7 حيل سحرية تساعدك على توسيع الحذاء الضيق

الحذاء الضيق هو أسوأ تجربة يمكنك التعرض لها، خاصة عندما تعتقدين إنك حصلتي على الزوج المثالي من الأحذية ولكن تكتشفين فيما بعد أنها ضيقة جدًا على قدميك .

في الواقع إن صحة قدميك لها آثار كبيرة على صحة جسمك كله، حيث يؤدي إرتداء الأحذية الضيقة إلى إجهاد القدمين والكاحلين والساقين السفلية والمفاصل الأخرى، ويقوم هذا الضغط المستمر بزيادة الألم والإصابات.

هل جربتي من قبل شراء زوج من الأحذية بدى أنهما لائقين في المتجر لكن بعد ارتدائهما لبضع ساعات  أدركتي أنهما في الواقع غير مريحين؟ بالتأكيد إنه شعور سيء.. إذا كنتِ لا ترغبين في إعادة الحذاء إليك عدة حيل يمكنك اتباعها لتوسيع الحذاء الضيق:

ارتداء الحذاء في المنزل

ارتدي الحذاء في أرجاء المنزل حتى تتكيف مع قدميك، قد يستغرق هذا الأمربضعة أيام، هذه الحيلة البسيطة سوف تساعدك في الحصول على حذاء مريح لقدميكِ.

الجوارب

ارتدي الجوارب السميكة أو العادية التي لديك ، واضغطي قدميك على الحذاء، ثم قومي بتسخين المساحة الضيقة باستخدام مجفف شعر واثني قدميك ذهابًا وإيابًا قدر الإمكان لمدة 20 إلى 30 ثانية، اتركي الحذاء حتى يبرد، كرري تلك الحيلة حتى يمتد الحذاء بما فيه الكفاية.

كيس من الماء

ضعي كيسًا ممتلئ بالماء محكم الغلق داخل كل حذاء، ثم ادفعيه بحيث يملأ الحذاء بالكامل، ضعي حذائك في الثلاجة واتركيها حتى تتجمد بالمياه بين عشية وضحاها، عندما يتجمد الماء سوف يتمدد حذائك ، أخرجيه من الثلاجة واتركيه يذوب لمدة 20 دقيقة قبل محاولة إزالة الأكياس.

ورق الصحف اليومية

ادخلي ورق الصحف الرطبة في الحذاء بكميات مناسبة، لكن احذري من تشوه شكل الحذاء عند استخدام هذه الطريقة ، دعي الأحذية تجف ثم أزيلي الصحيفة وقومي بتجربة الحذاء، يمكنك استبدال الصحف بالجوارب الرطبة.

 الشوفان

ضعي حبوب الشوفان في حذائك وسوف تنتفخ عندما تكون رطبة، تأكدي من وضع كمية كافية من المياه لتغطية الحبوب التي سوف تنتفخ بين عشية وضحاها.

البطاطس

هل تصدقين أن البطاطس قد تساعدك في توسيع حذائك الضيق؟..نعم إذا قمتي بوضع حبة كبيرة بما يكفي من البطاطس في كل حذاء، واتركيها طوال الليل.

الكحول

قومي برش الكحول داخل كل حذاء ، ثم ارتديه لمدة 20 دقيقة، افركي الكحول مباشرة على أجزاء الحذاء الضيقة والتي تتطلب التمدد، ارتدي الحذاء بسرعة بينما لا يزال مبللًا ، لأن الكحول سوف يجف بسرعة.

[smartslider3 slider=17]