- Advertisement -

6 نصائح لإختيار أغطية الأسرة بغرفة نومك

image134001.jpg

تعتبر أغطية الأسرة من أهم الأساسيات التي تشتريها كل إمرأة لغرفة نومها، وخاصةً في مرحلة التحضير لمنزل الزواج، ويجب أن يضيف أناقة وفخامة للغرفة، ولا يكون الإختيار بشكل عشوائي.

image134002.jpg

عليكِ تحديد العدد الذي تحتاجينه لأغطية الأسرة، وفقاً لمرات تغييرها، والميزانية التي تضعينها لهذه الأغطية، ولا تنسي أن هناك أغطية صيفية وأخرى شتوية، ويجب أن تشتري ما يناسب الموسمين.

image134003.jpg

يفضل أن تقومي بتصفح المواقع الإلكترونية والمجلات لمعرفة أحدث صيحات أغطية الأسرة الرائجة، سواء في الألوان أو النقشات والخامات، حتى يكون أمر الشراء أسهل بالنسبة لكِ، كما يجب أن تختاري الصيحات التي تتلاءم مع طابع منزلك أيضاً.

image134004.jpg

قبل الشراء، قومي بقياس السرير، وتحديد قياس الغطاء المناسب له، حتى لا تقعين في فخ إختيار أغطية بقياس أصغر وغير ملاءم أو أكبر ويبدو زاحفاً من أطراف السرير.

image134005.jpg

أثناء الذهاب للشراء، قومي بالتفكير في ألوان غرفة نومك سواء الأرضيات، الحوائط، والأثاث الموجود بها، وكذلك الإضاءات، وذلك لإختيار الأغطية التي تتناغم مع الغرفة، وحتى لا تبدو غير مناسبة.

image134006.jpg

ننصحك بإختيار الأغطية المصنوعة من الحرير، وفقاً لآراء الأطباء، فعلى عكس ما هو شائع أن القطن هو الأفضل، بل أن الحرير يساعد على تنظيم التنفس خلال النوم، كما أنه الأفضل لشعرك، ويتميز أيضاً أنه دافيء في الشتاء وبارد في الصيف.

image134007.jpg

وأخيراً نوصيكِ بإختيار ألوان ناعمة ونقشات هادئة لأن موديلاتها تبقى لسنوات طويلة دون أن تتغير، على عكس التصاميم الصارخة والألوان القوية التي تتغير وتتبدل موضتها مع مرور السنين.