7 أطعمة بالمنزل تغنيك عن المضادات الحيوية .. تعرفي عليها

 

الأطعمة الطبيعية تسكن ألامك

هل تعلمين أن هناك أطعمة توجد في المنزل تستطيع تسكين الألم والتخفيف من أعراضه؟ بل وقد تقضى على العدوى الفيروسية في بعض الأحيان كما تقوى الجهاز المناعى للتصدى لها بعد ذلك.

تعد المسكنات والمضادات الحيوية الحل الأمثل للتخلص من الألم كالصداع والالتهابات المختلفة ، الا أن الاسراف في تناولها قد يكون له أثارا جانبية سيئة ، كتقلصات المعدة ورعشة اليدين فضلا عن التأثير على الكليتين على المدى البعيد.

“حرة” تعرض لكي أهم تلك الأطعمة ، والأمراض التي تخفف من أعراضها و الطريقة المثلى لاستخدامها.

الزنجبيل يعد سلاحا فتاكا للأمراض

الزنجبيل سلاح الفيروسات الفتاك:

يعتبر الزنجبيل من أقوى المضادات الحيوية على الاطلاق، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة المحفزة للجهاز المناعى، كما يقاوم تأثير الجذور الحرة المؤثرة على خلايا الجسم، فيحارب نزلات البرد الشديدة وأعراضها كالصداع والرشح، كما يصفه الأطباء لمن يعانون من التهابات المفاصل ، ويفضل تناول كوب منه بالصباح والمساء ، فينشط الدورة الدموية مما يساهم في القضاء على تيبس المفاصل وألامها الشديدة خاصة بفصل الشتاء.

السلمون يقوى عظامك ويحارب التهابات المقاصل

 

السلمون مقو فعال للعظام:

يحتوى سمك السلمون على الكثير من الأحماض الأمينية الهامة اللازمة لقوة العظام والأسنان، إضافة للكمية الكبيرة من الأوميجا 3 وفيتامين د وكليهما يعملان على سرعة التئام الجروح ، ويخففان من شعور الألم لمن يعانون من الروماتيزم والتهابات القدمين، وينصح الأطباء بتناوله فيما لايقل عن مرتين أسبوعيا .

زيت الزيتون صيدلية الأمراض ويقى من قرحة المعدة

زيت الزيتون يعالج الغضروف:

يتميز باحتواءه على الدهون الغير مشبعة المفيدة لصحة القلب وتخليص الشرايين من السموم خاصة اذا تم تناوله يوميا على الريق، كما أن له دورا هاما في تخفيض الوزن ، ويعد مخففا لألام الركبتين والقدمين اذا تم استخدامه كدهان ، كما يعمل على تسكين الام قرحة المعدة اذا تم على أوراقه لمدة ربع ساعة وتناولها محلاة بعسل النحل الطبيعى.

 

الكركم يخلصك من التهابات القولون:

يتصدر الكركم قائمة التوابل العلاجية ويدخل في صنع الكثير من الأطعمة الشهية، كما يعد ترسانة ضد الأمراض المختلفة لدوره في تقوية جهاز المناعة وتنشيط كرات الدم البيضاء، فمادة الكركمين تحارب السرطان والالتهابات التي تسببها العدوى البيكترية والفيروسية كالقولون وألام الكليتين الناتج عن ترسب السموم .

التوت يخلصك من التهابات مجرى البول

عصير التوت يمنحك النشاط والقوة:

اذا حاصرتك التهابات مجرى البول أثناء التبول لوجود عدوى بيكترية ، ما عليكى سوى تناول كوب من عصير التوت الغير محلى حيث أثبتت الدراسات العلمية أنه في غضون ثماني ساعات يقتل تلك البيكتريا ، ويخلص المثانة من أملاحها الزائدة ، ويساهم أيضا في تخفيف الام الدورة الشهرية التي يعانى منها معظم النساء، ناهيك عن منحك القوة والنشاط عند الإصابة بالخمول والكسل.

خل التفاح غذاء ودواء:

تتعدد فوائد خل التفاح الجمالية والدوائية ، فيعمل على نضارة البشرة ومقاومة التجاعيد المبكرة ، والأهم علاج المسالك البولية وألام الذبحة الصدرية ، لاحتواءه على عناصر الكالسيوم والفوسفور والحديد فله دورا في مقاومة الخلايا السرطانية ويمكن تناوله مع وجبة الإفطار مذاب في كوب من الماء الفاتر.

بذور الكتان صيدلية الأمراض المنسية:

مخزن الأحماض الدهنية والفيتامينات المتعددة والتي تقى من العدوى المختلفة كالجدرى والحصبة خاصة عند الأطفال، بوضع نقاط منها على السلطة الخضراء لزيادة مناعة الجسم والتخلص من الأثار على الجلد فضلا عن قدرته على الشفاء من الشقيقة أو نوبات الصداع المتكرر وذلك بتنشيط الدم للمخ.