6 نصائح أساسية تكسبك الجمال الطبيعي للوجه !

الوجه مرآة الجسم يعكس مدى صحته وقوته. ومؤخرًا أصبحت عمليات التجميل والمستحضرات الطبية تفعل الأعاجيب بوجوه البشر وأجسامهم. ولكن هل هناك طرق تكسبك الجمال الطبيعي للوجه ؟ من الطبيعي أن يهتم كل إنسان – رجلًا كان أو امرأة- على الرغم من اختلاف الأعمار والألوان والأجناس بجمال الوجه ونضارته وإكسابه مسحة الجمال والجاذبية ومظهر الشباب، ولكن قد لا يرغب الكثيرون في الخضوع إلى عمليات التجميل التي تدخلت في أدق تفاصيل الوجه والجسم، لذلك فهم يفضّلون اللجوء إلى الطرق الطبيعية للمحافظة على جمال وجوههم والاعتناء بها، وذلك بهدف تجنب المضاعفات التي قد تنتج عن استخدام منتجات العناية بالبشرة أو علميات التجميل.

جمال طبيعي
البعض يفضل اللجوء لوسائل التجميل الطبيعية بدلا من عمليات التجميل

نصائح أساسية لاكتساب الجمال الطبيعي للوجه:

هناك ثمة طرق ووسائل طبيعية 100% لاكسابك مظهر الشباب الطبيعي منها:

  • النوم الجيد

يلعب النوم دوراً هاماً في تجديد خلايا الجلد وإكسابها النضارة المطلوبة، لذلك ينبغي الحرص على أخذ قسط كافي من النوم يومياً؛ حيث أن قلة النوم ينتج عنها من مظهر باهت ومترهل للبشرة فضلًا عن ظهور الهالات السَوداء حول العينين مما يعطي الوجه مظهر أكبر من سنه الحقيقي. ولا تنس أن هرمون الكورتيزول يكون في أدنى مستوياته أثناء النوم، لذلك إذا كنت لا تنام بشكل كافٍ، فإن مستويات الكورتيزول لديك سيرتفع مما يؤدي إلى فقدان الكولاجين وهو العنصر الأساسي لنضارة البشرة”

  • ممارسة التمارين الرياضية

يساعد أداء التمارين الرياضية بصفة دورية ومنتظمة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يؤدي إلى تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، بالإضافة إلى الليونة واكتساب الجسم المظهر المشدود الرشيق.

طالع أيضا أخطاء عمليات تجميل الأنف

وفقًا لدراسة أجريت عام 2014 ، فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا والذين يمارسون الرياضة بانتظام يتمتعون ببشرة الأشخاص الذين في نصف أعمارهم، أي أنه إذا كان عمرك 50 عامًا وتمارس الرياضة بانتظام، فإنك ستبدو في الخامسة والعشرين فقط! وهذا المظهر الشبابي سيكسبك بلا شك الجمال الطبيعي للوجه.

  • الحماية من أشعة الشمس

تأكد من أنك محمي تمامًا من أشعة الشمس فوق البنفسجية، مع الحرص على ارتداء النظارات الشمسية، وتغطية الرأس والوقوف في الظل عندما تكون في الهواء الطلق، خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً. حيث تكون أشعة UVB الحارقة والمسببة للسرطان في أقصى درجاتها في هذا التوقيت.

يقول أخد الخبراء: “لا يوجد شيء يسبب شيخوخة الجلد أكثر من الأشعة فوق البنفسجية”. فهذه الأشعة بمرور الوقت، تقضي على الكولاجين، وترقق الجلد، وتخلق بقع شمسية داكنة قد لا تنمحي أبدًا.

التجميل الطبيعي للوجه
حافظي على جمالك بطرق طبيعية
  • الإكثار من شرب الماء

يشكل الماء 70% من أجسامنا. لذلك لا غرابة أن يحتاج الجسم إلى الماء طوال الوقت حتى لو لم يشعر بالعطش. إذا كنت تبحث عن التجميل الطبيعي للوجه، فلتكثر من شرب الماء.

تحقق من المكونات الموجودة على عبوة المرطب المفضل لديك، وسترى أحد مكوناتها يسمى “حمض الهيالورونيك”. هذا الحمض موجود بشكل طبيعي في بشرتك، وهو كالمغناطيس المرطب ، حيث يحتفظ بالمياه التي تحصل عليها من الأطعمة والمشروبات المختلفة، مما يجعل بشرتك تبدو مشدودة وممتلئة. وإذا لم تكن من محبي شرب الماء العادي، فإن الفواكه والخضروات الغنية بالمياه طبيعيًا – مثل الخيار والقرنبيط والطماطم والجريب فروت والكرفس – لها نفس الفعالية.

  • تقشير الجلد بانتظام.

من المعروف علميًا أن خلايا الجلد تتجدد باستمرار، ولكن مع التقدم في السن، واعتمادًا على البيئة المحيطة، فإن البشرة تحتاج إلى المساعدة للتخلص من العيوب تمامًا. امنح بشرتك المساعدة وقم بتقشيرها مرة أو مرتين في الأسبوع. جرب الوصفة الطبيعية بالكامل: امزج قليل من الملح والسكر وما يكفي من العسل وزيت جوز الهند لتشكيل عجينة، ولا تنس أن تجعل العجينة أكثر سمكًا وخشونة إذا كانت البشرية دهنية.

التجميل الطبيعي للوجه
التجميل الطبيعي للوجه اتجاه يؤمن به الكثيرون
  • التخلص من التوتر والضغوط النفسية

عندما يكون الإنسان متوتراً ، يرتفع الكورتيزول – ذلك العدو المألوف – ويسبب جفاف الجلد والتجاعيد، فكما كشفت إحدى الدراسات المنشورة 2013 أن النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من هرمونات التوتر يتمتعن بجاذبية أقل.

تعتبر اليوجا والتأمل من العوامل المؤكدة للتخلص من الضغوط والتوتر والحصول على الاسترخاء المطلوب، لكنهما ليس الوحيدين. فيمكنك – سيدتي – تدليل نفسك بجلسة تدليك أو مانيكير وباديكير.

ليس من الصعب الحصول على الجمال الطبيعي للوجه .. فهناك من العادات والنصائح اليومية ما يمكنها اكسابك مظهر الشباب والحيوية المطلوب فقط بتصحيح عاداتك اليومية ودون اللجوء إلى الجراحات التجميلية.

طالع أيضا وصفات التجميل الطبيعي