- Advertisement -

50 وظيفة رائعة عبر الانترنت وللعمل من المنزل تناسب الأمهات (2/4)

  • 8- مصممة أزياء شخصية أو (ستايلست)

إذا كنت صاحبة أسلوب مميز في تصميم الأزياء، أو كنت تهوين الأزياء والموضة وتتمتعين بشخصية جذابة ولديك الرغبة في مساعدة النساء الأخريات في اكتشاف أذواقهن الخاصة،  إذًا يمكنك العمل كمصممة شخصية أو ستايلست لإحداهن. تبحث خدمة StitchFix ذات الشهرة الواسعة في التصاميم الشخصية باستمرار عن مصممات شخصيات لينضممن إلى فريق العمل.

9- المحاسبة (مسك الدفاتر)

إذا كنت تتمتعين بمهارات تنظيمية وبراعة في استخدام الأرقام، فبإمكانك أن تصبحي محاسبة افتراضية، وعندئذِ يمكنك أن تجدي فرصة للعمل في إحدى الشركات أو تعتبرينها لممارسة عملك الخاص.

إذا كنت مهتمة بتعلم المزيد حول بدء العمل كمحاسبة، فآشلي ترشح لكي الدليل الآتي: Virtual Bookkeepers Guide”حيث يمكنك التعرف على كيفية بدء عملك كمحاسبة في خلال 30 يوم فقط.

10- مالكة أحد محلاتEtsy

لكل هؤلاء المغرمين بالحرف اليدوية في كل مكان، يمكنك أن تصبحين مالكة إحدى محلاتEtsy 

حيث تعتبر طريقة مثلى لعرض إبداعاتك على الجمهور وجني بعض المال من موهبتك الخاصة. إن أحد مزايا محلاتEtsy  هو أنه بالفعل علامة تجارية معروفة ويتمتع بسمعة طيبة ومن ثم ليس عليك أن تدفعي بالجمهور العريض إلى الموقع. إنما فقط إلى محلك الخاص.

11- بائعة في موقع أمازون

إن البيع عبر أمازون منتشر للغاية في الآونة الأخيرة، وباختصار، أنت تشترين المنتج بالجملة أو في موسم التصفيات وتضعين السعر الخاص الذي يناسبك عند البيع وتشحنين المنتجات إلى أمازون وهم يتولون الباقي. لا تدعي آشلي معرفتها العميقة بهذا الشأن، لذا فهي تنصح بدورة تدريبيبة ممتازة عبر موقع “The Selling Family”  حيث يقوم المسؤلون بتعليم الراغبين كل ما يلزم لأداء هذه المهمة.

12- جليسة للحيوانات الأليفة

إذا كنتي محبة للحيوانات بشكل عام، يمكن أن تعملي كجليسة الحيوانات الأليفة والتي يمكن أن تكون مهمة ممتعة بالنسبة لك، وفي نفس الوقت وسيلة لكسب المال. لا يرتاح الكثير من الناس لفكرة ترك حيواناتهم الأليفة دون رعاية أثناء السفر للسياحة أو العمل، بل وأحيانًا لا يمكنهم اصطحاب تلك الكائنات الصغيرة معهم على متن سفينة أو طائرة ويرغبون في ضمان بقاء حيواناتهم المفضلة في مناخ منزلي مريح.

يعتبر موقع Rover  موقعًا جيدًا إذا كنتي مهتمة بهذا النوع من الخدمات حيث يمكنك العمل كجليسة للحيوانات ورعايتها أثناء انشغال أصحابها لجني المزيد من الدخل.

13- تزيين الكيك والتورتات

إذا كنت طاهية ماهرة وخصوصًا في الحلويات، يمكنك بدء عملك في تزيين الكيك والتورتات من المنزل. إن محلات الحرف اليدوية مثل تقدم دروسًا حول كيفية تزيين الكيك ومعرفة أحدث الطرق في هذا المجال. قبل أن تبدئين في إنشاء محلك الخاص، يُرجي التأكد من القوانين المحلية بخصوص بيع الأطعمة من المنزل.

14- طاهية (شيف شخصي)

من المعروف أن هناك الآلاف من البشر لا يملكون الوقت أو المهارة لطهي وجبة العشاء كل مساء، ولكنهم يفضلون تناول الأطعمة المعدة منزليًا. إذا كنتي ماهرة في شئون الطهي وإعداد الوجبات الشهية، لماذا لا تعملين طاهية شخصية؟

تقول آشلي أنها بالفعل تعرف عدة سيدات يقمن بإعداد وجبات من اللازانيا الشهية وتكفي أسرة بالكامل ويقمن بالإعلان عنها عبر الفيسبوك مقابل 25 دولار، وتشهد هذه الإعلانات إقبالاً رائعًا.

ولكن مثل طاهية الكيك تمامًا، يُرجي التأكد من القوانين المحلية بخصوص بيع الأطعمة من المنزل.

15- تنظيف المنازل

على الرغم من أن هذه الوظيفة لا تعد واقعيًا عملًا من المنزل، إلا أنها تعتبر طريقة لا بأس بها لزيادة الدخل. الجميع يريد منزلًا نظيفًا مرتبًا، ولكن أغلب الناس لا يستمتعون بعملية التنظيف لذا لا يفضلون القيام بها بأنفسهم.

تقول آشلي أنها تعرف إحدى الأمهات التي تقوم بتنظيف شقتين صغيرتين مرة كل أسبوع مقابل 50 دولار للشقة الواحدة مع أن العمل لا يستغرق سوى ساعة واحدة، ويعتبر ذلك دخلًا جيدًا للأم التي لا تعمل وفقًا لرأي آشلي.

16- مدرسة فنون ورسم:

إذا كنت فنانة موهوبة، لماذا لا تقدمين فصولًا فنية خاصة؟ يمكنك تقديم دروسًا شخصية أو تعليم مجموعات أكبر.

تقول آشلي أن صديقة لها موهوبة حقًا قررت بعد تخرجها من كلية الفنون إطلاق مشروعها الفني الناجح لتعليم مجموعات صغيرة كيفية صنع قطع فنية بمهارة من البداية إلى النهاية. يتمتع الطلاب بيوم رائع حيث يتناولون المشروبات ويعودون إلى منازلهم في المساء ومعهم اللوحات الفنية الرائعة التي أبدعوها.

17- مدربة لياقة شخصية:

تعتبر صناعة اللياقة البدنية من أضخم الصناعات في عالمنا المعاصر. تدر هذه الصناعة وما يتعلق بها من مجالات عشرات المليارات سنويًا على مستوى العالم. إذا كنت مهتمة باللياقة ولديك المؤهلات المناسبة، بإمكانك الدخول إلى هذه الصناعة بقوة لتصبحي مدربة لياقة بدنية خاصة.

يمكنك وضع خطط تدريبية خاصة، أو إجراء بعض الفصول التدريبية مع العملاء باستخدام سكايب أوقومي بإعداد نظام لياقة يومي وقومي ببيعه على موقعك الشخصي أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترجمة وإعداد : أ. أمل كمال 

المصدر : themilliondollermama.com