- Advertisement -

هل يقضي زيت السمسم على الشعر الأبيض؟

يقاوم الشيب المبكر ويحارب التأثيرات الضارة على فروة الرأس

 

زيت السمسم الحل السحرى لمشكلات الشعر

يتمتع زيت السمسم بالعديد من الفوائد الطبية لكافة أعضاء الجسم، وذلك لاحتواءه على العديد من الفيتامينات الهامة، كفيتامين e وفيتامينb اللازمان لتقوية الجهاز المناعي، فضلا عن الكثير من المعادن كالبوتاسيوم والماغنيسيوم والفوسفور والتي تزود الجسم باحتياجاته من البروتين الهام لمكافحة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

طالع أيضا هل تعرفين ماذا يفعل الكولاجين لمنع تساقط الشعر

ولعل من أهم فوائده تقوية الشعر وتطويله، ومنح بصيلة الشعر الغذاء والدعم لتصبح أقوى، ولا تقتصر الفوائد عند ذاك الحد فأحماضه الدهنية تساهم في استعادة حيوية الشعر ولمعانه .

“حرة” تلخص لكى أهمية زيت السمسم للشعر، والطريقة المثلى لاستخدامه لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة .

مقاومة أشعة الشمس الضارة:

يعد زيت السمسم واق طبيعي لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، والتي تسبب جفاف الشعر وتكسيره مع امتصاص زيوته الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، حيث يقوم ذاك الزيت بتشكيل غلاف يلتف حول الشعيرة ، مما يحمى بدوره الشعر من التلوث والتأثيرات البيئية الضارة خاصة بفصل الصيف ، وليس هذا فحسب بل يحفز الفروة على انتاج مزيدا من زيوتها الطبيعية اللازمة لحيوية الشعر ورونقه.

يحارب تساقط الشعر وجفافه

 

محاربة غزو الشعيرات البيضاء :

يحتوى على الكثير من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة المقاومة للشيب المبكر، مما يساعد الشعر على الاحتفاظ بلونه الطبيعي ، لذا فان خبراء التجميل ينصحونك بالمداومة على عمل مساج زيت السمسم للشعر خاصة قبل النوم، لتزويده باحتياجاته من الفيتامينات ، فضلا عن دوره في ترطيبه واضفاء لمعان عليه

يطرد حشرات رأس الأطفال المزعجة

يخلصك من قشرة وحشرات الرأس:

تعانى الكثير من النساء من قشرة الرأس والتي تسبب لهم احراجا كبيرا خاصة بالمناسبات العامة، رغم استخدامهن الكثير من مستحضرات الشعر، حيث يمتاز ذلك الزيت بخصائص مقاومة للفطريات التي تعد سبب غزو القشرة، إضافة لعنصر البوتاسيوم القاتل للبيكتريا الضارة.

طالع ايضا 5 نصائح لتجنب مشكلة تساقط الشعر

ويمكنك تحضير وصفة طبيعية لمقاومة القشرة وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع زيت بذور الشبت وملعقة من زيت بذور العنب، ووضعهم في زجاجة محكمة الاغلاق ، ثم يتم تدليك فروة الرأس بها بضعة دقائق ويغسل بالماء الفاتر والشامبو.

كما يعمل زيت السمسم بمقاومة حشرات الرأس التي تغزو شعر الأطفال ،فيتميز بكثافة عالية تنجح في خنق تلك الحشرات وطردها نهائيا، أما رائحته النفاذة فتقتل بيوضها وعدم تكونها مرة أخرى.

تعزيز نمو الشعر ومنع تقصفه:

يقوم بتنشيط الدورة الدموية ووصولها الى فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر الصحى، كما يحتوى على عنصرى الماغنيسيوم والبوتاسيوم اللذان يقاومان أمراض الثعلبة والصلع المبكر، والأهم أنه يقوم بمعالجة الأثار الضارة الناجمة عن الافراط في استخدام المستحضرات الكيمائية للشعر .

لاشك أن التوتر والضغط النفسي يعملان على تساقط الشعر وتقصفه، فيؤثر على تغذية البصيلات والأعصاب المسئولة عن نمو الشعر ، فيقوم ذاك الزيت بتهدئة الأعصاب وتعزيز الدورة الدموية مما يقاوم التساقط المبكر.

يمنح الشعر لمعانا وبريقا جذابا

يمنحه لمعانا وبريقا جذابا

الكثير من الفتيات يحلمن بشعر لامع وبراق، فيلجأن لاستخدام الزيوت الكيمائية الغير مضمونة ، الا أن زيت السمسم يحتوى على مواد مضادة للجراثيم والتي تؤثر على حيوية الشعر وجماله، كما أنه يوفر البروتينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لكى ينمو ويتنفس مما يضفى عليه بريقا ولمعانا .

قومى بدهن القليل من زيت السمسم على شعرك يوميا واتركيه في الليل، ثم امزجى خمس بيضات مع ملعقتين من زيت السمسم وادهنيه على الشعر في الصباح للحصول على شعر لامع.

الطريقة المثلى لاستخدامه والاستفادة منه

يمتاز زيت السمسم عن غيره من الزيوت العطرية بأنه يسهل استخدامه مباشرة على فروة الرأس، دون تخفيفه أو مزجه مع زيوت أخرى ، حيث يمكنك استخدامه كغسول بعد استخدام الشامبو أو كبلسم لقدرته على ترطيب الشعر ومنع جفافه.