- Advertisement -

6 نصائح هامة لمطبخ منظم ومرتب

imageلل001.jpg

إنه مملكة المرأة الخاصة، وأكثر مكان تقضي فيه المرأة وقتها على مدار اليوم، فيجب أن يكون مطبخك منظماً وجاهزاً لإعداد الطعام وعدم إضاعة الوقت في أمور صغيرة، ولذلك يجب أن تهتمي به وتجعليه مرتباً دوماً، ولتحقيق هذا، عليكِ إتباع هذه النصائح الهامة..

image002لل.jpg

الأدوات الأساسية في متناول اليد

كثير من الأزمات تواجهك إذا وضعتي أدواتك الأساسية في مكان بعيد، مثل المناشف والمسّاكات، التوابل، وأوراق المطبخ، فيجب أن يسهل عليكِ أخذها، حتى لا تضيعي وقتك في البحث أو أن ترتبكي أثناء الطهي وتنسي مكون أساسي في الطعام.

كما أن محاولة الحصول عليها من مكان بعيد سيضطرك إلى إبعاد أشياء أخرى من أمامها، وبالتالي مزيد من الفوضى في المطبخ.

image003لل.jpg

التنظيف والترتيب أول بأول

كلما قمتي بإستخدام بعض الأدوات عليكِ بغسلها على الفور، ولكما إستخدمتي أدوات من الدلف والأرفف فأسرعي في وضعها بمكانها، لأن الإنتظار حتى النهاية سيؤدي إلى تراكم المزيد من الصحون التي تحتاج لغسيل، وبالتالي الشعور بالإرهاق من هذا التراكم، وكذلك عدم ترتيب المطبخ بسبب الأدوات الموضوعة بشكل عشوائي في مختلف أنحاء المطبخ.

image004لل.jpg

تجهيز مساحة للطهي

إجعلي هناك مساحة كافية لتجهزي فيها طعامك، حيث أن الأدوات المبعثرة في كل مكان تشتت المرأة، وتجعلك تأخذين وقت أطول في الطهي، وتعيقك في الكثير من الأمور أثناء الطهي.

كما أن الكثير من الأدوات أساسية في الطبخ، مثل السكين، الأوعية، وغيرها، وتحتاج إلى مساحة كبيرة لتضعيها كلها أمامك أثناء الطهي.

image00لل5.jpg

تنظيم الأرفف والخزائن

عليكِ بتصنيف كل أدواتك والمواد الغذائية أيضاً، بحيث تضعي كل صنف في مكان مناسب له، ولا تنسي أماكنها أو يصعب عليكِ إيجادها، وينطبق هذا على الأرفف والخزائن المختلفة بالمطبخ، وكذلك الثلاجة.

ويمكنك شراء أدوات تنظيم المطبخ المتوفرة في مختلف متاجر الأدوات المنزلية، والتي تسهل عليكِ عملية الترتيب والتنظيم.

image006لل.jpg

توضيح محتوى العلب والبرطمانات

يجب أن تقومي بوضع ورقة لاصقة موضحة لما تحتويه العلب والبرطمانات في المطبخ، فتعرفين ما هو الشيء الموضوع بداخلها وتستطيعين الوصول إلى ما تحتاجينه دون بحث طويل، فيكفي إلقاء نظرة على تلك العلب وإيجاد ما تحتاجينه منها.

image007لل.jpg

إستخدام  الأرفف والتعليقات

من أكثر القطع العملية التي تعطي مظهر أنيق للمطبخ وتساعدك في ترتيبه هي تلك الأرفف والتعليقات الخاصة بالجدران، فتعلقين عليها الكثير من الأغراض التي تحتاجينها يومياً، ولا تضطري لوضعها في مكان غير ظاهر أمامك، والأهم هو تنسيق هذه الأدوات بأسلوب جيد حتى تبدو أنيقة وعصرية.

imageلل008.jpg

imageلل009.jpg