6 أسباب تدفعك لقص شعرك قبل الشتاء

نعرف أن قرار قص الشعر ليس أمراً هيناّ لدى أي إمرأة خاصة قصات شعر قصير ، فما أجمل أن يكون شعرك طويلاً ومنسدلاً ليزيدك جاذبية وسحر، ولكن هذا لا يعني أن ترك الشعر دون قصه لفترات طويلة هو أمر جيد. تعرفي على أسباب قص شعرك قبل موسم الشتاء والتي ستجعلك تغيرين رأيك!

الحفاظ علي الشعر من الجفاف

في موسم الشتاء، عادةً ما يصاب الشعر بالجفاف، وخاصةً في منطقة الأطراف، ولذلك فإن قصه والعناية به جيداً خلال هذه الفترة ستحميه كثيراً من الجفاف والتقصف.

مواكبة آخر صيحات الجمال

يعتبر الشعر القصير من أبرز الإتجاهات الجمالية مؤخراً، فإعتمدته النجمات حول العالم بمختلف القصّات القصيرة والعصرية، وخاصةً بعد ظهور أفكار جديدة وغير تقليدية في قصّات الشعر وتدرجاته، وفي عالمنا العربي رأينا أكثر من نجمة بشعر قصير، مثل مايا دياب، هيفاء وهبي، نوال الزغبي، وشيرين عبد الوهاب.

كسر الملل

بقاءك بإطلالة واحدة لفترات طويلة يجعلك تشعرين بالملل مع مرور الوقت، وخاصةً أن النساء في الشتاء يملن للإكتئاب والروتين نتيجة الطقس البارد الذي يصيبهن بالكسل، ولكن تحررك من الشعر الطويل وترك شعرك منسدلاً بأسلوب جديد سيمنحك الشعور بالحيوية ويجعلك تتغلبين على كآبة الشتاء.

إصلاح الشعر

يعد قص الشعر فكرة مثالية للعناية به وتكثيفه، حيث أننا نتخلص من الخصلات التالفة، ومن أي تقصف يصيبه، حتى وإن خبراء الجمال ينصحون بقص أطراف الشعر كل ستة أشهر لينمو بشكل أفضل.

قصات شعر قصير جدا مميزة لعام 2021

سهولة التعامل مع الشعر

الشعر القصير يكون أسهل في التعامل معه عن الشعر الطويل، فيمكن تركه منسدلاً بحرية أو عمل تسريحات بسيطة وسهلة، وهذا ما نحتاجه في فصل الشتاء، على عكس الشعر الطويل الذي يحتاج لوقت طويل حتى نقوم بتسريحه وعمل تسريحات مختلفة له.

تجهيز الشعر للصيف

عند قيامك بقص شعرك في هذا الموسم، فسوف تعيدين بناءه ليصبح جاهزاً لإستقبال الصيف القادم وهو أكثر حيوية وكثافة، كما أن طوله سيزداد خلال هذه الفترة بشكل كبير، وبالتالي سيأتي موسم الصيف والعطلات وأنتِ في كامل تألقك.

لا تقلقي عزيزتي بشأن هذه الخطوة، فإذا إشتقتي للشعر الطويل، يمكنك إستخدام الخصلات المستعارة والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير للحصول على الإطلالة التي ترغبين بها.

طالع أيضا كيف تحتفظين بشعر صحي وقوي خلال شهر رمضان