5 نصائح لتجنب مشكلة تساقط الشعر.. تعرفي عليها

استخدمي الزيوت الطبيعية لتغذية فروة الرأس وصفار البيض لشعر لامع

تساقط الشعر مشكلة مؤرقة للنساء

تعانى الكثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر مما يسبب لهن الاحراج والضيق ، وبالطبع فان هناك الكثير من الأسباب لعل أهمها العوامل الوراثية وافتقاد التغذية السليمة ، فضلا عن الافراط في استخدام مستحضرات التجميل من الشامبو والبلسم وكلها تحتوى على مواد كيمائية تؤثر بالطبع على فروة الرأس فتؤدى لتساقط الشعر .

طالع أيضا صبغ الشعر الاسود بدون سحب لون

حرة تقدم لكى بعض النصائح الهامة لكى تتفادى تلك المشكلة ، وتعرض لكى أهم الزيوت التي لابد من استخدامها للحصول على شعر لامع وقوى ، مواضيع مميزة قد تهمك : قصات شعر قصير مميزه لسنة 2020

تجنبى المبالغة في الاستحمام لمنع تلف الشعر

تجنبى المبالغة في غسل شعرك :

يؤدى الافراط في غسل الشعر الى اصابته بالجفاف وافتقاده زيوته الطبيعية مما يسبب تساقطه وبهتان لونه ، كما أنك لا تعلمين نوع المياه التي تستخدميها في غسله والتي ربما تحتوى على الكلور الضار والذى يؤذى الشعر وفروة الرأس أيضا ويعرضك للقشرة المزعجة، واذا كنتى من ذوات الشعر الدهنى فان تكرار الغسل ينشط الغدد الدهنية بشكل كبير مما يحفز من تساقط الشعر .

لذا ينصح خبراء التجميل ذوات الشعر الكثيف والمجعد بغسله مرة في الأسبوع ، أما الشعر الدهنى والخفيف فيمكنك غسله من ثلاث الى أربع مرات أسبوعيا ، ا لم يكن دهنيا أو جافا جدا فيمكنك غسله مرتين في الأسبوع .

استخدمي الزيوت الطبيعية لشعر قوى :

تحتوى الزيوت الطبيعية كجوز الهند واللافندر واللوز على الكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها شعرك لقوة وحيوية أكثر ، فتحفز من تطويله كما تساعد على تغذية بصيلات الشعر والأهم أنها تساهم في ترطيبه ، واذا كان شعرك عاديا فان زيت الجوحوبا واللوز يحافظان على لمعانه ، أما الشعر الجاف الذى يكون دوما معرضا للتلف والتقصف فان زيت جوز الهند والسمسم يمدانه بالتغذية المثلى ويمنعان تكون القشرة  ، ويعد زيت الحلبة وجنين القمح والأركان أفضل الزيوت على الاطلاق للشعر الدهنى فهم يقللون من عمل الغدد الدهنية بفروة الرأس ويثبطون من نشاطها ، كما يمنع تلف البصيلات .

الزيوت الطبيعية الأفضل لتغذية الشعر وصحته

دلكى فروة رأسك بانتظام :

يعتبر التدليك علاجا رائعا للشعر حيث يعزز من صحته ويحفز من وصول الدم للبصيلات والجذور مما يساهم فى تطويله ومنع تساقطه ،قومى بالتدليك في حركات دائرية ولطيفة بواسطة أصابعك بدءا من مقدمة الشعر الى نهايته عند الرقبة ،عليكى أن تكررى ذلك لمدة عشر دقائق يوميا كى يتدفق الدم بسلاسة للفروة كلها ،ويستطيع الأوكسجين النفاذ الى داخل البصيلات .

ابتعدى عن مستحضرات تجميل الشعر بقدر الإمكان :

اعلمى أن الشامبو والبلسم رغم أنهما يستخدمان في التخلص من الأتربة والأوساخ ، الا أنهما يسببان العديد من المشكلات الصحية ولعل أهمها إزالة الدهون والزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس مما يؤدى لجفافه وتساقطه ، كما أنه يحتوى على أملاح الصوديوم التي تسبب تقصف الشعر وقد يسبب حساسية في الفروة أو حتى الأكزيما ، لذا من المهم استبداله ببعض الوصفات الطبيعية.

صفار البيض يعمل على لمعان الشعر وتغذيته

داومى على استخدام صفار البيض :

أثبتت الأبحاث والدراسات أن صفار البيض يحتوى على الكثير من المركبات الكيمائية التي يحتاجها الشعر لقوته ولمعانه ، كالبروتين وفيتامين ى اللذان يقويان جذور وبصيلات الشعر ، كما يقلل الصفار من تأثير العوامل الجوية الضارة على الشعر كالأشعة فوق البنفسجية والأتربة .

ولازالة رائحته الكريهة من على الشعر يمكنك غسله ببعض قطرات من عصير الليمون أو البرتقال ، ويعد البيكنج صودا من الحلول المناسبة حيث يخفف من زيتية فروة الرأس والتفاعل الناجم عن استخدام البيض.

طالع أيضا لشعر أكثر حيوية وصحة…استخدمي المشط الخشب بانتظام