7 خطوات نفذيها كل صباح و ستبدين اصغر بعشر سنوات!

1. اعصري الإفطار الخاص بك

imagew001.jpg
يبدأ الجلد الجميل من الداخل. ابدأي صباحك مع عصير أخضر، يقول أنتوني يون، مد، كبير الجراحين في جراحة التجميل يون في تروي، ميشيغان: يكشف كيف يمكنك ان يجعلك هذا تبدين حقا عشر سنوات الأصغر سنا. “يجمع الكالي، حليب اللوز، بعضا من حليب جوز الهند، بعضا من التوت، مغرفة من زبدة اللوز، للحصول على دفعة مضادات الأكسدة الضخمة”، كما يقول.
الخبر السار يمكنك كذلك تناول القهوة كل صباح كما اعتدتيفلديها الكثير من المواد المضادة للاكسدة ويمكنك إضافة بعض حليب جوز الهند للدهون الثلاثية سلسلة المتوسطة التي يمكن أن تساعد إعادة تصل عملية التمثيل الغذائي.”

2. اغسلي جيدا

imagew002.jpg
يقول جيسي تشيونج، مد، مدير جيسي تشيونج مد: “اغسلي وجهك بمطهر تقشير، فالسائل الكيميائي والسكري البدني هو الأفضل، ابحث عن جليكوليك أو حامض اللبنيك و / أو الخرز البولندية، وهذا سوف يساعد بشرتك على تلقي الترطيب”. الأمراض الجلدية ومركز الليزر في ويلوبروك، إلينوي. في حين أن المطهر التقشير ترك البشرة العادية أو الزيتية متوهجة، انها ليست أفضل للاستخدام اليومي لأولئك الذين يعانون من حساسية أو جفاف الجلد. إذا كنت تقع في أي فئة، قد ترغب في تخطي غسل الصباح تماما

3. لا تنسي التونر

imagew003.jpg
الحفاظ على نسبة القلوية من جلدك، والحفاظ على التوازن الصحيح هو المفتاح لصحة الجلد. “ضعي التونر من أجل توازن درجة الحموضة في بشرتك”، ويقول الدكتور يون. هناك العديد من التونرز المتاحة لكل نوع الجلد والحالة.

4. ضعي سيروم / مصل للبشرة

imagew004.jpg
ضعي مصل مضاد للأكسدة، يقول الدكتور تشيونغ. “عندها سوف سطع بشرتك مع مرور الوقت ففيتامين C يكسر البقع البنية ويساعد في بناء الكولاجين.” طبيب الأمراض الجلدية المفضل هو سكينسيوتيكالز C E فيروليك. الأمصال لديها فوائد إضافية من القتال قبالة الضرر الجذور الحرة خلال النهار، للحفاظ على كنت تريدين ان تبدين أصغر سنا، ويقول الدكتور يون. إذا كان لديك بشرة دهنية، قد يكون المصل كافيا لأنها ليست كريم ، إذا كان بشرتك أكثر جفافا قد ترغب في التخلي عن المصل لصالح المرطبات التقليدية

 5. احمي بشرتك

imagew005.jpg

 

 

 

 

 

 

 

الكريمات الواقية من الشمس ليست فقط لأشهر الصيف. بل ينبغي أن تطبق بحكمة طوال العام، وأفضل طريقة لجعل هذه العادة هو أن تفعلي ذلك كل صباح دون توقف. اختاري واقي من الشمس مع عامل الحماية من أشعة الشمس (سف) من 30 أو أعلى , وتقترح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية استخدام واقي من الشمس واسع الطيف يحمي من أشعة أوفا والأشعة فوق البنفسجية.
هل تعتقدين أنك تستطيع تخطي هذه الخطوة لأنك تضعين كريم الأساس؟ فكري مرة اخرى. يقول الدكتور بلوتنر: “إن واقي الشمس الموجود في الماكياج غير كاف بشكل عام”

6. ضعي المكياج

imagew006.jpg

يجب أن يكون تطبيق ماكياج الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة صباحك

7. لا تنسي بقية الجسم:

imagew007.jpg
جميعا نركز على وجوهنا أكثر من بقية الجسم، لذلك في حين كنت في انتظار مصلك ضعي غسول الجسم. يقول بروك أ. جاكسون، مد فاد، في دورهام بولاية نورث كارولينا: “أحب محلول الفازلين المكثف، الذي يحتوي على 100٪ من زبدة الكاكاو النقية والقطرات الصغيرة من هلام الفازلين، مما يترك بشرتك رطبا ومتوهجا.