلك لتعدد فوائده خصوصًا لأن الشاي الأخضر يعتبر مهدئًا طبيعيًا، وكذلك لدوره كمحفز على فقدان الوزن، ومثبط للشهية الكبيرة، وحارق للدهون، فضلًا عن دوره الكبير في الحماية من سرطان الجلد، ومن الفوائد الغير معروفة بدرجة كبيرة ان الشاي الأخضر يساعد المناعة في مقاومة الآثار الضارة لأشعة الشمس، وكذلك في مقاومة العوامل الكيميائية التي تؤثر على البشرة.

4 3ـ البندق

يحتوي البندق على كمية كبيرة من فيتامين C وفيتامين E وهي فيتامينات تلعب دورًا هامًا في وقاية البشرة من الآثار الجانبية الضارة، سواء لتعرضها لعوامل كيميائية تتمثل في مستحضرات التجميل، أو من خلال الإفراط في تعرضها لأشعة الشمس، والتي تسبب الروق والتقرحات في الجلد.

البندق ليس النوع الوحيد الذي يكتسب أهمية للبشرة ضمن مجموعة المكسرات، فأغلب المكسرات لها دور كبير في تدعيم المناعة، وتحسين النشاط والحيوية، غير أن البندق هو أكثر أنواع المكسرات تأثيرًا على البشرة.

5 4ـ زيت الزيتون البكر

فضلًا عن طعمه اللذيذ، وفوائده المتعددة، يعتبر زيت الزيتون البكر من أهم العناصر التي تساعد على الحماية من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

وذلك لإحتواء ثمرات الزيتون على الأحماض الدهنية من نوع أوميجا-3 التي تعمل على تكوين الغشاء الخارجي للخلايا وإكسابها قدر من الرطوبة، تعمل على حماية البشرة.

6 5ـ الكاكاو

يعتبر الكاكاو من المنتجات الغنية بالعناصر الغذائية، فضلًا عن كونه مصدر صناعة الشيكولاته، مثل مضادات الأكسدة، التي تعمل على دعم المناعة، وتساهم في تكوين الخلايا البيضاء المسؤولة عن مكافحة الفيروسات، كما يحتوي الكاكاو على الفلافونيدات التي تساعد البشرة على الوقاية من الآثار الضارة لأشعة الشمس وارتفاع درجة الحرارة .

طالع ايضا : وجبة الإفطار خط الدفاع الأول لجسمك ضد السمنة وأمراض القلب