- Advertisement -

50 وظيفة رائعة عبر الانترنت وللعمل من المنزل تناسب الأمهات (3/4)

18– مدرب حياة:

تقدر صناعة التنمية البشرية وبالأخص ما يعرف “بمدرب الحياة” بنحو 2 مليار دولار ويبدو أنها في ازدياد مستمر. إذا كنت إنسانة ملهمة لمن حولك وتهتمين بأمرهم فضلًا عن استعدادك الشخصي لمساعدة الآخرين لتحقيق أهدافهم، فوظيفة مدربة حياة ستناسبك كثيرًا.

بإمكانك البحث في مواقع Life Coaching Certified لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

19- أحد مشاهير يوتيوب

إذا كنت من هواة الوقوف أمام الكاميرا، فمن الممكن أن تبدأي في كسب المال من خلال قناة يوتيوب المفضلة لديك. من الوسائل الرئيسية لجذب الجمهور لقناتك الخاصة هو التأكد من أن محتوى قناتك جاذب للآخرين وأنك معجبة بما تقدمين ومتحمسة له. بمجرد أن تقومي بتحميل بعض مقاطع الفيديو، تأكدي أن تحول نشاطك عبر اليوتيوب إلى عائد مادي عن طريق التسجيل في برنامج زمالة اليوتيوب وسوف تحصلين على مقابل عند بلوغ عدد مشاهدات المقطع الخاص بك إلى كل ألف مشاهدة.

20- مدرب صحي:

إذا كنت مهتمة بتبني نمط الحياة الصحي والتدريب على نمط الحياة الصحية، فإن التدريب الصحي صناعة ناشئة بقوة في الآونة الأخيرة. يعاني الكثيرون من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي ويمكنهم الاستفادة من النصائح والتوجيهات الذان يقدمهما المدرب الصحي. يوفر كل منDr Sears Wellness Institute , Institute for Integrative Nutrition برامج تدريببية حول التدريب الصحي وهي برامج مفيدة وممتازة لمن يرغب في الدخول إلى هذا المجال بجدية.

21- الرعاية المنزلية

إن إدارة مركز لرعاية الأطفال في المنزل يمكن أن يكون بداية نشاط رائع ومربح إذا كنت ممن يحبون الأطفال ولديك متسع في منزلك. يفضل كثير من الأباء والأمهات فكرة اللجوء إلى خدمة الرعاية المنزلية لأطفالهم عن الذهاب إلى مراكز الرعاية للأطفال ودور الحضانة، ربما لأنهم يشعرون بأن أطفالهم سيتلقون المزيد من العناية والانتباه الشخصي. من الجدير بالذكر أن اللوائح المتعلقة بالرعاية المنزلية تختلف من مكان إلى آخر.

22- مالك أحد محال eBay

على الرغم من وجود هذه العلامة التجارية منذ فترة ووجود منافسة قوية لها في الأسواق العالمية، فهناك دائمًا فرصة لكسب المال. كل ما عليك هو القيام بالبحث عن بضاعة أو عدة بضائع يمكن شراءها بكمية كبيرة بسعر مخفض، ثم إعادة بيعها عبر موقع eBay بهامش ربح مناسب.

23- مطور أو مصمم شبكات

هناك ما يقرب من مليار موقع على الانترنت الآن، والعدد يتزايد بمرور الوقت. في عصرنا الرقمي، كل نشاط جديد يحتاج إلى موقع على الانترنت ولكن معظم الناس لا يملكون المهارة الكافية أو حتى أبسط المعلومات حول كيفية إطلاق هذه المواقع.

إذا كنت تمتلكين المعرفة التكنولوجية اللازمة وعينيك تعشقان التصميم والتجديد، يمكنك الدخول إلى هذه الصناعة النامية بسرعة. جدير بالذكر أن معظم مصممي الشبكات ومطوريها قاموا بتعليم وتطوير أنفسهم من خلال مواقع خاصة مثل: Treehouse وCodeacademy

23- مصور على مواقع الانترنت

يمكن أن يكون بيع الصور التي تحتفظين بها في ألبوم صورك الخاص عبر أحد مواقع الانترنت مصدر دخل لا بأس به على الإطلاق (والمقصود هنا هو الصور الطبيعية العامة وليس الصور الشخصية بالطبع). كل ما عليك هو تحميل أفضل ما لديك من هذه الصور على الموقع مثل iStock   وسوف تحصلين على حقوق ملكية عندما يشتري شخص ما مجموعة صورك.

24- مؤلف كتب إلكترونية

إذا كنت خبيرة في موضوع ما ولديك من الدراية ما يؤهلك لتأليف كتاب حوله، فإن تأليف كتاب إلكتروني وبيعه عبر الانترنت هو طريقة ممتازة لجني المال والشهرة معًا ومن المواقع الشهيرة في هذا الصدد Amazon.com. بمجرد أن تنتهي من الوقت اللازم لتأليف الكتاب، تكونين قد انتهيت من الجزء الأهم في العمل وستأتيك المبيعات بعدها على هيئة دخل سلبي.

25- مصمم جرافيك:

يعد مصمم الجرافيك من الوظائف المطلوبة للغاية على الانترنت. هناك طريقتان لتعلم فنون الجرافيك وهي التعلم الذاتي من خلال مواقع مثلLynda and Udemy أو كتب التصميم المتوفرة أو يمكنك الالتحاق بأحد مدارس أو كليات تصميم الجرافيك إذا كان لديك من الوقت والمال ما يؤهلك للالتحاق بها.

26- باحث على الانترنت

إذا كنت مستخدمة لشبكة الانترنت بشكل مكثف -أي منقطعة للبحث عبر الانترنت- فبإمكانك الحصول على المال بصفتك مُقيمة للبحث عبر شبكة المعلومات؛ أي من يقوم بالتقييم أو التقدير للبحث عبر الانترنت. من المعروف أن محركات البحث مثل جوجل وياهو تستخدم لوغارتمات خاصة في محاولة منهما للتأكد من أن المستخدمين يجدون المعلومات التي يتحثون عنها، ولكن أفضل النظم التقنية لا يمكنها أن تحل محل العنصر البشري وهذا هو دور القائم بالتقدير. تعتبر المواقع التاليةAppen , LeapForce أماكن مناسبة للبدء في هذا المجال.

27-  مصمم UX

يشهد هذا المجال نموًا كبيرًا عبر الانترنت، لذا توفر العديد من الشركات الفرص للعمل لديها من المنزل. ولم لا يعرف ما هو تصميم UX – تصفه ويكيبيديا بأنه عملية تعزيز رضا المستخدم من خلال تحسين امكانية الاستخدام وسرعة الوصول والمتعة التي توفرها الخدمة عند التعامل بين المستخدم والمُنتَج. يقدم موقع CareerFoundry  دورة تدريبية ممتازة تعلمك كيف تصير مصمم UX محترف في 6 أشهر فقط.

28- كاتب أشعار لكروت المناسبات

إذا كنت تجدين في نفسك موهبة كتابة الأشعار والنثر على الكروت التي تقدمها لأحباءك في مناسبات مختلفة، هناك شركات مثل Blue Mountain Arts على استعداد أن تدفع لك مبلغ 300 دولار مقابل حقوق استخدام أشعارك في كروت المعايدة الخاصة بهم.

29- مستشار للسفريات والتخطيط للأجازات:

هل تجدين في نفسك شغفًا بالسفر إلى هنا وهناك وترغبين في مساعدة الآخرين للتخطيط لأجازاتهم؟

إذن فوظيفة مستشار السفريات ومخطط للأجازات والعطلات المختلفة قد تكون الوظيفة المناسبة لك. كونك مستشارة رحلات وسفريات مختلفة، ستقدمين المساعدة للمسافرين المحتملين وتنظمين رحلاتهم وتحجزين لهم تذاكر السفر والإقامة والمعيشة. لمعرفة المزيد حول هذا النشاط، تجولي عبر مواقع مثل become a travel consultant لبداية عملك الجديد كمستشارة في فنون السفر.

30 كاتب منح

هناك طلب متزايد على كتاب المنح، حيث أن المؤسسات دائمًا تكون في احتياج لأناس موهوبين في مقدورهم رفع طلبات ناجحة نيابة عنهم. فكونك كاتبة موهوبة هي بداية قوية، ولكن كتابة المنح بشكل مؤثر تحتاج إلى دراسة إضافية وهناك مواقع مثل Grant Writing Suite 

تعلمك كل ما تريد لتصبح كاتب منح ناجح.

31- دورات تعليمية

إذا كانت لديك معرفة متقدمة في إحدى المواد مثل الرياضيات أو الكيمياء أو الأحياء الخ كما أنك مغرمة بالتدريس، فيمكنك مشاركة معلوماتك وخبراتك مع الآخرين في مقابل كسب المزيد من المال.

من الممكن أن تطلب منك بعض الشركات التعليمية عبر الانترنت تعليمًا متقدمًا في مجال خبرتك، بينما قد يطلب آخرين منك أن تؤدي امتحان على الانترنت لقياس مستوى خبرتك وإذا ما مستواكي سيفي بالمعايير المطلوبة أم لا.

ترجمة وإعداد : أ. أمل كمال

المصدر : themilliondollermama.com