- Advertisement -

6 اشياء عليكي تجنب لبسهم إذا كنتي مدعوة لحفل زفاف

يجب على كل ضيف زفاف اتباع بعض قواعد الاتيكيت البسيطة.

فيقول مخططو الزفاف ان هناك اشياءسيئة يجب ان يتفادى المدعوون ارتداءها في حفل الزفاف مثل:

يجب ألا يرتدي النزلاء الفساتين البيضاء أو الجينز أو الملابس الرياضية

و من بين العديد من الطرق التي  يمكن للضيوف تخريب حفل زفاف بها ، هي ارتداء ثوب أبيض.  و مع بداية موسمالصيف تتزايد الدعوات لحضور حفلات الزفاف نركز على معرفة بالضبط ما يجب على  الضيوف تجنب ارتداءه. وهذه هي أسوأ الأشياء التي يمكن ارتداءها :

  1. فستان ابيض الالون

و ذلك لكونه تقليد مشترك للعروس “ارتداء الأبيض في يوم زفافها”، فيجب علي الضيوف حقا الا يرتدون فساتين بيضاء في حفلات الزفاف. ألوان الزفاف الأخرى وأنماط من الفساتين هي كثيرة و يمكن اختيار احدها.  فيجب تجنب أي شيء أبيض، و كذلك ينطبق نفس الشئ على كل الالوان الفاتحة مثل الكريم، البيج الفاتح، قبالة الأبيض، قشر البيض … وخاصة الدانتيل الأبيض.” 

2.  نفس لون وصيفات الشرف

ليس ارتداء الملابس مثل العروس هي مشكلة واحدة. بل ارتداء الملابس مثل وصيفه الشرف هو الآخر مشكلة. فإذا كنت تعرف فعلا ما ترتديه وصيفات الشرف، وأنت لست وصيفة الشرف، فلا تدخلي في  محاولة للفت النظر في حفل الزفاف. لا تفكري في ذلك، فبالتأكيد ستضيعين مجهود العروس. ولكن إذا كنت متأكدة من أن وصيفات العروسة مثلا ترتدي الشيفون الوردي، وربما تذهبين للرمادي بدلا من ذلك.

طالع أيضا نصائح ذهبية تساعدكِ على اختيار فستان الزفاف المناسب لجسمك

3.  الجينز 

إن الجينز بأنواعه هو ضيف غير مرحب به في حفل الزفاف .هذا لا يعني أن السراويل أو بذلة هي خارج الاختيار، ولكن من الأفضل أن نترك الجينز في المنزل. ربما هناك استثناء واحد للقاعدة. أن يكون مخطط الزفاف يقترح طريقة لارتداءه لحضور حفل زفاف أكثر عارضة هو إذا اخترت الزي الذكي، المرصع مثلا 

  1. الشورت و بنطلون الرياضة

لأي شخص يفكر في ارتداء شورت إلى حفل زفاف، اقول له كلمتين: “فقط لا”. البنطال الرياضي هو الأخر غير مرغوب فيه. واضف حتي اذا كانت الدعوة تقول شبه رسمية، لا ترتدي بناطيل رياضية”.

5.  فستان كاشف جدا

ان ارتداء زي مكشوف للغاية سيجعلك تبدين بشكل رخيص فالموضة التي تكشف كل ما شئ في هذه الايام يبدو أنها تتراجع فليس رائعا مثلا عندما نستطيع رؤية حمالة الصدر الخاصة بك. هذا لا يعني أنك يجب أن تشعر وكأنه عليك التغطية تماما، لكن لا بأس أن تظهري بعض الجلد، ولكن  بحذر و اعتمدي دائما التستر خلف شال .

6.  الزي المتطرف

و كما نستنكر تماما الملابس التي تظهر الكثير من الجسم الكثير. فان هذا اليوم هو يوم يتألق فيه الزوجين فقط، لذلك في حين يجب أن يكون الفستان اللباس احتفالي، غير مبالغ فيه. اسألي نفسك” إذا كنت العروس، هل أود لضيفي ارتداء هذا؟ “” إذا كان الجواب لا، فلا ترتديه و في كثير من الأحيان من الأفضل أن تكوني في وضع آمن

طالع أيضا هذه الملابس غير مسموح بارتدائها لحضور حفلات الزفاف