- Advertisement -

50 وظيفة رائعة عبر الانترنت وللعمل من المنزل تناسب الأمهات (4/4)

– مُختبر مواقع الانترنت

تتعلق وظيفة مُختبر مواقع الانترنت بعمل اختبارات للمواقع المختلفة من حيث مدى قرب الموقع من الجمهور المستهدف وسهولة التجول في انحاءه ووضوحه وروعة تصميمه الخ. قد يكون من غير المحتمل أن تحصلي على نفس دخل الوظيفة ذات الدوام الكامل من عملك كمُختبرة لأحد المواقع، ولكن لا يزال أمامك فرصة لكي تحصلي على دخل إضافي. تقوم مواقع مثل UserTesting بدفع مبلغ 10 دولار نظير كل اختبار تقومين به.

33- مدير موقع تواصل اجتماعي

عندما تكونين مديرة لأحد مواقع التواصل الاجتماعي، فعليك وضع وتنفيذ خطط التسويق لمواقع التواصل الخاصة بالشركة أو المؤسسة التي تعملين لديها. وحيث يعتبر هذا المجال جديد نسبيًا ولا يمنح الدارسين فيه أي درجات علمية، فإن معظم الشركات لا تتطلب من المتقدمين لهذه الوظيفة شهادة جامعية في هذا التخصص الحديث، وانما يطلبون شهادة في التسويق أو إدارة الأعمال بدلًا من ذلك.

ولمزيد من التدريب في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، يُرجى تفقد هذه المواقع Social Media Marketing CertificationMediaBistro

34- مترجم

إذا كنت تتحدثين لغة أو أكثر بطلاقة، يمكنك أن تصبحي مترجمة على الانترنت وهناك شركات مثلGengo  تقوم بتعيين مترجمين عبر الانترنت للعمل لديها.

35- شريك في خدمة العملاء

إذا  كان لديك مهارات تليفونية عالية وتنعمين بجو هادئ حولك، فيمكنك العمل لديAmazon  حيث يتوفر لديها وظائف للشركاء والزملاء في خدمة العملاء للراغبين في العمل من الأمهات وغيرهم. تدفع هذه الفرص ما يقرب من 10 دولار في الساعة الواحدة، ويجب أن يكون لديك على الأقل خبرة لمدة سنة واحدة وشهادة انهاء الدراسة الثانوية.

36- موظف استقبال افتراضي

إذا كنت تتمتعين بشخصية مرحة وجذابة وطريقة رائعة في الرد على المكالمات، بالإضافة إلى القدرة على خلق نوع من الألفة مع الجمهور، فيمكنك أن تكوني موظفة استقبال افتراضية!

مثل موظفة الاستقبال التقليدية، ستقومين بالرد على المكالمات الهاتفية وتقديم المساعدة للعملاء. تقوم شركة VickyVirtual  بتعيين موظفي استقبال من كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وجدير بالذكر أن 90% من الوقت سيكون الموظف المسئول مكلفًا بالرد على الاستفسارات الهاتفية باستخدام جهاز كمبيوتر وسماعات للرأس.

37- مدرس لغة انجليزية لموظفي الشركات:

حيث أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى المستخدمة عالميًا، فكثير من الشركات ترغب في تعليم موظفيها اللغة الانجليزية. تتنافس العديد من الشركات في تقديم هذه الخدمة للمؤسسات الكبيرة مثل Berlitzالتي أنشئت منذ 130 عامًا والتي تقوم بتعيين مدرسين ذوي كفاءة لغوية من أهل البلاد الأصليين. جدير بالذكر أن هناك شركات تشترط على المتقدمين للعمل لديها في وظيفة المعلم أن يكون المرشح متحدثًا احترافيًا للغة الانجليزية بالإضافة إلى حصوله على درجة جامعية أو دبلومة في اللغة. إذا كنتي تمتلكين هذه المهارة اللغوية، فلا تضيعي وقتك وانضمي إليهم.

38- ممرضة عن طريق التليفون

كممرضة عن طريق التليفون، يمكنك التشاور مع المرضى عبر التليفون لتقييم الأعراض التي يشعرون بها ولتحديد ما إذا كانت تلك الأعراض تستدعي الذهاب إلى الطوارئ أو تحديد موعد مع الطبيب أو مجرد التداوي في المنزل. يتطلب العمل في هذه الوظيفة الحصول على درجة في التمريض ويعتبر الموقع Indeed  مكانًا جيدًا للبداية للبحث عن ممرضة عن طريق التليفون.

39- محُلف على الانترنت

هل أنت من هواة مشاهدة جلسات المحاكم في التليفزيون، إذن يمكنك أن تكوني عضو في هيئة مُحلفين على الانترنت. يتلقي المحلفون عبر الانترنت مبالغ نقدية نظير مشاركتهم في محاكمات وهمية، لمساعدة المحامين في تحديد مستوى كل قضية ومعرفة نقاط القوة والضعف في كل منها. تقوم شركات مثل eJury بتعيين مُحلفين عبر الانترنت.

40- وكيل مركز اتصالات

هل تتألقين في مكان يزخر بالطاقة مثل مراكز الاتصالات ولكنك تفضلين العمل من مكان مريح كمنزلك مثلًا؟ فهناك أخبار طيبة لك- حيث توجد العديد من الشركات التي تقوم بتوظيف وكلاء لمراكز اتصالات يعملون من المنزل مثل American Express

41- باحث على الانترنت

عندما تعملين كباحثة عبر الانترنت، ستقومين بالبحث عن موضوعات معينة للشركات مثل مكاتب المحاماة وشركات التأمين وموفري الخدمات الصحية وشركات التسويق وغيرها. يمكنك من خلال عملك كباحثة مساعدة تلك الجهات في تحديد حجم السوق وجمع الإحصاءات أو معلومات حول المنافسين من الشركات الأخرى. تقوم شركات مثل Wonder بتعيين باحثين عبر الانترنت.

42- محرر أو مدقق لغوي

تنمو صناعة التحرير والتدقيق اللغوي يومًا بعد يوم- فقط فكري في كم المحتوى المتوفر الآن. الأخبار الجيدة هي أن الغالبية العظمى من هذا المحتوى موجود على شبكة الانترنت، وهذا معناه أن المحررين الافتراضيين والمدققين اللغويين سيكونون مطلوبين بشدة. يعمل المحرر على التأكد من أن المحتوى المكتوب يتدفق بسلاسة ويتمتع بالنسق اللغوي السليم، أما المدقق اللغوي فيتأكد من خلو المحتوى من أي أخطاء إملائية أو نحوية (تتطلب هذه الوظيفة عين ثاقبة تعتني بالتفاصيل). يمكنك البحث في الشركات التالية التي تبحث باستمرار عن المحررين والمدققين اللغويين المهرة : DomainiteProofreading Services

43- إخصائي دعم فني

إذا كنت تملكين الخبرة الكافية في مجال التكنولوجيا وأنظمة الكمبيرتر، يمكنك العمل من المنزل كإخصائية دعم فني وللإشراف على العملاء ومساعدتهم في الأمور التقنية عبر الانترنت. تقوم الشركات الكبرى مثل أبل وزيروكس بتعيين مستشارين وموظفين بأعداد كبيرة قد تصل إلى 8000 موظف لتقديم الدعم الفنى لعملاءهما عبر الانترنت. يمكن أن تجدي غايتك في إحدى هذه المؤسسات الكبرى.

44- عنونة إلكترونية للصم (إشارت للصم والبكم)

عندما تقومين بتلك الوظيفة، ستنحصر مهمتك في عمل الإشارات التي تظهر على شاشات التليفزيون للمشاهدين من الصم والبكم. سيتطلب منك الأمر مهارة عالية في الكتابة على الكمبيوتر حيث يستخدم معظم العاملين في هذا المجال ماكينة يطلق عليها stenotype تسمح لهم بطباعة ما يقرب من 200 كلمة في الدقيقة الواحدة. يوفر لك موقع Rev بداية جيدة في هذا المجال.

45- وكيل للدردشة (التحدث مع العملاء)

تعتمد معظم وظائف خدمة المستهلك للعاملين من المنزل على التليفون، على أية حال، بدأت كثير من الشركات في تعيين وكلاء للتحدث مع الزبائن والعملاء. تقوم شركات مثل Support.comSiteStaff بتعيين وكلاء للعمل من المنزل.

46- مدخل بيانات

يمكنك الدخول إلى أي اختبار لتحديد سرعة الكتابة على الكمبيوتر لقياس سرعتك. وإذا حصلت على درجة عالية مع دقة ممتازة، يمكنك جني دخل كبير بصفتك مدخلة بيانات عن بُعد عبر الانترنت. يعتبر موقع Indeed  واحدًا من أفضل المواقع المهنية لبدء رحلة البحث- فقط اكتبي كلمة remote  في صندوق where لتبدأي رحلتك.

ترجمة وإعداد : أ. أمل كمال 

المصدر : مجلة حرة