- Advertisement -

50 وظيفة رائعة عبر الانترنت وللعمل من المنزل تناسب الأمهات (1/4)

(المقال منقسم إلى أربعة أجزاء؛  تنشر الأجزاء تباعًا واليكم الجزء الأول )

هل تبحث عن وظائف عبر الانترنت وأفكار للعمل للأمهات؟ نقدم لكم في هذا المقال 50 فكرة رائعة:

تعتبر الوظيفة عبر الانترنت أو العمل من المنزل حلمًا لكثير من الأمهات، لقد كانت حلمًا لي أنا شخصيًا كما تقول كاتبة المقال وتدعى آشلي وهي زوجة لرجل رائع وأم لطفل. حققت آشلي حلمها للعمل من المنزلبعد أن أنهكها البحث عبر الانترنت عن عمل ترفع به دخلها، وها هي تجد عشرات الفرص لجني المال، لذا فهي تقترح انه إذا كنت تمتلك روح رائد الأعمال فلماذا لا تفكر في بدء عملك الخاص مشيرة لنا أنها اتخذت بالفعل هذا الطريق ولم تنظر إلى الخلف حيث أنها لا تحب أن يترأسها أحد.

تطرح لنا آشلي 50 فكرة رائعة للعمل من المنزل أو من خلال شبكة الإنترنت..

  • إنشاء مدونة

تقول آشلي أنه كان عليها أن تضع وظيفة التدوين على رأس قائمة الوظائف عبر الانترنت.

فهي منحازة لهذا النوع من الأعمال لأنها تعتبر التدوين نقطة فاصلة في حياتها حيث تمكنت بفضله من جنى أرباح خيالية تفوق ما جنته من الوظيفة ذات الدوام الكامل، فضلًا عن أنه مكنها من قضاء وقت أطول مع ابنها الوحيد بدلًا من الاستعانة بجليسة أطفال.

تنصح آشلي من لديهم استعداد للكتابة ويستمتعون بها أن يبدءوا على الفور في إنشاء مدونة مع اختيار موضوع مشوق مثل اللياقة البدنية أو الأزياء أو الأطعمة الخ.

  • مساعد افتراضي

تقول آشلي أن هذه النوعية من الوظائف تتنامى بسرعة على الانترنت ومطلوبة للغاية في هذه الأيام.

تتلخص وظيفة المساعد الافتراضي في إمكانية توفير الخدمات لعملاءك عبر الانترنت أي مساعدتهم في أداء مهام مختلفة؛ قد تكون مهام تقنية أو إدارية وفق احتياجات العميل ومهاراتك أنت كمساعد.

يمكن أن تجد نفسك ترد على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بأحد العملاء دائمي الانشغال، وتنظيم جدول أسفاره بالطائرة أو تتبع الفواتير غير المسددة بغية تحصيلها.

تنصح آشلي الراغبين في دخول هذا المجال بقراءة كتيبات جينا هوركي Horkey Handbook كما تقدم دورة تدريبية عنوانها:

30 Days or Less to Virtual Assistant Successتقوم من خلالها بتعليم كل المبادئ التي من خلالها يستطيع الشخص البدء في هذا النشاط.

  • المبيعات المباشرة

وجدت الكثير من الأمهات النجاح من خلال عملهن في التسويق الالكتروني، حيث تمكنت تلك الأمهات من جني دخلًا مباشرًا من المنزل تعد تحديد عدد الساعات التي تناسب ظروف حياتهن.

يعد التأكد من جودة المنتج أحد أساسيات النجاح في التسويق الإلكتروني فضلًا عن تأكد المرء من أن الشركة المنتجة تمنح الدعم الكافي عندما يتعلق الأمر بتسويق أحد المنتجات عبر الانترنت.

يعتبر jewelry company Chloe + Isabel.أحد النماذج الناجحة للتسويق الالكتروني للراغبين حيث يمنح المُسوق هدية ثمينة من المجوهرات تبلغ قيمتها 700 دولار بعد أن سداد رسوم  تسجيل الدخول التي تبلغ 175 دولار. هناك مزايا إضافية تقدمها الشركة مثل تخفيض على المشتريات للقائم بالتسويق بنسبة تتراوح بين 30 و50 %، فضلًا عن توفير بوتيك ملابس وهدايا عبر الانترنت وامكانية تقديم خدمات التدريب والدعم.

(لا تدع أحدًا يقول لك أن هذا النمط من التسويق ينتمي لما يطلق عليه نظام البيع الهرمي، حيث يعتبر النظام الهرمي غير قانوني ولكنك تبيع منتج حقيقي لشخص حقيقي وهذا ما تقوم به كبرى الشركات مثل: والمارت وتارجت وغيرها)

  • النسخ:

كونك ناسخ أو ناسخة إذا كنتي أمًا تبحث عن عمل، ستقومين بنسخ تقارير وكتابتها من تسجيلات تم إملاءها، وتعتبر وظيفة الناسخ الطبي وظيفة متخصصة تتطلب عند القيام بها الاهتمام بأدق التفاصيل. يقدم موقع Transcribe Anywhereالذي تديره جانيت شوجنسي تعليمًا عالي المستوى للمبتدئين كما يعلمهم كل ما يتعلق بالنسخ أو النقل.

  • كتابةالسير الذاتية

كتابة السير الذاتية قد تكون مربحة للغاية. يحتاج كل باحث عن وظيفة إلى سيرة ذاتية جيدة حيثيشعر الكثير من الناس بالحيرة عند كتابة سيرتهم الذاتية لذا يكونون على استعداد للاستعانة بأحد الخبراء للقيام بهذه المهمة مقابل أجر.

يقدم موقع Udemy دورة تدريبية رائعة حول كتابة السير الذاتية مكتوبة بواسطة كاتب محترف.

  • التسويق بالعمولة

مع ممارسة التسويق بالعمولة، يمكنك الحصول على عمولة في كل مرة يشتري العميل فيها شيئًا كان خاضعًا لما كنت تقوم بتسويقه أو الترويج له. بصفتك منتسب للموقع، ستتلقى رابط فرعي يمكنك وضعه على موقعك الخاص أو مدونتك أو على احدى وسائل التواصل الاجتماعي. كلما نقر أحدهم على الرابط الخاص بك سيقوم باتباع مشترياته وعندئذ ستتلقى نسبة محددةمن سعر البيع.

تنصح آشلي بتلقي الدورة التدريبيبة الخاصة بالتسويق بالعمولة بعنوان Making Sense of Affiliate Marketing.

  • الكتابة الحرة

إذا كانت لغتك في الكتابة جيدة، يمكن أن تكون الكتابة الحرة اختيارً جيدًا لك لكسب المزيد من المال. ليس هناك ثمة تعلم أو تدريبات أي أدوات مطلوبة، حيث يمكنك العمل من أي مكان

تنصح آشلي بزيارة موقعUdemy  الذي أشارت إليه سابقًا في تعلم فنون الكتابة لمن يرغب حيث يقدم دورات تدريبية بمبلغ زهيد لا يتعدى 15 دولار للدورة.

ترجمة وإعداد : أ. أمل كمال

المصدر : themilliondollermama.com