- Advertisement -

 5 طرق مختلفة تساعدك على تسمين الوجه ، فأيها تفضلين ؟

5 طرق تستخدم في تسمين الوجه اختاري منها الأنسب لك

من منا لا يتطلع لوجه متورد وخدود ممتلئة تدل على الصحة والشباب؟ إنه مطلب شائع لدى الجميع، لذلك لا عجب أن ترى أغلب البشر يبحثون عن طرق تسمين الوجه بأفضل الطرق وأكثرها فاعلية، ولا سيما إذا كانوا من أصحاب الوجوه النحيلة أو ظهرت عليهم بوادر الشيخوخة !

لماذا نلجأ إلى تسمين الوجه؟

هناك شبه إجماع عند معظم الفتيات والسيدات وهو الرغبة في الحصول على وجه مستدير ممتلئ، وقد ترجع الرغبة ذلك إلى تعرض بنات حواء للعديد من الظروف والتغيرات التي تؤثر على شكل الوجه والجسم وتجعلهما أكثر نحافة، مما ينعكس على المظهر العام بالسلب، بل وقد يؤثر على الحالة النفسية للفتاة أو السيدة فتصاب بالإحباط والاكتئاب من مظهرها غير الملائم خاصة أن الموضة السائدة هذه الأيام هي الخدود الممتلئة.  وعلى رأس الأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه عمومًا هي: إتباع نظام غذائي (دايت) قاس، الإجهاد الشديد في العمل أو المنزل، الحمل والرضاعة، وقد يلعب العامل الوراثي دورًا في شكل الوجه إما أن يكون نحيفًا أو ممتلئًا.

طالع أيضا تسمين الوجه والجسم

تسمين الوجه
الرغبة في تسمين الوجه شائعة أكثر لدى النساء

طرق مختلفة لتسمين الوجه؟

هناك العديد من الطرق لتسمين الوجة منها ما يلي:

  • العمليات الجراحية
  • الخلطات الطبيعية
  • تمرينات الوجه (تمارين اليوجا للوجه)
  • الأدوية والعقاقير ومستحضرات التجميل
  • الأغذية

إذا كنت ترغبين في الحصول على نتيجة سريعة وملحوظة فيمكنك التوجه لطبيب التجميل لعمل جراحة لتحديد الوجه مع نفخ الخدود وربما ترغبين في نفخ الشفتين أيضًا. أما إذا كنت من أنصار الطرق الطبيعية فعليك بوصفات جدتي لتسمين الوجه والجسم كبعض الأغذية لزيادة وزن الجسم والوجه. كذلك قد تشير عليك إحدى صديقاتك باستخدام أحد الكريمات أو مستحضرات التجميل التي تعمل على نفخ الوجه بصورة طبيعية لتمنحك مظهر جذاب ولكن غير مبالغ فيه. وقد تفضلين تسمين وجهك عن طريق التمرينات المعروفة لنفخ الوجه مثل اليوجا والتي تعتمد على ممارسة بعض الحركات بعضلات الوجه للحصول على وجه ممتلئ بعد فترة من الممارسة المنتظمة. وإذا كنت لا تفضلين أي من الطرق السابقة، فيمكنك الاكتفاء بالغذاء الصحي الذي يساعد على نضارة الوجه وتورده مع المحافظة على الصحة العامة.

ولا يمكن القول أي من هذه الطرق هي الأفضل، حيث من المعروف أن المستحضرات الكيميائية تعمل بالفعل على ملئ الخدود بشكل سريع، إلا إنها قد تكون ضارة بالبشرة على المدى البعيد، ولكن في المقابل يمكننا الحصول على طرق بسيطة لملئ الوجه من خلال إتباع وصفات وخلطات طبيعية آمنة وغير مضرة، كما أنها ليست مكلفة بل بالعكس قد تكون موفرة نظرًا لوجود مكوناتها بمنزلك. وفي النهاية القرار لك وفق احتياجاتك وميزانيتك. ولا تنسي أن الرجال أيضًا يبحثون عن طرق لتسمين الوجه للحصول على المظهر الجذاب وربما ينافسون النساء في هذه الرغبة أحيانًا.

تسمين الوجه طبيعيًا
هناك 5 طرق مختلفة لتسمين الوجه

إليك قائمة بأبرز الطرق الطبيعية التي قد تساعد على امتلاء الوجه:

1. تسمين الوجه بالغذاء الصحي:

قد يساعد تناول أنواع معينة من الأغذية الصحية ذات السعرات الحرارية العالية على امتلاء الوجه والخدود؛ فتناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية يسهم في زيادة وزن الشخص، ويحافظ على وجهه ممتلئًا، وتشمل الأطعمة الغنية بالدهون الصحية:

  • الأسماك الدهنية:

    إذ تحتوي الأسماك الدهنية على كمية عالية من الدهون الصحية بالمقارنة بأنواع الأسماك الأخرى، مثل سمك السالمون والتونا. ويمكن لهذه الدهون أيضًا أن تعزز صحة الجلد لأن البشرة تحتاج إلى خلايا دهنية حتى تبدو شابة.

  • البذور والمكسرات:

    تعد هذه الأغذية غنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والزيوت المفيدة التي تساعد على اكتساب الوزن بطريقة صحية.

  • الحليب:

    إذ يحتوي الحليب على نسبة لا بأس بها من الدهون والمعادن التي قد تساعد على اكتساب الوزن للجسم وبالتالي للوجه، كما يحتوي الحليب على كمية أكبر من السعرات الحرارية مما قد يفيد في زيادة الوزن والحصول على خدود مكتنزة.

  • أغذية صحية أخرى، مثل:

    العسل، والتفاح، والشوفان وزيت الزيتون والشوكولاتة الداكنة، والبيض، والجزر.

تسمين الوجه
الغذاء الصحي أحد طرق الحصول على وجه ممتلئ ومشرق

2. تسمين الوجه بالخلطات الطبيعية 

تساعد بعض الخلطات والوصفات الشعبية على زيادة حجم الوجه بطريقة طبيعية، إليك أبرز هذه الخلطات:

  • خلطة ماء الورد والجلسرين

أحضري 5 ملاعق صغيرة من ماء الورد، مع 6 ملاعق صغيرة من الجليسرين سميك القوام. امزجي هذه المكونات سويًا وخزني الخليط في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة. ضعي المزيج على وجهك كل ليلة قبل النوم. اشطفي وجهك جيدًا في الصباح، وكرري العملية يوميًا حتى الحصول على النتائج المنشودة.

  • خلطة زيت اللوز الحلو والخميرة:

يُمكن عمل خلطة من مزيج العسل والخميرة وزيت اللوز الحلو لتسمين الوجه، وذلك من خلال مزج ملعقة من الخميرة مع ملعقة من العسل، وملعقة من زيت اللوز الحلو، ثم تدليك الوجه بالمزيج لمدة ساعة كاملة، ثمّ يتم غسل البشرة باستخدام الماء الدافئ، وبعدها يتم تدليك البشرة بمقادير متساوية من الزيوت الآتية: زيت الحلبة، وزيت عباد الشمس، وزيت الذرة.

  • ماسك الحلبة لنفخ الوجه:

تحتوي حبوب الحلبة على الفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحصول على خدود مكتنزة، بالإضافة إلى مفعولها المؤكد في تنعيم البشرة، والطريقة هي: يُخلط مقدار من الحلبة المطحونة مع كميّة كافيّة من الماء؛ للحصول على معجون سميك القوام. يُدلك الخدّين بلطفٍ بالمعجون، ويُترك عليهما لمدة تتراوح 10 دقائق. تُغسل البشرة بالماء. يُكرّر العلاج مرّة يوميًّا.

تسمين الوجه
يحرص الرجال أيضًا على تسمين الوجه للحصول على مظهر جذاب

ولا تنسي سيدتي استخدام العسل على الجلد مفيد جدًا، إذ يمكن استخدام العسل كمرطب طبيعي للوجه، فيمنح الوجه مظهرًا أكثر اكتمالًا، حيث يحتوي العسل على فيتامينات، إنزيمات، أحماض أمينية ومضادات الأكسدة المفيدة، يمكن القول إن وضع العسل بشكل منتظم على الجلد يساهم في تغذية خلايا البشرة وحمايتها.

طالع أيضا تسمين الوجه للرجال

3. التمرينات الرياضية لنفخ الوجه

وهي معروفة بتمرينات اليوجا للوجه وتتم بممارسة بعض التمرينات الخاصة بالوجه من خلال تحريك مجموعة من العضلات بطريقة معينة وبشكل يومي منتظم للقضاء على خطوط الوجه وعلامات الشيخوخة ورفع الجلد المترهل، وأبرزها تمرين حرف الـ O والذي يعمل على شد الوجه والتخلص من التجاعيد. تعتبر تمرينات اليوجا للوجه جد فعالة عند الالتزام بها على المدى الطويل.

تسمين الوجه بأبسط الطرق
لا تنسي الوصفات المستخدمة في تسمين الوجه كالزيوت الطبيعية

4. الكريمات والعقاقير ومستحضرات التجميل

هناك بعض الكريمات الموجودة بالصيدليات تساعد على ملء الخدود وإعادة نضارة البشرة. تحتوي بعض أنواع من الكريمات على الكولاجين الذي يحتوي على فيتامين ج وهـ المغذيان للبشرة. تعمل تلك المستحضرات الطبية على تحسين مرونة الجلد وزيادة حيويته عند استعمالها مرتين في اليوم حيث تظهر النتيجة بعد مرور أسبوع من المداومة على الاستخدام دون انقطاع. كما يمكنك سيدتي استخدام جل الصبار فهو يعمل على شد الخدود والحد من ترهلهما ويزيد مرونة الجلد.

5- العمليات الجراحية

يفضل البعض وخاصة المشاهير في الإعلام والسوشيال ميديا اللجوء لجراحات التجميل خاصة في الوجه ونحت الجسم للحصول على المظهر المطلوب نظرًا لاعتماد وظائفهم على المظهر كعامل أساسي، تعتبر العمليات من هذا النوع آمنة إلى حد ما بعد التقدم الكبير الذي طرأ على الطب التجميلي وإن كانت باهظة الثمن وقديكون لها أضرار على المدى الطويل.

سيدتي، عرضنا لك طرق مختلفة لنفخ الخدود وملء الوجه وتركنا لك اختيار افضلها بالنسبة لك.

ولكن لا تنسي ان هناك عوامل إضافية تساعد على تسمين الوجه وتسهم في الحفاظ على مظهر البشرة شابًا وهي: الابتعاد عن العادات السلبية كالسهر والتدخين، الإكثار من شرب الماء، وضع كريم واقي من أشعة الشمس الضارة، وأخيرًا الحفاظ على النظام الغذائي الصحي الذي سيحفظ لك جسمك شابًا وصحيحًا على المدى الطويل والذي سينعكس بالضرورة على وجهك.